العرب في بريطانيا | ليز تروس تدافع عن شركات الطاقة قائلة إنّ الربح ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ليز تروس تدافع عن شركات الطاقة قائلة إنّ الربح ليس شرًّا

ليز تروس
فريق التحرير August 13, 2022

دافعت ليز تروس المرشحة لتولي منصب رئاسة الوزراء عن أرباح شركات الطاقة في ظل ارتفاع أسعار الفواتير، قائلةً: إنّه لا ينبغي اعتبار الأرباح شيئًا شريرًا.

إذ سجلت شركات الطاقة أرباحًا وفيرة في الأشهر الأخيرة وسط ارتفاع أسعار الغاز والنفط، مما دفع إلى دعوات لفرض المزيد من الضرائب عليها للمساعدة في ارتفاع الفواتير.

 

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة بريتيش بتروليوم عن أكبر أرباح فصلية لها منذ 14 عامًا بقيمة 8.45 مليار دولار (ما يعادل 6.9 مليار باوند)، في حين سجلت شل أرباحًا قياسية بلغت 11. (practicetestgeeks.com) 5 مليار دولار (ما يعادل 9 مليارات باوند).

وترى تروس أنّ سياسة خفض الضرائب هي أفضل طريقة لمساعدة الأسر على تحمل أعباء تكلفة المعيشة وزيادة الأسعار وفواتير الطاقة خاصة بفصل الشتاء.

 

Light-bulb-g6211673e7 1280
أصبحت الطاقة تهيمن على سباق رئاسة الوزراء في الأيام الأخيرة (Pixabay)

 

في هذا الصدد، أصبحت الطاقة تهيمن على سباق رئاسة الوزراء في الأيام الأخيرة، بعد أن كان من المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى أكثر من 4000 جنيه إسترلينيّ سنويًّا في العام المقبل.

على جانب آخر، اعترض ريشي سوناك المرشح الآخر بسباق رئاسة الوزراء على هذه السياسة، واقترح إنفاق مليارات الباوندات على مزيد من مدفوعات الدعم للمتقاعدين وذوي الأجور المنخفضة، قائلًا: إنّ التخفيضات الضريبية لن تساعدهم بما يكفي.

 

 

وأكّد عبر صحيفة التايمز أنّه سيكون على استعداد للاقتراض لتمويل هذه التكاليف كملاذ أخير، في حال لم يستطع الحصول عليها من الخزانة الحكومية أو من خلال خفض الإنفاق الحكوميّ.

في هذا الصدد، صرّح وزير المالية ناظم الزهاوي أنّ السياسات الجديدة لتكلفة المعيشة ستكون جاهزة عند تولي رئيس الوزراء الجديد منصبه في 5 أيلول/ سبتمبر.

 

Electricity-g6b53a7b1e 1280
ارتفاع فواتير الطاقة (Pixabay)

 

وقال الزهاوي خلال زيارة لمصنع إيرباص (Airbus) في بروتون شمال ويلز: “نحن نبحث في جميع الخيارات المتعلقة بالمساعدة الإضافية التي نحتاج إلى تقديمها في وقت لاحق من أشهر الشتاء”.

وتنطبق ضريبة أرباح الطاقة فقط على شركات النفط والغاز، ولكن كانت هناك توقعات حول توسيعها لتشمل مولدات الكهرباء.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

ليز تروس تتعهد بنقل سفارة بريطانيا إلى القدس حال انتخابها رئيسة للوزراء

ليز تروس وريشي سوناك.. من الأقرب لمنصب رئيس وزراء بريطانيا؟

ليز تروس تتعهد بالسعي لإطلاق سراح علاء عبدالفتاح من السجون المصرية

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm