العرب في بريطانيا | ليان محمد تتألق ضمن الشخصيات العربية المتميزة ل...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

ليان محمد تتألق ضمن الشخصيات العربية المتميزة لعام 2024

WhatsApp Image 2024-10-16 at 9.35.51 AM
فريق التحرير October 16, 2024

تقديرًا لنضالها السياسي ودفاعها عن حقوق الإنسان، تُكرَّم ليان محمد، الناشطة البريطانية الفلسطينية، خلال ملتقى العرب في بريطانيا (AUK) لعام 2024، ضمن ثلة من الشخصيات العربية التي تركت بصمة حقيقية في أمور كثيرة خلال العام، وبخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. ويقام هذا الحدث المميز تحت شعار: “متحدون لأجل غزة ولبنان” في الـ21 من أكتوبر 2024 في قاعة ريتشموند بفندق هيلتون لندن ميتروبول، بحضور عدد من الضيوف البارزين.

من هي ليان محمد؟

سطع نجم ليان محمد في عام 2016 عندما ألقت خطابًا مؤثرًا عن حقوق الفلسطينيين في مسابقة “جاك بيتشي”، ما جعلها هدفًا لهجمات عنصرية ومحاولات لإسكات صوتها. إلا أن تلك المحنة دفعتها لتعزيز نشاطها، فباتت من أبرز الأصوات التي تتحدث بجرأة عن حقوق الفلسطينيين.

وفي يناير 2024، أعلنت محمد خوضها الانتخابات العامة بوصفها مرشحة مستقلة عن دائرة إلفورد نورث، متحدية السياسي البارز ويس ستريتينغ من حزب العمال. وجاء قرارها بعد استقالتها من الحزب؛ بسبب موقفه المتخاذل تجاه غزة وفلسطين، واعتراضًا على تصريحات كير ستارمر التي دافعت عن الحصار الإسرائيلي على غزة.

ورغم الصِّعاب الكثيرة وقلة الموارد مقارنة بالأحزاب الكبرى، حققت ليان محمد إنجازًا بارزًا في الانتخابات التي جرت في يوليو 2024، إذ حصلت على أكثر من 15 ألف صوت، بفارق ضئيل بلغ 528 صوتًا فقط خلف منافسها.

كما حظيت حملة محمد بدعم حملتَي الصوت العربي والصوت المسلم اللتين سلطتا الضوء على أهمية تعزيز تمثيل الجاليات العربية والمجتمع المسلم في المشهد السياسي البريطاني. وقد أثارت ليان إعجاب كثيرين بقدرتها على مجابهة النظام الحزبي القائم، وإبراز صوت الناخبين الذين شعروا بالإقصاء من السياسات الحزبية التقليدية.

وانتقدت محمد بشدة العلاقة الوثيقة بين حزب العمال وإسرائيل، ونددت بدعم الحزب للسياسات الإسرائيلية القمعية. وأكدت في تصريحاتها أن حملتها الانتخابية لم تكن مجرد محاولة للحصول على مقعد برلماني، بل هي نداء لإعادة صياغة المشهد السياسي وتوجيهه نحو مزيد من العدالة والتمثيل.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

وسيشهد الحفل تكريم شخصيات بارزة أخرى إلى جانب ليان محمد، منهم مغني الراب لوكي والدكتورة غادة الكرمي؛ تقديرًا لجهودهم في الدفاع عن حقوق الإنسان ودعم غزة. وستُخصَّص عائدات الحفل لدعم مشاريع إنسانية في غزة عبر مؤسسة “أكشن فور هيومانيتي”.

جدير بالإشارة أن هذا الحفل يُعَد فرصة للقاء شخصيات مميزة مثل ليان محمد، التي ألهمت بحملتها أجيالًا جديدة من الناشطين والسياسيين. ويمكن حجز المقاعد عبر الرابط هنا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
11:25 am, Oct 16, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 90 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm