العرب في بريطانيا | لوبي الاحتلال في بريطانيا يهاجم مذيعاً في بي بي...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

لوبي الاحتلال في بريطانيا يهاجم مذيعاً في بي بي سي انتقد قتل لاعب فلسطيني

لوبي الاحتلال
فريق التحرير December 31, 2022

موقف يتيم صدر عن مذيع معروف في بي بي سي بالتضامن مع ضحية فلسطيني قامت له قيامة لوبي الاحتلال ولم تقعد، ما جعلهم يقدمون شكوى على الفور لبي بي سي بعد أن أعرب غاري لينيكر عن أسفه لمقتل لاعب كرة قدم فلسطيني. وأثار مذيع بي بي سي ومهاجم إنجلترا السابق غضب اللوبي المؤيد للاحتلال عقب وصفه مقتل اللاعب أحمد دراغمة بالمروع. (usa2goquickstore.com)

هذا وقد كُشف لاحقًا عن استشهاد دراغمة على يد الجنود الإسرائيليين.

مذيع بي بي سي يثير غضب لوبي الاحتلال في بريطانيا

لوبي الاحتلال في بريطانيا يهاجم مذيعاً في بي بي سي انتقد قتل لاعب فلسطيني
تشييع جثمان الشهيد أحمد دراغمة في نابلس المحتلة (الأناضول/ Issam Rimawi)

 

وقع الحادث عندما كانت قوات جيش الاحتلال بالقرب من قبر يوسف- عليه السلام- في نابلس الأسبوع الماضي، ليطلقوا النار على الفلسطينيين حيث اُستشهد اللاعب أحمد دراغمة عن ثلاثة وعشرين ربيعًا.

هذا ونشرت عدة وكالات أنباء صورًا لموكب جنازة اللاعب الشاب. وأعرب المذيع لينيكر عن غضبه من إطلاق النار، وأعاد نشر تغريدة كتب فيها: “كان لاعب كرة القدم الفلسطيني أحمد دراغمة ينتظر مستقبلًا عظيمًا في تمثيل فريق بلاده # فلسطين.

 

“أوقف رصاص الاحتلال حلمه الكروي وأودى بحياته غدرًا قبل قليل في نابلس”.

وبدوره حاول اللوبي المؤيد للاحتلال في بريطانيا تخويف أي شخص من التضامن مع الضحايا الفلسطينيين وذلك عبر تقديم شكاوى للجهات التي يعملون بها، وهذا ما حصل فعلا مع لينيكر حيث قدمت مجموعة ” محامون لأجل إسرائيل ” شكوى ضده لدى بي بي سي بدعوى عدم اعتذاره عن “معلومة مضللة” نشرها على حسابه في توتير على حد زعمهم.

وأثارت تغريدة لينيكر أيضًا انتقاد إيما بيكن، الناشطة في حزب العمال ضد معاداة السامية، وأفيفا كلومباس، رئيسة كتابة الخطابات السابقة في البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة.

بدوره علق الناشط الحقوقي الفنان لوكي على ذلك قائلا: لماذا يستهدف جيش الاحتلال اللاعبين الفلسطينيين الشباب دائما؟  حيث انضم أحمد دراغمة لأقرانه اللاعبين الشباب ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي أطلق النار على اللاعب محمد خليل في كلتا ساقيه لينهي مسيرته الكروية، وقتل اللاعب والنجم الصاعد محمد علي الغنيم صاحب الـ19 ربيعًا، وأصاب أيضًا اللاعب محمود صلاح إصابة أدت إلى بتر ساقه اليسرى وهو بعمر الـ15 عاما، دون أن ننسى محمود سرسك، أصغر لاعب في دوري كرة القدم الفلسطيني الذي اُعتقل وعُذّب في أحد سجون الاحتلال ليدخل في إضراب عن الطعام لثلاثة أشهر طلبا لإطلاق سراحه.

 

 


اقرأ أيضًا:

اللوبي الإسرائيلي ينجح بإيقاف شهد أبو سلامة عن العمل بجامعة بريطانية 

الإعلان من لندن عن إحالة جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة للجنائية الدولية 

اتحاد الطلبة البريطاني يواجه مزاعم جديدة من اللوبي الاسرائيلي

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
11:07 am, Jul 4, 2024
temperature icon 17°C
scattered clouds
Humidity 51 %
Pressure 1010 mb
Wind 15 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm