العرب في بريطانيا | لندن تطفئ أضواء رمضان وتشعل الشموع تأبينًا لشهد...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

لندن تطفئ أضواء رمضان وتشعل الشموع تأبينًا لشهداء غزة

لندن تطفئ أضواء رمضان وتشعل الشموع تأبينًا لشهداء غزة
ديمة خالد April 1, 2024

أُطفئت أضواء رمضان في شارع أكسفورد الشهير في لندن في بادرة تضامنية مع ضحايا الحرب في غزة. وتجمع العشرات من المواطنين حاملين الشموع ووقفوا في صمت في مشهد يعبر عن التعاطف مع الشعب الفلسطيني.

كيف تضامن أهل لندن مع أهل غزة؟

مظاهرات تعمّ عدة مدن بريطانية دعمًا لغزة ورفح
مظاهرات تعمّ عدة مدن بريطانية دعمًا لغزة ورفح

وأقيم هذا الحدث كجزء من إفطار جماعي نظمته منظمة الإغاثة الطبية للفلسطينيين، وهي منظمة خيرية بريطانية تعمل على دعم القطاع الصحي في فلسطين.

وقد شارك في الإفطار عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الممثل البريطاني، خالد عبد الله، الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن الرمزية العميقة لهذه اللحظات، مشيرًا إلى أن أول ما يشتريه الأطفال في رمضان هو الفوانيس وأضواء رمضان، وأن إطفاء هذه الأضواء هي بادرة تحمل في طياتها رسالة أمل وتضامن.

وقد أكد على أهمية الوقوف إلى جانب أهل غزة، مشيرًا إلى أنهم ليسوا وحدهم في مواجهة الصعاب. وتحدث عن الدور الذي يلعبه في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية في المملكة المتحدة، والحاجة الماسة إلى وقف إطلاق النار وتغيير السياسات الدولية تجاه الحرب.

تضامن شارع أكسفورد مع غزة: إطفاء أضواء رمضان في لندن

ضامن شارع أكسفورد مع غزة: إطفاء أضواء رمضان في لندن
التضامن مع غزة (AUK)

وتعمل المنظمة في غزة منذ أربعة عقود، وقد استطاعت خلال الحرب الأخيرة إدخال مساعدات طبية بقيمة ملايين الباوندات، وهي من بين المنظمات القلائل التي لا تزال تعمل في شمال غزة رغم الحرب المستمر.

وأكدت رئيسة العمل الخيري في المنظمة على الحاجة الملحة للتحرك السريع فور تحقق وقف إطلاق النار، خاصة مع تفاقم مشكلة سوء التغذية بين الأطفال.

وقد لاقت المنظمة دعمًا كبيرًا من المملكة المتحدة ومن مختلف أنحاء العالم، حيث شهدت حملات تبرعات ناجحة ساهمت في تمويل جهودها الإنسانية. ومن بين هذه الحملات، حملة “Stride for Gaza” التي شارك فيها المتطوعون بالمشي أو الجري لمسافات طويلة، إذ جمعت تبرعات كبيرة في فترة قصيرة.

وفي كلمته خلال الإفطار، أعرب عمدة لندن عن حزنه العميق لما يحدث في غزة، مؤكدًا على ضرورة الضغط الدولي لتحقيق وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات.

 


 

اقرأ أيضَا

إفطار رمضانيٌّ خَيْرِيٌّ يجمع اليمنيين في مانشستر لدعم غزةِ

العرب في بريطانيا تطلق مبادرة “أمة واحدة” لجمع التبرعات لغزة

المنتدى الفلسطيني يحشد لمظاهرة يوم الأرض والتضامن مع غزة السبت

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:27 am, Jul 7, 2024
temperature icon 10°C
clear sky
Humidity 89 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm