العرب في بريطانيا | لندن تستضيف مهرجان الفنون والحرف الإسلامية لدعم...

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

لندن تستضيف مهرجان الفنون والحرف الإسلامية لدعم فلسطين

لندن تستضيف مهرجان الفنون والحرف الإسلامية لدعم فلسطين
محمد علي June 26, 2024

تستضيف العاصمة البريطانية لندن مهرجان الفنون والحرف الإسلامية في كنيسة (Dutch Church)، في الثالث من آب/أغسطس القادم تحت إشراف نادي (Halal Dinner)، لتسلط الضوء على غنى التراث الفني الإسلامي وتنوعه، وستُخصَّص عائدات المهرجان لشراء المساعدات الطبية للفلسطينيين.

وينطلق المهرجان في الساعة الـ12 ظهرًا، ويستمر حتى الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، وسيشارك الحاضرون في عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

مهرجان في لندن لدعم منظمة المساعدات الطبية الفلسطينية

مهرجان الحرف
مهرجان الفنون والحرف الإسلامية في بريطانيا

وسيُقدَّم الطعام والشراب لجميع المشاركين عن طريق أكشاك الطعام التي ستُعِدّ الشاي والقهوة والكعك.

وسيلبي المهرجان تطلعات عشاق القراءة، بتنظيم جلسات قراءة وجلسات شعرية، وورشات عمل أدبية سيقدمها عدد من المشهورين في هذا المجال، منهم ميزان المعروف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم (MizanCampaigner).

وسيشارك في المهرجان عدد من المواهب مثل الشابة شهد مهنوي، التي ستطرح كتابها “الأحذية البيضاء” للبيع خلال المهرجان، وستخصص عائدات البيع لمنظمة المساعدات الطبية الفلسطينية، وسيعرض المصمم شابير صاحب موقع (@fitra-design.std) أعماله للبيع في مزاد خيري.

وسيخصص منظمو المهرجان ركنًا للأطفال، ممن سيشاركون في أعمال التلوين والأعمال اليدوية، وسيشارك في المهرجان عطارون من موقع (Saharscent) عبر بيع العطور الزيتية، إضافة إلى مجموعة (allearsbyjabin)، التي ستبيع المنتجات المصنوعة يدويًّا مثل الأقراط والحليّ.

نادي (Halal Dinner) يعزز جسور التواصل بين مسلمي بريطانيا

مهرجان خاص بمسلمي بريطانيا
مهرجان خاص بمسلمي بريطانيا

ويأتي هذا المهرجان في ظل سعي نادي (Halal Dinner) لبناء مزيد من جسور التواصل بين مسلمي بريطانيا، وإيجاد البيئة المناسبة لطرح القضايا الاجتماعية التي تهم المسلمين في بريطانيا، ويلتزم منظمو المهرجان بتعزيز الروابط المجتمعية ودعم الجهود الإنسانية التي تقدمها بعض الجمعيات الإنسانية خارج بريطانيا.

ولا يقتصر هذا المهرجان على كونه احتفالًا بالتراث الثقافي الإسلامي، وإنما يأتي دعمًا للأعمال التي تقدمها منظمة المساعدات الطبية الفلسطينية، حيث ستخصص رسوم حضور المهرجان لدعم منظمة المساعدات الطبية الفلسطينية.

ويمكن للراغبين بحضور المهرجان الحجز عبر زيارة موقع (Eventbrite) ويبلغ سعر التذكرة من 7 – 12 باوند حسب الفئة العمرية.

 

المصدر: Eventbrite


اقرأ أيضاً: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:36 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm