العرب في بريطانيا | لندن تخطط لإنشاء قطارات ذاتية القيادة للقضاء عل...

1446 ربيع الأول 12 | 16 سبتمبر 2024

لندن تخطط لإنشاء قطارات ذاتية القيادة للقضاء على الإضرابات

قطارات ذاتية القيادة
فريق التحرير August 8, 2022

تخطط الحكومة البريطانية لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في العاصمة لندن في ظل تعطّل شبكة السكك الحديدية فيها نتيجة إضرابات الموظفين في نزاع على الأجور وظروف العمل.

خطة لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن

ويأتي ذلك في الوقت الذي تلقت فيه هيئة النقل في لندن (TfL) عرضًا نهائيًّا بشأن الزيادة في الأجور بعد أسابيع من المناقشات مع الحكومة التي سبق أن قدّمت لها تمويلًا طارئًا بقيمة 5 مليارات باوند منذ أيار/مايو 2020.

وعلى الرغم من العرض الذي اعتبره وزير النقل البريطاني جرانت شابس مُغريًا فإن إدارة هيئة النقل في لندن قالت: إنها غير قادرة على إعطاء أي ضمانات للأعضاء حتى تتوصَّل إلى تسوية مالية مع الحكومة، ما يعني استمرار إضراب عمال “لندن أندرغرواند” (London Underground) المقرر في 19 آب/أغسطس.

وهذا ما دفع وزير النقل جرانت شابس إلى اقتراح إنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن لتفادي تكرار “الاضطرابات” التي شهدتها حركة القطارات بسبب الإضرابات.

وفي حديث لمحطة “بي بي سي” يوم الخميس 4 آب/أغسطس قال شابس: إن هذه الخطوة تستهدف أيضًا تطوير قطارات ذاتية القيادة في لندن على غرار المدن الأوروبية الأخرى، وإن على هيئة النقل في لندن التعاون مع الحكومة لأن العرض الذي قدمته هو العرض الوحيد المطروح على الطاولة.

 

قطارات ذاتية القيادة
إنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن (AUK)

وإضافة إلى خلاف هيئة النقل في لندن مع الحكومة، فقد كانت في نزاع آخر مع نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري (RMT) حول تخفيض الوظائف، والمعاشات التقاعدية وشروط العمل.

جدير بالذكر أن التضخم في بريطانيا ارتفع إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا، ما أدى إلى أسوأ أزمة في تكلفة المعيشة في بريطانيا، ومن ثَمّ أدى إلى تفاقم النزاع بين الحكومة والنقابات العمالية في جميع القطاعات، ومن بينها الخدمات البريدية والرعاية الصحية والمدارس والمطارات والقضاء.

 

إضرابات القطارات تدفع الحكومة لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن (يوتيوب)

المصدر: My London


اقرأ أيضًا:

بسبب خلاف حول الأجور.. موظفو قطارات الأنفاق في لندن يعلنون الإضراب

المواعيد المتوقعة لإضراب القطارات في بريطانيا

إضافة يومين على جدول إضرابات القطارات في بريطانيا

أخبار ذات صلة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
9:34 pm, Sep 16, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1031 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:37 am
Sunset Sunset: 7:13 pm