العرب في بريطانيا | لماذا عادت إصابات كورونا في بريطانيا للارتفاع؟ ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

لماذا عادت إصابات كورونا في بريطانيا للارتفاع؟ وهل الأمر مقلق؟

إصابات كورونا في بريطانيا
فريق التحرير June 11, 2022

اعتقد أغلب البريطانيين بعد إلغاء إغلاقات جائحة كورونا والعودة إلى الحياة والتنقل بشكل طبيعيّ أنّهم سيحظون بفصل صيف خال من كورونا هذا العام، على الأقل لفترة من الوقت، لكنّ إصابات كورونا في بريطانيا عادت للارتفاع، فهل يدعو الأمر إلى القلق؟

من المؤكد أنّ ارتفاع معدل إصابات كورونا في بريطانيا من جديد لن يكون سببًا في امتناع البريطانيين عن الخروج والاستمتاع بحرارة الصيف، ولكنّه ربّما جاء كتذكير لأقوال الأطباء ومختصي الصحة أنّ كورونا ستستمر في التطور ولن تختفي أبدًا رغم أنّ أسوأ مراحلها قد مضت.

وتشير الأرقام من مكتب الاحصاء الوطنيّ أنّ عدد الإصابات قليل جدًا مقارنة بالأرقام المسجلة خلال موجتي دلتا وأوميكرون، ولكنّ خطر التطور وظهور متحورات جديدة لا يزال قائمًا طبعًا.

وتندرج معظم الحالات المسجلة في البلاد حاليًا ضمن متحور أوميكرون BA.2. وأشارت بيانات مكتب الاحصاء الوطنيّ أيضًا إلى ارتفاع الإصابة بفيروسين مرتبطين BA.4 وBA.5 مقابل انخفاض معدل الإصابة بفيروس BA.2.

وتبقى هذه المتحورات الجديدة أقل فتكًا وضررًا بمناعة الجسم، ما يعني أنّ زيادة عدد الحالات التي دخلت المستشفى حديثًا لا يعني أنّها في حالة حرجة.

ويرجح سبب ارتفاع إصابات كورونا في بريطانيا إلى احتفالات اليوبيل البلاتينيّ وعطلة البنوك الرسمية التي خرج فيها البريطانيون في حشود كبيرة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الخاصة.

من المبكر أيضًا التنبؤ بتسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات ناهيك عن الحالات التي تدخل المستشفى أو عدد الوفيات، حيث عززت مناعة السكان عن طريق اللقاحات والتي جعلتهم يتنقلون دون كمامات أو تباعد اجتماعيّ.

هذا وحصل على الأقل 80% من الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعة الربيع المعززة على اللقاح بينما امتنع عدد قليل عن ذلك.

ولا تزال خدمات الصحة الوطنية NHS تحث الأشخاص غير الملقحين على أخذ الجرعات المعززة.

 

المصدر: سكاي نيوز  


اقرأ أيضا: 

هل تراجعت أعداد حالات كورونا في بريطانيا أم ماذا حصل؟ 

آلاف الأشخاص في ويلز يتلقون الجرعة الرابعة من لقاح كورونا عن طريق الخطأ!

دراسة بريطانية : ثلاثة أرباع مصابي كورونا لا يزالون يعانون أعراضها رغم مرور عام على الإصابة

(Adipex)

أخبار ذات صلة