العرب في بريطانيا | لماذا حظرت الحكومة أكثر من ألف سائح بريطاني من ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

لماذا حظرت الحكومة أكثر من ألف سائح بريطاني من السفر في صيف 2024؟

فريق الهلال السعودي في عداوة عجيبة مع نادٍ ويلزي صغير!
سجى ياسر March 27, 2024

أعلنت الحكومة البريطانية حرمان نحو 1600 مواطن من حق مغادرة الأراضي البريطانية خلال شهرَي يونيو ويوليو 2024؛ وذلك لحبهم المبالَغ به لرياضة كرة القدم.

وفي خضمّ موجة جديدة من التدابير الرقابية، ستفرض الجهات المختصة قيودًا صارمة على أكثر من 1600 من مشجعي كرة القدم المعروفين بالعنف والتشجيع المسيء، مانعة إياهم من ترك حدود المملكة المتحدة طيلة فترة بطولة أمم أوروبا (Euro 2024).

ويواجه من يخالف هذا الأمر ويحاول الذهاب إلى الدولة المستضيفة ألمانيا، خطر التعرض لعقوبة تصل إلى السجن ستة أشهر أو دفع غرامة لم يُوضَع لها حد في نص القانون.

معاقبة مشجعي كرة القدم 

خطط حكومية لقوانين جنائية لمعاقبة مقتحمي ملاعب كرة القدم
كرة القدم (أنسبلاش)

وفي هذا السياق صرَّح وزير شؤون الشرطة، كريس فيلب، قائلًا: “لا مكان للعنف والإساءة والفوضى في الرياضة التي نُكِنّ لها كل الحب والاحترام. إن معظم عشاق هذه الرياضة يحترمون القوانين، لكننا لن نُبدي أي تسامح مع أولئك الذين يسعون لتعكير صفو هذا الحدث البارز”.

وأضاف: “ستكفل هذه التدابير سفر محبي كرة القدم الحقيقيين إلى البطولة في جو آمن، وتحول دون ارتكاب المشاغبين لأفعالهم الإجرامية خارج حدودنا”، وتطبق هذه الإجراءات الصارمة على 1624 شخصًا في إنجلترا وويلز ممن صدرت أوامر بمنعهم من حضور مباريات كرة القدم.

وبمجرد اختتام فعاليات البطولة، ستُرد جوازات السفر إلى أصحابها، لكن يتحتم على أي شخص خاضع لأمر الحظر هذا ويرغب بالسفر إلى دولة أخرى خلال هذه الفترة الحصول على إذن مسبق من هيئة أوامر حظر كرة القدم.

ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، ستُمنح الشرطة صلاحيات إضافية، تمكنها من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مشجع لا يخضع لأمر الحظر، ولكن يُشتبه في أنه قد يثير الشغب خلال المباريات.

جدير بالذكر أن السلطات قد منعت أكثر من 1300 مشجع من السفر إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال 2022.

هذا وقد وصل عدد الاعتقالات في مباريات كرة القدم في إنجلترا وويلز مؤخرًا إلى أعلى مستوى له منذ تسع سنوات، وفقًا لأرقام مكتب الداخلية التي صدرت في سبتمبر 2023.

 

المصدر: بيرمنغهام لايف


اقرأ أيضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm