العرب في بريطانيا | 13 ألف لاجئ في بريطانيا ينتظرون البت بطلبات لجو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

13 ألف لاجئ في بريطانيا ينتظرون البت بطلبات لجوئهم منذ 10 سنوات

الداخلية تهدد بترحيل اللاجئين من بريطانيا حال شكواهم من أوضاع الفنادق البائسة
فريق التحرير January 16, 2023

قضى نحو 13 ألف لاجئ في بريطانيا أكثر من عشر سنوات في انتظار البت في طلبات لجوئهم. ومما لا ريب فيه أن الحكومة البريطانية تدفع بلايين الدولارات على إسكانهم وإطعامهم وكسوتهم.

وتُظهِر الأرقام التي حصلت عليها صحيفة الصن يوم الأحد أن 60290 طالب لجوء انتظروا أكثر من ثلاث سنوات.

13 ألف لاجئ في بريطانيا ينتظرون منذ 10 سنوات 

 لاجئ في بريطانيا
وزير بريطاني سابق يطالب الحكومة بتشغيل اللاجئين من كل الجنسيات

في حين تُظهِر أرقام وزارة الداخلية في طلب حرية المعلومات أن 12994 طالب لجوء موجودون في المملكة المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات، ابتداء من يونيو الماضي.

كما أظهرت أرقام وزارة الداخلية أن 2825 آخرين انتظروا من تسع إلى عشر سنوات قبل البت في طلبات لجوئهم، و3199 انتظروا من ثماني إلى تسع سنوات. أضف إلى ذلك أن 4030 ملفًّا استمر النظر فيها من سبع إلى ثماني سنوات، و8117 ملفًّا استمر النظر فيها من ست إلى سبع سنوات!

هذا ويُنقَل المهاجرون إلى عدد من مراكز الإيواء المؤقتة، منها مانستون وكنت، ثم يُنقَلون إلى الفنادق. وتبلغ فاتورة الفنادق الحكومية 5.6 مليون باوند يوميًّا، أي نحو ملياري باوند سنويًّا!

وفي هذا السياق قال ألب محمد مسؤول (Migrationwatch UK): “إذا لم تستطع الحكومة اتخاذ قرار بعد عشر سنوات، فمن الواضح أن مبررات طلب اللجوء ومسوغاته كانت ضعيف جدًّا”.

“إن سبب هذه الإخفاقات هو التردد والتردد. ولا شك أن هذا وصمة عار في جبين بريطانيا”.

 لاجئ في بريطانيا
13 ألف لاجئ في بريطانيا ينتظرون مصيرهم منذ 10 سنواات

يُذكَر أن نظام اللجوء يعاني من تراكم الأعمال والإخفاق في حل معضلة القوارب الصغيرة التي تعبر القنال الإنجليزي. وقد تأخرت خطة الحكومة البريطانية المثيرة للجدل لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا بسبب الطعون القانونية.

ووعد رئيس الوزراء ريشي سوناك بتوظيف مزيد من الكفاءات والقواعد الجديدة والتعاون مع السلطات الفرنسية لحل هذا الموضوع. ويوجد نحو 150 ألف طالب لجوء ينتظرون البت في طلبات لجوئهم.

جدير بالذكر أن مقدمي طلبات اللجوء يستطيعون العمل، ومن ثَمّ يحصلون على بدل أسبوعي وإقامة. هذا وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “تتخذ الحكومة إجراءات فورية لتقليص طلبات اللجوء المتراكمة”.

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

1300 لاجئ في بريطانيا قد يحظون بتعويض عن مصادرة هواتفهم النقالة

طبيب سوري لاجئ في بريطانيا يعالج اللاجئين الأوكرانيين

خطط لإيواء المشردين واللاجئين في سفن بمنطقة ديفون جنوب بريطانيا