العرب في بريطانيا | كيف ينعكس ارتفاع أسعار الفائدة في بريطانيا بشكل...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كيف ينعكس ارتفاع أسعار الفائدة في بريطانيا بشكل إيجابي على الشباب؟

أسعار الفائدة
فريق التحرير July 18, 2023

أفادت مؤسسة أبحاث اقتصادية أن ارتفاع أسعار الفائدة في بريطانيا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الشباب من حيث انخفاض أسعار العقارات وتسهيل عملية التوفير لمعاشات التقاعد.

 

تشير مؤسسة (Resolution Foundation) في تقرير صدر عنها مؤخرًا، إلى أن معدلات الفائدة المرتفعة يمكن أن تساهم في إنهاء الفجوة الاقتصادية التي استمرت لمدة 40 عامًا وأدت لتراكم ثروة بعض الأفراد في المجتمع.

 

تأثير ارتفاع أسعار الفائدة

 أسعار الفائدة
ارتفاع معدلات التضخم في بريطانيا (Unsplash)

 

خلال العام الماضي، انخفضت ثروات الأسر بمقدار 2.1 تريليون باوند، حسبما أفاد التقرير، وهو أكبر انخفاض كنسبة من النمو الاقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وتتوقع المؤسسة البحثية أن بعد فترة قصيرة سيطرح المزيد من مالكي العقارات منازلهم للبيع بأسعار أقل نتيجة الزيادات الكبيرة في تكلفة الاقتراض.

 

يستغرق الشباب حوالي 14 عامًا لتوفير الودائع اللازمة لشراء منزل بنسبة 10 في المئة، ومع زيادة معدلات الفائدة، يتوقع مركز الأبحاث أن ينخفض هذا الوقت إلى 10 سنوات.

 

الشباب الأكثر استفادة

 أسعار الفائدة
كيف يؤثر ارتفاع معدلات الفائدة على المواطنين (Unsplash)

 

على الرغم من أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة سداد الرهون العقارية، إلا أن مؤسسة (Resolution Foundation) تقول إن ذلك يمكن تعويضه بقروض أقل لشراء المنازل، ما يقلل من التكلفة الإجمالية لأقساط السداد.

 

ويشير التقرير أيضًا إلى أن العمال الشباب قد يستفيدون عندما يتعلق الأمر بالمعاشات التقاعدية، حيث يمكنهم توفير مبالغ أقل والحصول على توفيرات أكبر مستقبلًا.

 

قبل الوباء، كان العامل يحتاج في المتوسط إلى توفير حوالي5 آلاف باوند سنويًا لتأمين ثلثي دخله قبل التقاعد، ولكن مع ارتفاع أسعار الفائدة الحالية، يمكن تحقيق النتيجة نفسها بتوفير 3 آلاف باوند سنويًا فقط.

 

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تستمر أسعار الفائدة في الارتفاع لتتجاوز6 في المئة ارتفاعًا من المعدل الحالي البالغ 5 في المئة، في ظل خطة الحكومة للمحاولة من خفض مستويات التضخم.

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ أيضًا:

توقعات بارتفاع أكبر في أسعار الفائدة في بريطانيا قبل انتهاء عام 2023

كيف يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة على قروض السيارات في بريطانيا؟

كيف يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة عليك في بريطانيا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm