العرب في بريطانيا | كيف يؤثر تجديد محطة قطار مطار غاتويك بتكلفة 250...

1446 ربيع الأول 24 | 28 سبتمبر 2024

كيف يؤثر تجديد محطة قطار مطار غاتويك بتكلفة 250 مليون باوند على الركاب؟

تحذير للركاب في لندن: إغلاق خطوط بيكاديللي وبيكرلو هذا الأسبوع
فريق التحرير November 23, 2023

شهدت محطة قطار مطار غاتويك تجديدات ضخمة كلفت أكثر من 250 مليون باوند. منذ الصباح الباكر ليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، استفاد الركاب من مساحة أوسع وتنظيم أفضل، حيث شهدت المحطة إضافة العديد من الميزات التي تخدم راحة المسافرين وسلامتهم. من أبرز هذه التحسينات هو توسعة المحطة بشكل ملحوظ وفصل مسارات المغادرين عن مسارات القادمين، مما يوفر بيئة أكثر سلاسة لتنقل الركاب.

هذه المحطة، التي تُعتبر اليوم واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في المملكة المتحدة، تضمّ 15 قطارًا يغادر كل ساعة إلى العاصمة لندن. وليست هذه هي الوجهات الوحيدة، بل تشمل خدماتها أيضًا محطات مثل كامبريدج وبيتربورو وسواحل جنوب إنجلترا، مما يمثل مزيجًا متنوعًا من الوجهات لخدمة الركاب بشكل شامل.

كيف يؤثر تجديد محطة قطار مطار غاتويك بتكلفة 250 مليون باوند على الركاب؟

كيف يؤثر تجديد محطة قطار مطار غاتويك بتكلفة 250 مليون باوند على الركاب؟
مطار غاتويك(Unsplash)

وأشار المهندس المعماري، جوردان جيل، إلى أن التجديدات كانت ضرورية لتحسين السلامة والتخفيف من الازدحام الذي كان يعاني منه المسافرون في محطة جاتويك. وتضمنت التحسينات توفير ممرات واسعة ومتاحة بشكل أفضل للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة وللأشخاص الذين يحملون أمتعة كبيرة أو يسافرون برفقة أطفال صغار، من خلال الاستفادة من ثمانية سلالم متحركة جديدة وخمسة مصاعد ذات حجم كبير.

كما يُتوقع أن يكون هناك إضراب لسائقي قطارات Thameslink في 3 ديسمبر ولأعضاء Aslef العاملين في Gatwick Express وSouthern في 6 ديسمبر.

وعلى الرغم من ذلك، ستستمر خدمات القطارات الرئيسة بين لندن وجاتويك وبرايتون بشكل طبيعي لكن قد تكون مزدحمة خاصة في فترات الذروة خلال الصباح. إذا كنت تخطط للوصول إلى مناطق أخرى في إنجلترا، فقد تكون هناك بعض الاضطرابات في جدول القطارات خلال الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر.

وستجد في محطة غاتويك الجديدة، تحسينات ملحوظة تشمل منصات واسعة للقطارات رقم 5 و6 و7، إضافة إلى مصاعد وسلالم متحركة جديدة لتسهيل وصول المسافرين. وتتضمن الإشارات السلسة التي توجهك إلى الأماكن داخل المطار.

المصدر: الإندبندنت


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:07 pm, Sep 28, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 61 %
Pressure 1024 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:56 am
Sunset Sunset: 6:45 pm