العرب في بريطانيا | كيف غطى الإعلام البريطاني زلزال المغرب؟

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

كيف غطى الإعلام البريطاني زلزال المغرب؟

كيف غطى الإعلام البريطاني زلزال المغرب؟
فريق التحرير September 10, 2023

شهدت جبال الأطلس المغربية زلزالًا قويًا في وقت متأخر من ليلة الجمعة أدى لمقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة آلاف آخرين، حيث انهارت العديد من المباني، وتضرر بعض المعالم التاريخية، فيما يواجه كثيرون خطر التشرد بسبب زلزال المغرب.

وبدوره غطى الإعلام البريطاني تبعات أكبر زلزال يضرب المغرب منذ قرن مضى، وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن قوة الزلزال في البداية بلغت 6.8 درجة على مقياس ريختر، وقد رافقتها هزات ارتدادية وصلت قوتها إلى 4.9 درجة على مقياس ريختر.

وقد شعر سكان بعض المناطق في جنوب إسبانيا والبرتغال والجزائر بالزلزال، وسلطت وسائل الإعلام البريطانية الضوء على البعد الإنساني الخاص، والتبعات الاقتصادي التي سببها الزلزال.

تغطية الإعلام البريطاني لزلزال المغرب

ما حجم الدمار الذي سببه زلزال المغرب؟
ما حجم الدمار الذي سببه زلزال المغرب؟

الغارديان: وضع إنساني مزري

عنونت صحيفة الغارديان قائلة :” حالة من الخوف والارتباك بعد زلزال المغرب”، حيث لخص العنوان مشهد الصدمة والمعاناة التي سببها الزلزال، بينما غطت الصحيفة البريطانية رواية محمد أزاو الذي تحدث عن المصير المأساوي لجيرانه ممن فقدوا تحت الأنقاض.

ديلي تلغراف: قوة الزلزال وأضراره

تطرقت صحيفة ديلي تلغراف إلى تأثير الزلزال على جغرافيا المنطقة، ورصدت أعداد الضحايا في مدن الرباط ومراكش، كما عرضت بعض المعلومات حول نطاق المنطقة التي ضربها الزلزال، بالإضافة لقوته وعواقبه المأساوية.

فاينانشيال تايمز : التداعيات الاقتصادية ومرحلة ما بعد الزلزال

لاجئ سوري في بريطانيا
زلزال المغرب يسبب كارثة كبيرة وأزمة تشرد (بيكساباي)

نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز تحليلًا للتداعيات الاقتصادية المحتملة والتحديات التي سيواجهها المغرب للتعافي من آثار الزلزال، حيث عالجت فاينانشيال تايمز تبعات الزلزال من منظور اقتصادي بحت.

بي بي سي: الزلزال المغربي من منظور إفريقي

عرضت بي بي سي مجموعةً من الحقائق والمعلومات المتعلقة بالصدى الذي أحدثه الزلزال في جميع أنحاء القارة الإفريقية، وغطت الشبكة الإخبارية البريطانية التبعات المأساوية للزلزال المدمر.

صحيفة مانشستر إفينيج نيوز

تحدثت صحيفة مانشيستر إفينيج نيوز عن مأساة عائلة بريطانيا كانت تقضي عطلتها في المغرب أثناء حصول الزلزال، وقدمت الصحيفة صورة عن المعاناة التي سببها الزلزال بلسان مواطنين بريطانيين كانوا شاهدين على الحدث.


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:27 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 65 %
Pressure 1015 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm