العرب في بريطانيا | كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف - العرب ف...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف

كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف
فريق التحرير July 2, 2022

نحن الآن في فترة ما بعد الربيع وأوائل الصيف حيث تكثر زهور مثل الدلفينيوم وإبرة الراعي والترمس، لتلحقها بعد ذلك أزهار آخر الصيف مثل الجلينيوم والفلوكس والرودبيكياس. في هذا المقال نقدم لك مجموعة من الطرق التي تمكنك من أن تحافظ على الأزهار متفتحة طوال الصيف وحتى ظهور أزهار الخريف مثل زهور النجمة وشقائق النعمان اليابانية.

 

بعض الطرق كي تحافظ على الأزهار متفتحة

 

قص النباتات وتقليمها

غالبًا ما تكون أزهار أول الصيف أكثر عطاءً، حيث يمكن أن تزهر مرة أخرى إذا تمّ قصها الآن، كما تنتج أزهار الكيميلا وإبرة الراعي إذا تمّ قصها أوراقًا خضراء وفي بعض الأحيان المزيد من الأزهار.

هناك توازن يجب تحقيقه، فغالبًا ما تحتاج النباتات إلى الاحتفاظ بأوراقها لإعطاء نتائج جيدة في العام المقبل، ولكن إذا تعفنت الأوراق وأصبح مظهرها سيّئًا يلزم التقليل منها.

استثناء واحد من القص هو أزهار الفاونيا حيث يجب أن تُترَك الرؤوس ميتة للحصول على أفضل نتائج، وفي كلّ الأحوال، تعتبر أوراق هذه النبتة جميلة للزينة.

 

إزالة الأعشاب الضارة

كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف
إزالة الأعشاب الضارة ضروري للمحافظة على الأزهار (أونسبلاش)

أثناء عملية القص يجب استخراج الأعشاب الضارة وإزالتها. وعند استخراجها يجب إزالة أكبر قدر ممكن من الجذور، حيث إنّ هذه الأعشاب تسحب كلّ المغذيات من التربة مما يضرّ بنمو الأزهار أو النباتات المزروعة.

 

تثبيت الدعامات

يجب التأكد من تثبيت الدعامات ومن طولها حيث إنّ النباتات النامية قد تصل إلى إرتفاع أعلى من الدعامات وتكون عرضة للانحناء أو الكسر خاصة إذا تعرضت لعواصف شديدة.

 

نقل النباتات وحمايتها من البرد

تشتهر نباتات الأضاليا والفوشية ونباتات العظم بالأزهار الوفيرة خاصةً الآن بعد أن أصبح الطقس أكثر دفئًا. إلا أنّها ولسوء الحظ معرضة لخطر التلف الناتج عن البرد خلال الشتاء ما لم يتمّ نقلها إلى داخل البيت.

 

تسميد التربة

غالبًا ما تكون تغذية الزهور غير ضرورية في التربة الخصبة، خاصةً إذا تمّ استخدام السماد بعد فصل الشتاء. لكنّ التربة الرقيقة غير الخصبة غالبًا ما تُعيد بناء المغذيات النباتية داخلها خلال الربيع والصيف.

تحتاج الأزهار إلى سماد أقل بكثير من الخضروات، وغالبًا ما تكون المواد المحضرة منزليًا خيارًا جيدًا كي تحافظ على الأزهار إذا استخدمت بسخاء.

 

مشاكل الحشرات الضارة بالأزهار

كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف
مكافحة الحشرات الضارة من أهم الأمور للمحافظة على الأزهار (أونسبلاش)

تتراجع مشاكل الحشرات بعد منتصف الصيف حيث تزداد أعداد الحشرات المفترسة والطفيلية وتمنع تفشي الحشرات الضارة. يمكن أن تنتشر حشرات المن وخاصة الذبابة السوداء في بعض الأحيان، وإذا كانت خطيرة ومضرة بشكل كبير للأزهار، يمكن معالجتها بالمبيدات الحشرية المصنوعة من الصابون (الأحماض الدهنية).

يمكن أن تُصاب النباتات الموجودة في المناطق الحارة والجافة بعث العنكبوت الأحمر وحشرة التربس. يمكن أن يجعل الرّيّ العلويّ الظروف أقل ملاءمة لهذه الحشرات ويُعزّز من صحة النبات. (canadianpharmacy365.net)

أيضًا، يبحث محبو الزراعة المنزلية دائمًا عن طرق تحافظ على الأزهار في منازلهم خلال العام المقبل، ليحصلوا على مجموعات بألوان جديدة ومميزة، ويتغلبوا على فترات انقطاع الأزهار، ويتمكنوا من اسبدال النباتات المريضة.

فيلجؤون إلى زيارة معارض النباتات والأزهار لشراء أفضل النباتات التي يمكن أن تلائم حدائقهم، فيزرعونها قبل أن تزهر في شهر تشرين الأول/ أكتوبر للحصول على أفضل النتائج في العام المقبل.

 

المصدر: iNews


إقرأ أيضاً: 

ظهور نحلة طنانة نادرة لأول مرة منذ 50 عامًا في ويلز

نباتات منزلية وجودها يجلب مزيدا من التوتر بدلا من الراحة!

نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!