العرب في بريطانيا | كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوار...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟

كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟ (أنسبلاش)
فريق التحرير February 13, 2022

اعتقد كوينتين هاوز أن سارقًا هاجمه عندما تعرض للاصطدام من الخلف وسقط على الرصيف وهو في طريقه إلى منزله في لندن، حيث استغرقه الأمر بضع ثوانٍ ليدرك أنه كان ضحية حادث سكوتر غير قانوني.

وبررت الفتاة المراهقة التي كانت تقود السكوتر، ما فعلته بهاوز بأنه كان يسير في طريقها!

وقد تعرض هاوز، البالغ من العمر 49 عامًا، والذي يعمل في الأمن في منطقة ويمبلي شمال غرب لندن لبعض الجروح والكدمات الشديدة، ويرى بأن بيع هذه السكوترات لقاصرين يعادل بيع سلاح لطفل قائلًا: “إن ذلك – بيع السكوترات – مثل بيع مطرقة لصبي وتشجيعه على الذهاب لضرب شخص ما”.

 

 

 

 

قيادة سكوتر مخالف ؟

 

كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟ (أنسبلاش)
كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟ (أنسبلاش)

 

وبالرغم من أن قيادة دراجة نارية أو سكوتر بدون رخصة يُعد خرًقا للقانون إلا أن هناك الكثير من الثغرات القانونية التي تسمح للأشخاص بقيادتها بدون امتلاك رخصة، كقرار سماح الحكومة بتأجير الدراجات النارية و قرار السماح ببيعها من دون اشتراط امتلاك المشتري لرخصة القيادة.

استغل هذا الأمر الكثير من الشركات وقامت بتسويقها وبيعها، بينما أوقفت بعض الشركات البيع بسبب عدم وجود قوانين واضحة تخص البائع والمشتري.

 

 

 

 

 

 

 

حصيلة الحوادث

 

كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟ (أنسبلاش)
كيف تتعامل السلطات مع مليون سكوتر مخالف في شوارع بريطانيا؟ (أنسبلاش)

 

أصبح من الملاحظ جدًا ازدياد في أعداد الإصابات والوفيات بسبب استخدام السُكوترات في شوارع بريطانيا.

فوفقًا للمجلس الاستشاري البرلماني لسلامة النقل (Pacts)، وهي مؤسسة خيرية تساعد على الحفاظ على السلامة العامة في الطرقات، تم تسجيل ثلاث وفيات بسبب السكوترات في عامي 2019 و 2020.

وارتفعت الوفيات في العام الماضي إلى 10، مع 47 إصابة في الرأس و 133 حالة خطيرة.

توفي بول مولكوين 41 عامًا، عندما كان يقود السكوتر الخاص به لتفادي عوائق بالشارع ليصطدم بشجرة في تاركًا ورائه ولدين يبلغان من العمر 9 أعوام و 15 عامًا.

وأما بولين ليلفورد، البالغة من العمر 58 عامًا فقد كانت تمشي على الرصيف في كانتربري مع زوجها في 10 نوفمبر 2020 عندما اصطدم بها سكوتر غير مرخصة يقودها جوشوا مبيا، البالغ من العمر 18 عامًا بسرعة تجاوزت 20 ميلاً في الساعة. وأصيبت بولين بكسر في ساقها وكوعها مما تطلب تدخلًا جراحيًا.

تم الحكم على جوشوا بالسجن لستة أشهر بتهمة القيادة الخطرة، مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين، وحظر قيادة لمدة عامين وأمر بأداء 100 ساعة خدمة مجتمعية.

 

 

 

 

 

ارتباك حول القانون

 

قد يكون نهج الحكومة في المحاكمات هو السبب في الارتباك الواضح حول القانون. فلماذا يكون من القانوني استئجار سًكوتر أو شراء واحد دون امتلاك رخصة؟

في نقاش أخير في مجلس اللوردات حول هذا الموضوع، قالت البارونة ستويل، الرئيسة السابقة لمفوضية المؤسسات الخيرية إنها تخشى أن يصبح “مسموحًا قيادة الدراجات على الطرق العامة” وأن هذا كان يحدث خلسة بسبب الكسل في تنفيذ القانون.

وأعلنت هيئة المقاييس والمعايير التجارية بأنها ستحقق في ممارسات بيع السكوتر، حيث تم حظرها من استخدامها داخل شبكة قطارات أنفاق لندن في ديسمبر بسبب مخاوف من مخاطر نشوب حريق في بطاريات الليثيوم الخاصة بها.

 

 

المصدر

 

اقرأ المزيد

هل تعرفون أخطر شارع في بريطانيا؟ وهل تملكون الجرأة على القيادة فيه؟

مدن بريطانية تفرض ضرائب إضافية على السيارات للحد من التلوث

ماهي قوانين القيادة الجديدة وكيف ستوفر حماية أكبر على الطرقات؟