العرب في بريطانيا | كيفية الحفاظ على النباتات المنزلية أثناء الذهاب...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

كيفية الحفاظ على النباتات المنزلية أثناء الذهاب بعطلة ؟

الحفاظ على النباتات المنزلية
فريق التحرير July 12, 2022

تُعَد النباتات المنزلية واحدة من الطرق الرائعة لتزيين المنزل، فضلًا عن دورها في تنقية الهواء الداخلي من الملوثات وتحسين جودته. وفي هذا السياق نضع بين يديك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على النباتات المنزلية أثناء الذهاب في عطلة تمتد لأسبوعين أو أكثر.

الحفاظ على النباتات المنزلية

 

النباتات
كيفية الحفاظ على النباتات المنزلية أثناء الذهاب بعطلة ؟ (بيكسباي)

🔷 الري العميق

تجف النباتات المزروعة في أوعية بشكل أسرع من تلك المزروعة في باطن الأرض. لذا فإن الري العميق -أي زيادة كمية الماء المستخدم في الري قبل مغادرة المنزل لقضاء عطلة- يساعد في الحفاظ على نباتاتك الجميلة والمفضلة. (https://webnews21.com/)

🔷 أوعية مملوءة بالماء

إذا كنت متأكدًا أن الغرفة حيث توجد النباتات ستكون دافئة ومضاءة بشكلٍ جيد، فيمكنك أيضًا ملء وعاء بالماء (وعاء طعام قديم أو حوض غسيل أو دلو) ووضعه تحت وعاء النبتة لإعطائها الترطيب المطلوب خلال غيابك.

🔷 أجهزة الري الأوتوماتيكي

يعرض تطبيق أمازون أجهزة الري الأوتوماتيكي ( Plant Watering Globe) و (Plant Watering Spike) التي تساعدك في ري نباتاتك أثناء وجودك خارج المنزل عبر إطلاق المياه تدريجيًّا من خزانها المملوء بالماء إلى التربة، ويمكنك استخدامها داخل المنزل أو في الحديقة.

🔷 مساعدة الأقارب والأصدقاء

إذا كان لديك العديد من النباتات ولها متطلبات مختلفة، فمن الأفضل أن تطلب من أحد أقاربك أو أصدقائك ري النباتات أثناء غيابك مع ترك ملاحظة بمتطلبات كل نبتة لأنهم على الأرجح لا يمتلكون الخبرة الكافية في مجال العناية بالنباتات.

 

 الحفاظ على النباتات المنزلية
كيفية الحفاظ على النباتات المنزلية (بيكسباي)

🔷 أوانٍ ذاتية الري

توجد طريقة أخرى للحفاظ على رطوبة نباتاتك، ألا وهي استخدام أوانٍ ذاتية الري المتوفرة أيضًا على تطبيق أمازون، وهي تأتي في العادة مع صَوانٍ خاصة لتجميع المياه، ويمكنك أن تملأها بنفسك أو تُعِدّها بحيث تملأ نفسها تلقائيًّا.

🔷 نظام الري بالتنقيط

إذا كنت تمتلك حديقة من النباتات فينصح خبراء العناية بالحدائق باستخدام نظام الري بالتنقيط الذي يعمل بحيث تحصل كل نبتة في الوقت المناسب على الكمية التي تحتاجها من الماء.

🔷 إبعاد النباتات عن أشعة الشمس

من المعروف أن النباتات تحتاج إلى ضوء الشمس في عملية التمثيل الضوئي لإنتاج غذائها، ولكن في المقابل قد يتسبب ضوء الشمس الزائد في جفاف أوراقها وإتلافها، لذا ننصحك بنقل النباتات بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة إلى مكان مظلل.

 

 

المصدر: Real homes


اقرأ أيضًا:

كيف نعتني بالنباتات الداخلية في الشتاء

كيف تحافظ على الأزهار متفتحة في الصيف

نباتات منزلية وجودها يجلب مزيدا من التوتر بدلا من الراحة!