العرب في بريطانيا | كير ستارمر يلوم خسارات العمال في الانتخابات على...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كير ستارمر يلوم خسارات العمال في الانتخابات على صادق خان ومناطق ULEZ

كير ستارمر
فريق التحرير July 23, 2023

حمّل زعيم حزب العمال كير ستارمر سياسة الحزب بشأن توسعة مناطق الانبعاثات المنخفضة في لندن (ULEZ) مسؤولية هزيمته في الانتخابات الفرعية في أوكسبريدج وجنوب رويسليب.

 

وقال ستارمر أمس، إن الضغوط التي وقعت على عاتق عمدة لندن العمالي صادق خان، دفعته للتكفير فيما إذا كان يجب المضي قدمًا في الخطة في شكلها الحالي.

 

كير ستارمر يغير سياسته

كير ستارمر
زعيم حزب العمال كير ستارمر

 

أفادت تقارير أن مرشح حزب المحافظين ستيف تاكويل استغل استياء البريطانيين من خطط توسعة مناطق الانبعاثات المنخفضة (ULEZ) غرب لندن لقلب المعادلة لصالحهم.

 

تفرض هذه الخطط رسومًا قدرها 12.50 باوند في اليوم على قيادة السيارات التي تنتهك معايير الانبعاثات الحديثة، وهي تنطبق إلى حد كبير فقط على سيارات البنزين المصنوعة قبل عام 2006، وسيارات الديزل المصنوعة قبل عام 2016.

 

في إطار ذلك، يظهر الانقسام حول السياسات الخضراء المكلفة في حزب العمال، حيث يفكر ستارمر في تخفيف تعهدات الحزب بشأن سياسة الاستثمار الأخضر والتخلص التدريجي من النفط والغاز، حسبما أفادت تقارير صحفية.

 

بعد احتفاظ المحافظين بمقعد أوكسبريدج البرلماني، تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بمضاعفة خطة حكومته وأولوياته الخمس، والتي تشمل خفض التضخم إلى النصف بحلول نهاية العام.

 

سياسات خفض الانبعاثات

كير ستارمر
كير ستارمر يفكر في تخفيف السياسات البيئية لحزب العمال

 

حث نواب الحزب المتشككون في سياسات المناخ، وبعض وزراء الحكومة، سوناك على تأجيل السياسات التي تهدف إلى تحقيق صافي الصفر بحلول عام 2050 بعد نجاح الحملة الانتخابية التي ناهضت خطط توسعة مناطق الانبعاثات المنخفضة (ULEZ).

 

وقال المحافظ كريج ماكينلاي، رئيس مجموعة (Net Zero Scrutiny Group) المناهضة لسياسات “صافي الصفر”، لصحيفة التلغراف: “هذه دعوة لتحذير السياسيين من السياسات التي تثقل كاهل سائقي السيارات في جميع أنحاء البلاد”.

 

ودعا إلى تأجيل خطط حظر 2030 على سيارات البنزين والديزل الجديدة على الأقل حتى عام 2035.

 

من جانبه، يستعد رئيس الوزراء للتعامل مع الفترة المُقبلة التي تسبق الانتخابات العامة بمزيد من السياسات التي تركز على القضايا الأكثر إلحاحًا في المجتمع، حسبما أفاد أحد حلفاء سوناك.

 

وقالت الصحيفة إن ريشي سوناك يخطط للتركيز على القضايا الجدلية، مثل طرق منع الجريمة، والحد من قوارب طالبي اللجوء الذين يصلون إلى بريطانيا، وحقوق المتحولين جنسيًا.

 

المصدر: I News


 

اقرأ أيضًا:

كير ستارمر يدافع عن إعلان يهاجم ريشي سوناك

ترند بريطانيا: كير ستارمر يدفع ضرائب أكثر من المليونير ريشي سوناك

كير ستارمر يتهم كوربين بنشر ثقافة الكراهية في حزب العمال

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm