العرب في بريطانيا | كير ستارمر يدافع عن إعلان يهاجم ريشي سوناك

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

كير ستارمر يدافع عن إعلان يهاجم ريشي سوناك

كير ستارمر يدافع عن حملته الدعائية ضد ريشي سوناك
فريق التحرير April 12, 2023

قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر: إنه لن يعتذر عما ورد في الإعلان الذي هاجم به رئيس وزراء بريطانيا، وانتقد طريقة تعامله مع ملف التحرش الجنسي بالأطفال.

وقال ستارمر في رسالة وجهها لأعضاء حزب العمال ممن انتقدوا الإعلانات السياسية المثيرة للجدل: “إنه يدافع عن كل كلمة قالها حزب العمال في الإعلان الذي هاجم رئيس الوزراء”، وأشار ستارمر إلى أنه لن يتوقف عن انتقاد سياسة حزب المحافظين في ملف مكافحة الجريمة، حتى لو أثار ذلك “حساسية بعض الناس!”.

إعلان مثير للجدل!

وحمل الإعلان الذي واجه انتقادات من قبل اليسار واليمين على حد سواء، صورة لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وورد في الإعلان: “لا يعتقد رئيس الوزراء أنه يجب زج المتحرشين بالأطفال في السجون!”، كما تحدث الإعلان عن سياسة حزب المحافظين فيما يتعلق بجرائم التحرش بالأطفال، متهمًا حكومة المحافظين بعدم سجن مرتكبي جرائم التحرش.

ونأى العديد من مسؤولي حزب العمال بأنفسهم عن الإعلانات والدعاية السياسية التي أطلقها حزب العمال ضد حكومة المحافظين، وبحسب ما ورد في صحيفة الأوبزرفر فإن وزيرة الداخلية في حكومة الظل إيفيت كوبر، نفت علاقتها بنشر مثل هذه الإعلانات السياسية.

وفي مقالة لصحيفة الديلي ميل كتب ستارمر: سيستمر حزب العمال في مواجهة سياسات حزب المحافظين المتعلقة بقوانين مكافحة الجريمة. وتحدث ستارمر عن قضية زارا أليتا، المحامية الشابة التي قُتِلت على يد مجرم كانت المحكمة قد أمرت بسجنه قبل يومين فقط من ارتكابه جريمة قتل الفتاة، وأشار ستارمر إلى أنه كان يجب عدم تركه حرًّا طليقًا.

وأضاف ستارمر: “لم أرَ في حياتي مثل الفوضى التي تعصف في بريطانيا هذه الأيام! لقد عاثت حكومة المحافظين فسادًا بكل شيء، بدءًا من هيئة خدمات الصحة البريطانية، مرورًا بالاقتصاد، ولم تعد شوارعنا آمنة”.

”تطاول البلطجية والعصابات على نظامنا القانوني والقضائي طوال العقد الماضي، وحولوا حياة كثير من الناس إلى جحيم”.
“إن حزب العمال لن يدخر جهدًا في مطالبة حكومة المحافظين بحل المشكلات التي تشهدها البلاد”.

ستارمر يشن هجومًا على سياسات سوناك

كير ستارمر يتهم كوربين بنشر ثقافة الكراهية في حزب العمال
ستارمر يشن حملة دعائية على حزب المحافظين

وكتب ستارمر أيضًا: ”لم تُصدر المحاكم البريطانية خلال الفترة الماضية أحكامًا قضائية إلا بحق اثنين أو أقل من كل 100 شخص متورط في حوادث الاغتصاب. يبدو أن حكومة المحافظين لا تعبأ بما مر به ضحايا هذه الحوادث”، وأشار ستارمر إلى ازدياد عمليات السطو، وتراكم القضايا الجنائية في المحاكم، وازدياد عمليات الاحتيال.

ووجه ستارمر رسالة إلى الجناح اليساري في حزب العمال ممن أعربوا عن قلقهم من سياسة نشر الإعلانات الهجومية التي يتبعها ستارمر، وقال ستارمر لهؤلاء: ”يرى بعض الناس أن القضايا التي تحدثت عنها تافهة وغير مهمة، ويعتقدون أنها لا تستحق أن تمنح الاهتمام الكافي من حزب العمال”.

“يقع الناس من الطبقة العامة ضحية للجرائم، وتترك هذه القضايا دون حل، لكنني أؤكد اليوم أن مكافحة الجريمة هي من أولويات حزب العمال”.

“إذا كانت قضايا مكافحة الجريمة لا تهم حقًّا، فلتخبروا أولئك الذين لا يستطيعون الخروج من منازلهم ليلًا بذلك، بالتأكيد سيقابلونكم بالازدراء، بعد أن أخفقت الحكومة في حمايتهم من الجرائم”.

“لم يعد يطيق الناس الأعذار التي يقدمها السياسيون، لقد نجا 4500 متحرش بالأطفال من عقوبة السجن، ولا بد من أن نقدم إجابات مقنعة إذن”.

يُذكَر أن كير ستارمر نشر هذا المقال في صحيفة الديلي ميل ردًّا على انتقادات بعض نواب حزب العمال للحملة والإعلانات التي نشرها الحزب ضد حكومة المحافظين، ومن بين النواب المنددين بسياسة ستارمر، وزير المالية السابق في حكومة الظل جون ماكدونيل.

سياسون يساريون ينأَوْن بأنفسهم عن حملة ستارمر

الإضراب العام
النائب العمالي المعروف جون ماكدونالد يندد بسياسات ستارمر

لكن أكثر الانتقادات حدة جاءت من وزير الداخلية السابق في حزب العمال ديفيد بلانكيت، الذي قال: إن ستارمر قد يَئِس من إيجاد الحلول، واستخدم الإعلانات السياسية محملة بلهجة هجومية حادة، وأضاف: ”يبدو أن ستارمر يتبع سياسات مفلسة”.

وكتب بلانكيت في صحيفة الديلي ميل: ”إن اللجوء للخطاب القائم على الإساءة الشخصية، يهدد بتدهور الخطاب السياسي العام في بريطانيا، ليصل إلى نفس المستوى الذي رأيناه مؤخرًا في الولايات المتحدة الأمريكية”.

“إن استخدام لغة قائمة على الادعاءات والافتراءات التي لا أساس لها من الصحة على حساب النقاش السياسي النزيه والمقنع، سيقلل من مكانة القادة السياسيين، فضلًا عن أنه يسيء إلى أسس الديمقراطية”.

وقال بلانكيت: ” كان من الصعب أن أصدق أن ستارمر وافق على نشر هذا النوع من الإعلانات السياسية خلال حملة الانتخابات المحلية”.

وجاء هذا الإعلان ضمن الانتقادات التي طالت سجل حزب المحافظين في التصدي للجرائم، بعد انطلاق حملة تندد بسياسات المحافظين بهذا الصدد خلال الأسبوع الماضي، ويستعد ستارمر ووزيرة المالية في حكومة الظل رتشيل ريفز لشن حملة مماثلة ضد السياسات الاقتصادية لحكومة المحافظين؛ للتنديد بإخفاق الحكومة في التعامل مع أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

المصدر: الغارديان


 

اقرأ أيضاً : 

ترند بريطانيا: كير ستارمر يدفع ضرائب أكثر من المليونير ريشي سوناك

كير ستارمر يتهم كوربين بنشر ثقافة الكراهية في حزب العمال

في خطوة غير مسبوقة.. كير ستارمر يتعهد بحل مجلس اللوردات

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:05 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 72 %
Pressure 1008 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm