العرب في بريطانيا | كيت مدلتون تحمل لقب "أميرة ويلز" المع...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كيت مدلتون تحمل لقب “أميرة ويلز” المعلق منذ وفاة الأميرة ديانا !!

كيت مدلتون تحمل لقب "أميرة ويلز" المعلق منذ وفاة الأميرة ديانا !!
فريق التحرير September 11, 2022

حصلت دوقة كامبريدج كيت مدلتون على لقب الأميرة ديانا بعد أن سُميّت أميرة لويلز إلى جانب زوجها الأمير وليام بقرار من الملك تشارلز الثالث.

وكان الملك تشارلز قد أعلن منح اللقب الجديد لكلّ من كيت ميدلتون وزوجها الأمير وليام في أول خطاب ملكيّ لتشارلز مساء الجمعة.

وقال تشارلز:” لقد تشرفت سابقًا بأن أكون أمير ويلز، لكنّني أنقل اللقب اليوم إلى وليام وزوجته، وسيشكل الثنائي مصدرًا للإلهام في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية، وتسليط الضوء على العديد من الأمور المهمة والحيوية”.

وقد ظهر لقب أميرة ويلز لأول مرة في القرن الرابع عشر وهو منصب تشريفي لزوجة ولي العهد في بريطانيا.

وغاب لقب أميرة ويلز بعد وفاة الأميرة ديانا والدة ويليام وهاري عام 1997، ويثير هذا اللقب مشاعر الكثيرين بسبب مكانة الأميرة ديانا التي حظيت بالكثير من المحبين والمعجبين في جميع أنحاء العالم.

وبعد زواج تشارلز للمرة الثانية عام 2005، اتخذت زوجته كاميلا قرارًا بعد استخدام لقب أميرة ويلز احترامًا لديانا.

كيت مدلتون تعيد إحياء لقب الأميرة ديانا بعد 25 عامًا على وفاتها

كيت ميدلتون أميرة ويلز
كيت مدلتون أميرة ويلز

التقت كيت ميدلتون بالأمير وليام أثناء دراستها لتاريخ الفن في جامعة سانت أندرو في اسكتلندا، وتزوجا عام 2011 وكان والدها رجل أعمال، بينما عملت والدتها كمضيفة طيران.

وأظهرت كيت البالغة من العمر أربعين عامًا اهتمامًا كبيرًا في مجالات معينة مثل التنمية والأعمال الخيرية والصحة النفسية والفن والرياضة ومكافحة الإدمان خاصة في السنوات الأولى لزواجها من الأمير وليام.

وظهرت كيت بشكل مفاجئ في فعالية (CBeebies Bedtime Stories) وقرأت إحدى القصص للأطفال، للمساعدة في تقديم الدعم النفسيّ لهم.

وقد سجل كلّ من كيت ووليام رسالة صوتية تحت عنوان “دقيقة دعم للصحة النفسية ” وبُثّت الرسالة في معظم إذاعات المملكة المتحدة، وطلبت كيت من المستمعين مساعدة أصدقائهم وأقربائهم الذين يعانون من الوحدة والاكتئاب.

ويُعتَقد بأنّ كيت ستتولى المزيد من المهام الملكية، مع ازدياد تأثيرها ضمن العائلة المالكة.

وقال مصدر في قصر باكينجهام :” إنّ الأميرة كيت مدلتون تقدر المكانة الكبيرة التي يحملها الناس للقب أميرة ويلز، وهي تتطلع لبدء مسيرتها الخاصة بعد الحصول على هذا اللقب”.

وقال المعلق ريتشارد فيتزويليامز المختص بشؤون العائلة المالكة:” لقد قدم كلّ من كيت ووليام دعمًا كبيرًا للمؤسسات الخيرية وإن لم يكن بحجم الدعم الذي قدمه الملك تشارلز”.

“لقد دعمت كيت مدلتون مختلف مجالات التنمية على أرض الواقع خاصة خلال السنوات الأولى التي تلت زواجها من ويليام، وأعتقد أنّها تريد ترك بصمتها الخاصة في هذا المجال”.

“لا أعتقد أنّ الناس سيقارنون كيت بديانا فهي ليست زوجة تشارلز بطبيعة الأحوال”.

هل تنجح كيت مدلتون في تحقيق التقارب بين أفراد الأسرة المنقسمة؟

“وقد نشهد مصالحة مرتقبة مع دوق ودوقة ساسكس، ما سيساهم في تعزيز الروابط بين العائلة المالكة بدلًا من انقسامها”.

هذا وبقيت كيت مدلتون في قلعة وندسور للعناية بالأطفال جورج وشارلوت ولويس يوم الخميس عندما سافر ويليام إلى بالمورال لزيارة الملكة بعد وضعها تحت الإشراف الطبيّ.

وانتقل الزوجان مؤخرًا من قصر (Kensington) إلى كوخ (Adelaide Cottage) وهو منزل أكثر تواضعًا مكون من أربع غرف نوم ضمن قلعة وندسور.

وأكد الملك تشارلز في خطابه أنّ الأمير وليام سيحمل لقب دوق روثساوي الاسكتلندي إلى جانب زوجته كيت، وهو اللقب الذي يمكن استخدامه عند زيارة إسكتلندا.

وكان كلّ من وليام وكيت قد ورثا لقب دوق ودوقة كورنوال من تشارلز وكاميلا، كما أنّهما يحتفظان بلقب دوق ودوقة كامبريدج، إلا أنّ الألقاب الجديد لها الأسبقية

 

المصدر : الغارديان 


 

 

اقرأ أيضاً : 

الأمير ويليام ينفي التعرض لإفريقيا وآسيا في تصريحاته حول الحرب في أوروبا

كيت ميدلتون تتصدر قائمة مجلة Tatler كأكثر النجمات أناقة

كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري!