العرب في بريطانيا | كم يكلف تشغيل مروحة طوال الليل مع ارتفاع درجات ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

كم يكلف تشغيل مروحة طوال الليل مع ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا؟

تشغيل مروحة طوال الليل
فريق التحرير June 18, 2022

تشهد بريطانيا درجات حرارة تصل إلى 34 درجة مئوية في أكثر أيام السنة حرًّا حتى الآن، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من الحرارة في جميع أنحاء البلاد. ولكن هل سيستطيع جميع البريطانيين تحمل الحرارة في ظل ارتفاع تكاليف الطاقة وكم يكلف تشغيل مروحة طوال الليل؟

يمكن أن تكون درجات الحرارة في أجزاء من الجنوب والجنوب الشرقي ولندن أعلى من درجات الحرارة في البرتغال وجامايكا وكوستاريكا وجزر الكناري وقبرص إذ تجاوزت درجات الحرارة 35.6 درجة مئوية في ساوثهامبتون في عام 1976، وفقًا لتقرير صحيفة الميرور (the Mirror).

وفي حين أنّ الحرارة تعني لهم الاستمتاع بدفء الشمس بعد شتاء قاس، يبدو أنّها ستقسو على الكثير من البريطانيين بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء علمًا أنّه عادة لا تحتوي المنازل البريطانية على مكيفات هواء، لذا فقد حان الوقت لإخراج المروحة القديمة أو شراء واحدة جديدة.

هذا وقدرت خدمة تبديل الطاقة التلقائية “Migrate” أنّ ما يقرب من نصف البريطانيين يشغلون مراوح كهربائية طوال ليالي الصيف الحارة.

يبلغ متوسط تكلفة تشغيل المروحة القياسية بقدرة 120 واط نحو 3.4 بنس في الساعة وفقًا لـ “Uswitch”. وقد لا يبدو هذا مكلفًا لكنّه سرعان ما يتضاعف كلّما زادت مدة تشغيلها.

سيكلفك تشغيل المروحة بين الساعة 10 مساءً إلى الساعة 8 صباحًا حوالي 33 بنسًا و2.35£ في حال تشغيلها أسبوعًا كاملًا، أيّ بزيادة 75 بنسًا عن تكلفة تشغيلها للمدة نفسها في الصيف الماضي.

في المقابل تبلغ تكلفة تشغيل مكيف الهواء نحو 28 بنسًا في الساعة – أي 19.60£ إذا كنت تشغله كل ليلة لمدة أسبوع.

وقال ماكس غرين ، خبير الطاقة في منصة  Confused.com الذي أجرى البحث لصحيفة الميرور: “إنّ أخبار موجة الحر تنذر بقدوم ليال لا يستطيع الناس فيها النوم. ولا يقتصر الأمر على عدم القدرة على النوم جيدا فقط بل لن يتمكن العديد من الموظفين من المنزل من الاستفادة من مكيفات الهواء التي تتوفر في مكاتب العمل”.

 

المصدر: Manchester Evening News  


اقرأ أيضا:

ماهي المناطق الأعلى تكلفة في دفع فواتير الطاقة في بريطانيا؟

تزويد المغرب لبريطانيا بأطول خط كهرباء بحريّ يوفر عليها نصف تكلفة الإنتاج عبر الطاقة النووية

ارتفاع تكلفة شحن السيارات الكهربائية بسبب أزمة الطاقة في بريطانيا