العرب في بريطانيا | كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة ا...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة استبدالها في بريطانيا؟

كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة استبدالها في بريطانيا؟
فريق التحرير September 13, 2023

في عصر الابتكار التكنولوجي الذي نعيشه، شهدت بريطانيا زيادة في عدد السيارات الكهربائية لتصل إلى 850,000 سيارة، بالإضافة إلى 530,000 سيارة هجينة قابلة للشحن وتبدو هذه الأرقام وكأنها ستشهد ارتفاعًا غير مسبوق في المستقبل، نظرًا للقرار الذي اتخذته الحكومة بمنع بيع السيارات البنزين والديزل.

 

لكن ما هي المزايا الفعلية لامتلاك السيارات الكهربائية؟

 

كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة استبدالها في بريطانيا؟
سيارات (أنسبلاش)

 

الفوائد المالية للسيارات الكهربائية

إحدى المزايا البارزة لامتلاك سيارة كهربائية هي التكاليف المنخفضة في التشغيل والصيانة. يمكنك شحن سيارة كهربائية في المنزل مقابل مبلغ يصل إلى 22 باوند، بينما يصل سعر ملء خزان البنزين للسيارات التقليدية إلى 100 باوند في بعض الأحيان. وإذا قورنت تكاليف السيارتين من حيث المدى والكفاءة، فإن الفارق يمكن أن يكون حوالي 2 بنسين لكل ميل، وذلك بناءً على تقلبات أسعار الكهرباء والوقود.

إلى جانب ذلك، تتضمن السيارات الكهربائية تكاليف صيانة أقل، ولا تتطلب دفع ضريبة الطرق (VED) أو رسوم مناطق الانبعاث المنخفضة (ULEZ).

 

كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة استبدالها في بريطانيا؟
السيارات في بريطانيا (Pixabay)

 

التكلفة الأولية للسيارات الكهربائية

على الرغم من هذه المزايا المالية، إلا أن التكلفة الأولية لشراء سيارة كهربائية تعتبر أعلى من نظيرتها التي تعمل بالبنزين. فعلى سبيل المثال، يبلغ سعر نسخة Vauxhall Mokka الكهربائية 31,945 باوند، بينما يبلغ سعر السيارة التي تعمل بالبنزين 24,640 باوند. ومع ذلك، يتناقص فارق التكلفة تدريجيًا مع انخفاض أسعار الكهرباء وتطور التكنولوجيا وصناعة السيارات.

 

سيارات
سيارات (Unsplash)

 

كم تدوم بطاريات السيارات الكهربائية وكم تكلفة استبدالها في بريطانيا؟

 

كما تأتي معظم السيارات الكهربائية مع بطاريات تدوم عادة من 10 إلى 20 عامًا. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم معظم الشركات المصنعة ضمان يتراوح بين خمسة وثمانية أعوام على بطارياتها. وفي الحالة التي ينخفض فيها أداء البطارية إلى مستوى معين، عادة ما تقوم الشركات بإصلاحها أو استبدالها.

ووفقًا لـ RACShop، يتوقع أن تكلفة بطارية سيارة كهربائية متوسطة في المملكة المتحدة تبلغ حوالي 5,378.43 باوند كمتوسط. ومع ذلك، تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الصانع والنموذج، حيث يمكن أن تصل تكلفة بطارية Mercedes-Benz EQS إلى 10,440 باوند، بينما تكلف بطارية Mazda MX-30 حوالي 3,088.50 باوند.

ويبدو أن ملاك السيارات الكهربائية يمكنهم الاستفادة من تكاليف تشغيل وصيانة منخفضة مقارنةً بالسيارات التي تعمل بالبنزين. ومع توفر الضمانات وبوليصات بعد البيع، يمكن للكثيرين الشعور بالاطمئنان بشأن استدامة هذا الاستثمار.

المصدر: walesonline


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:22 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 20 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm