العرب في بريطانيا | كبير مستشاري جونسون : النظام الصحي في بريطانيا ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

كبير مستشاري جونسون : النظام الصحي في بريطانيا يواجه أكبر أزمة بتاريخه

كبير مستشاري جونسون : النظام الصحي في بريطانيا يواجه أكبر أزمة بتاربخه (أنسبلاش)
فريق التحرير January 11, 2022
كبير مستشاري جونسون : النظام الصحي في بريطانيا يواجه أكبر أزمة بتاريخه (أنسبلاش)

حذّر كبير المسؤولين الطبيّين من أن هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة في بريطانيا تواجه أكبر أزمة في التاريخ، وسط تقارير تفيد بأن النظام الصحيّّ على وشك الانهيار  في بعض المناطق.

وبينما تنتظر البلاد تكثيف اختبارات فيروس كورونا وبرامج اللقاحات هذا الأسبوع، قال البروفيسور كريس ويتي: إن الطريقة الوحيدة لتجنّب الارتفاع في نسبة الوفيات هي البقاء في المنزل حيثما أمكن ذلك.

وكتب البروفيسور ويتي في إحدى الصحف البريطانية: “المستشفيات مشغولة دائمًا في فصل الشتاء؛ لذلك تواجه هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة حاليًا أزمة خطيرة في بعض أجزاء البلاد”.

وأضاف قائلًا: “إذا استمر الفيروس في هذا المسار، فستواجه المستشفيات صعوبات حقيقية، وستصبح نسبة العاملين في القطاع الصحّي غير كافية حتى في العناية المركّزة.”

ويأتي تحذير البروفيسور ويتي في الوقت الذي سجّلت فيه بريطانيا رقماً قياسياً في أعداد الوفيات في أوروبا بتجاوزها 150 ألف وفاة منذ بداية الوباء.

وفي إشارة إلى خطورة الوضع في لندن، أرسل القادة الإقليميّون خطابًا إلى المدراء الطبيّين في صناديق المستشفيات في العاصمة يطلبون منهم “عدم دعم” الموظفين الذين يؤدّون أعمالًا غير عاجلة في القطاع الخاص في الشهر القادم.

وحذّر الخطاب المسرّب من أن هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة في بريطانيا (NHS) تواجه “أوقاتًا غير مسبوقة”؛ بسبب الضغوط الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. وأشار القادة في خطابهم إلى القلق من الرّعاية الاختياريّة الروتينيّة التي ما زالت مستمرة في المستشفيات الخاصّة بالرغم من الوقت الحرج الذي تمرّ به البلاد.

 

أخبار متفرّقة عن كورونا في المملكة المتحدة

♦ حذّر مدير الصحة العامّة من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في ويلز “تثير قلقا بالغا”، حيث تمّ تأكيد 1660 إصابة جديدة يوم الإثنين 10 كانون الثاني/يناير .

♦ رحّب الخبراء بخطط الحكومة البريطانية لإعطاء الأولوية لاختبارات التحوّل السريع لأولئك الذين ليس لديهم أعراض فيروس كورونا، ولكنّهم قالوا: إن هذه الخطوة “طال انتظارها” مع أنّها الطريقة الوحيدة للسيطرة على انتشار الوباء.

♦ قال وزير الصحّة البريطانيّ: إنه يمكن تلقيح الناس ضد فيروس كورونا كل عام بطريقة مماثلة لبرنامج لقاح الأنفلونزا السنويّ. كما تعهّد بأن يحصل كل بالغ في بريطانيا على جرعة من اللقاح بحلول فصل الخريف.

♦ قالت الحكومة البريطانية: إن 563 شخصًا لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من اختبار كورونا الإيجابيّ، ليصل إجمالي عدد الوفيّات بكورونا في المملكة المتحدة إلى 81431 وفية. 


اقرأ المزيد:

إيكيا يقلل رواتب موظفيه الرافضين لتلقي اللقاح في هذه الحالة

منع لاعبي كرة القدم الرافضين للقاح من بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

وزير الإسكان يرفض استبعاد إيقاف توزيع فحص كورونا بشكل مجاني

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة