العرب في بريطانيا | قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا ا...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا الانتباه إليها

قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا الانتباه إليها
فريق التحرير October 9, 2023

هناك قوانين قيادة غريبة قد يجهلها السائقون في المملكة المتحدة، ولكن إذا لم تحترمها، فقد تواجه عقوبات قانونية. في هذا المقال، سنشاركك بعضًا من هذه القوانين التي يجب أن تعرفها.

قوانين قيادة غريبة في بريطانيا قد تكلفك الكثير:

 

قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا الانتباه إليها
قوانين القيادة (Unsplash)

 

  • استخدام الهاتف المحمول لدفع رسوم المواقف:
    قد تعتقد أنه من السهولة دفع رسوم المواقف بواسطة هاتفك المحمول عندما تتوقف في محطة القيادة لشراء شيء ما ، ولكن هذا يخالف قانون حركة المرور. فمنذ عام 2017، أصبح ممنوعًا استخدام الهاتف أثناء القيادة حتى لو كانت سيارتك متوقفة. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى غرامة تصل إلى 200 باوند وإضافة ست نقاط على رخصة القيادة.

     

  • تشغيل الموسيقى بصوتٍ عالٍ:
    قد تحب أن تستمع إلى الموسيقى أثناء القيادة، ولكن إذا كان صوتها مزعجًا للآخرين أو يحجب عنك الأصوات الأخرى المهمة مثل صافرات الإنذار، فقد تتعرض للمساءلة القانونية. وبموجب المادة 148 من قانون المرور، يجب عليك تجنب ما يمكن أن يشتتك أثناء القيادة مثل الموسيقى الصاخبة.

 

قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا الانتباه إليها
القيادة في بريطانيا (Unsplash)

 

  • السماح لكلبك بالخروج من النافذة:
    قد يبدو كلبك مسرورًا ومستمتعًا عندما يخرج رأسه من النافذة ، ولكن هذا يخالف قانون المرور. فبموجب المادة 57 من قانون المرور ، يجب ألا تسمح لحيوانك الأليف بإخراج رأسه من النافذة ويجب أن يكون “مقيَّدًا بشكل مناسب” عند التنقل بالسيارة لتجنب تشتيت انتباه السائق.

     

  • النوم في سيارتك وأنت سكران:
    قد تظن أنه من الأفضل ألا تقود سيارتك إذا كنت قد شربت كحولًا كثيرًا وألا تخاطر بحياتك وحياة الآخرين، ولكن هذا لا يعفيك من المسؤولية. فإذا وجدك رجال الشرطة نائمًا في سيارتك وأنت تحت تأثير الكحول، فقد يعتبرونك “مسؤولًا” عن مركبتك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى غرامة تصل إلى 2500 باوند. وهذا يأتي في إطار القسم 5 من قانون حركة المرور لعام 1988.

 

قوانين قيادة غريبة ينبغي للسائقين في بريطانيا الانتباه إليها
القيادة في المملكة المتحدة (Unsplash)

 

  • السب على السائقين الآخرين:
    قد تشعر بالغضب أو الإحباط من بعض السائقين الذين يخالفون قواعد المرور أو يعرضون حياتك للخطر ، ولكن هذا لا يبرر سبّهم أو التحدث معهم بطريقة غير لائقة. فقد يُعتبر ذلك سلوكًا فوضويًا وقد تصل غرامة ذلك إلى 1000 باوند.
  • قيادة سيارتك بسرعة منخفضة جدًا:
    قد تظن أنه من الأمان قيادة سيارتك بسرعة منخفضة، خاصة عندما تكون الطرق مبللة، ولكن هذا قد يشكل خطورة على سائقين آخرين. فإذا كانت سرعتك أقل بكثير من حد السرعة المحدد، فقد تُعتبر قائدًا طائشًا يتسبب بحادث أو ازدحام مروري.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:14 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 20 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm