العرب في بريطانيا | قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في بريطانيا

قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في بريطانيا
فريق التحرير June 2, 2023

أعلنت الحكومة البريطانية قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ويعود سبب ذلك إلى عدم اتباع الأسر للإجراءات الصحيحة أثناء طرح النفايات في سلة إعادة تدوير النفايات، مثل إلقاء معجون الأسنان أو العبوات الهشة وغيرها.

وعلى الرغم من إزالة معظم هذه الأشياء أثناء عملية إعادة تدوير النفايات، فإنها في بعض الحالات قد تتسبب في تعطيل عملية إعادة التدوير.

وتُعَد القوانين الجديدة جزءًا من الإصلاح الشامل الذي تعتزم الحكومة البريطانية تنفيذه في نظام إعادة التدوير، والذي من المتوقع أن يفرض على الأسر وضع الزجاج والمعادن والكرتون وكذلك نفايات الطعام في صناديق منفصلة.

إعادة تدوير النفايات في بريطانيا

قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في بريطانيا
الحكومة البريطانية تقدم قوانين جديدة لتعزيز عملية إعادة تدوير النفايات المنزلية (أنسبلاش)

 

ووفقًا لتصريح شركة إدارة النفايات (Biffa)، فإن نحو خُمس الأشياء التي تضعها الأسر في سلة إعادة التدوير الخاصة بها يُعاد تدويرها لكن ينتهي بها المطاف إلى مكب النفايات.

وستُقسم صناديق إعادة تدوير النفايات إلى سبع فئات مختلفة، ما سيمكن المجالس من التقدم بطلب للحصول على إعفاءات تسمح لها بجمع نفايات إعادة التدوير في حاوية واحدة، ويتحقق ذلك إذا تمكنت من إثبات أن التغييرات ستكون صعبة للغاية أو مكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن التقدم في مسألة إعادة التدوير في جميع أنحاء بريطانيا كان بطيئًا في السنوات الأخيرة، حيث لم يتجاوز 45 في المئة منذ عام 2015، في الوقت الذي تلزم فيه الحكومة بتحقيق معدل إعادة التدوير بنسبة 65 في المئة بحلول عام 2035.

“أموال إضافية” لقواعد جديدة

قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في بريطانيا
قوانين جديدة لإعادة تدوير النفايات المنزلية في بريطانيا (أنسبلاش)

 

وفي هذا السياق قال متحدث باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الزراعية: “نريد أن تكون عملية إعادة التدوير أسهل، ونضمن وجود خدمة شاملة ومتسقة في جميع أنحاء إنجلترا”.

وأضاف: “القوانين الجديدة بموجب قانون البيئة تعني أنه سيطلب من المجالس جمع نفايات الحدائق والمواد الغذائية بشكل منفصل، لكن الخلط وإعادة التدوير الجاف سيظل ممكنًا”.

ومن ثَمّ ستتطلب القوانين الجديدة تمويلًا إضافيًّا.

المصدر: التلغراف 


إقرأ أيضًا :

بريطانيا تتجه لإلزام المواطنين بفرز النفايات على ستة أقسام حماية للبيئة!

بلديات في بريطانيا تخطط لجمع النفايات مرة واحدة في الشهر

أسوأ مناطق بريطانيا من حيث جودة الخدمات الصحية لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.