العرب في بريطانيا | تعرف على قوانين العمل في عطلة عيد الميلاد في بر...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تعرف على قوانين العمل في عطلة عيد الميلاد في بريطانيا

تعرف على قوانين العمل في عطلة عيد الميلاد في بريطانيا
فريق التحرير December 23, 2023

عطلة عيد الميلاد المجيد على الأبواب والكثير من الناس يتطلعون إلى الاستمتاع بوقت مميز مع عائلاتهم وأصدقائهم. ولكن، قد بعض الموظفين قد يُجبرون على العمل بعض أو كل أيام العيد، فما هي حقوقوهم وواجباتهم بهذه الحالة؟

شرحت المحامية جاين هاريسون المتخصصة في قانون العمل قوانين العمل خلال عطلة عيد الميلاد المجيد، ونصحت العاملين بحجز إجازتهم السنوية في أقرب وقت ممكن، إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل، حتى يتمكنوا من التخطيط لقضاء وقت ممتع مع أحبائهم دون قلق.

وقالت هاريسون: “هذا الوقت من العام خاص للغاية لقضاء وقت نوعي مع أحبائنا. ولكن الـ 27 والـ 28 والـ 29 من ديسمبر ليست عطلات بنكية، ما يعني أن الكثير من الناس سيتعين عليهم العمل”.

قوانين العمل في عطلة عيد الميلاد في بريطانيا

تعرف على قوانين العمل في عطلة عيد الميلاد في بريطانيا
عيد الميلاد (Unsplash)

وأضافت: “قد يستطيع بعض العاملون خلال فترة الاحتفالات العمل عن بُعد – ما يوفر مرونة في ساعات عملهم – ولكن توفر هذا الخيار يعتمد على شروط عقد العمل. بعض أصحاب العمل يقدمون راتبًا مضاعفًا للعمل خلال عيد الميلاد. ولكن لا يوجد قانون يضمن ذلك، لذلك ننصحك بمناقشة هذا مع صاحب العمل”.

وأشارت هاريسون إلى قانون العمل المتعلق بطلب إجازة سنوية، إذ أنه يتعي على العامل طلب العطل قبل فترة من تاريخها، تحديدًا قبل ضعف مدة الإجازة التي يريدها.

ما يعني، إن كان العامل يرغب فيأخذ إجازة مدتها 3 أيام بين عيد الميلاد ورأس السنة، فعليها طلب الإجازة قبل بـ 6 أيام من تاريخ بدأها.

وأشارت، أخيرًأ، إلى أن العاملين في قطاعات مثل التجزئة أو الضيافة التي تبقى مفتوحة خلال فترة عيد الميلاد قد يستحقون أجرًا إضافيًا خلال أيام العطل الرسمية. ولكن نظرًا لأن هذا ليس مضمونًا قانونيًا، يجب على العاملين طلب توضيح من صاحب العمل.

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:19 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm