العرب في بريطانيا | قطر تستأنف رحلاتها من كارديف مع نهاية 2023 - ال...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

قطر تستأنف رحلاتها من كارديف مع نهاية 2023

كارديف
فريق التحرير June 4, 2023

تخطط الخطوط الجوية القطرية لاستئناف رحلاتها إلى مطار كارديف الدولي في المملكة المتحدة، بحلول نهاية العام وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة.

مؤخرًا، التقى الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر مع نائب مجلس النواب البريطاني عن منطقة “فيل أوف غلامورغان” (Vale of Glamorgan) ألون كيرنز، في الدوحة لمناقشة الخطط المستقبلية للخطوط الجوية القطرية، من ذمنها عودتها إلى كارديف.

 

مطار كارديف الدولي

كارديف
مطار كارديف الدولي (Unsplash)

 

وتعليقًا على الاجتماع، قال كيرنز: “لقد سررت بلقاء أكبر الباكر في الدوحة ومناقشة مدى أهمية الشركة بالنسبة لويلز والاقتصاد الويلزي.

وعبر عن امتنانه على الالتزام باستئناف الرحلات الجوية من كارديف إلى الدوحة، مشيرًا إلى أن هذا يمثل اتصالًا حيويًا بالشرق الأوسط.

في ظل الوباء خلال عام 2020، أوقفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كارديف، وبعد نزاع مع شركة إيرباص (Airbus) لصناعة الطائرات، عانت الخطوط من نقص في الطائرات بعد أكثر من ثلاث سنوات ولم يتم إعادة تشغيل المسار بعد.

أدت الأزمة مع شركة إيرباص (Airbus) إلى وقف حوالي 20 طائرة من طراز “إيرباص A350” ذات الجسم العريض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران في آذار/ مارس الماضي، إنه بمجرد عودة طائرات “إيرباص A350” إلى الخدمة فإنها ستستأنف رحلاتها لمسارات مثل كارديف.

 

استئناف الرحلات

كارديف
الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى كارديف (Unsplash)

 

على جانب آخر، قررت شركة طيران (Wizz Airport) استئناف رحلاتها إلى كارديف كذلك، بعد أن أوقفتها خلال فترة الشتاء.

كان مطار كارديف أحد أكثر المطارات تضررًا من جائحة كورونا حيث انخفضت أعداد الركاب بنسبة 93 في المئة حسبما أظهرت الأرقام الصادرة عن هيئة الطيران المدني في عام 2021.

وأظهرت البيانات أن عدد المسافرين عبر مطارات المملكة المتحدة قد قل بمعدل 223 مليون مسافر خلال عام 2020 بسبب كورونا، وفقًا لأرقام هيئة الطيران المدني.

وانخفضت أرقام السفر عبر مطار كارديف من 1,656,085 في عام 2019 إلى 219,984 في عام 2020.لذلك، فإن عودة الخطوط الجوية القطرية ستكون بمثابة دفعة مطلوبة للمطار.

يُذكر أنه في أيار/ مايو 2018، أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلة يومية بين المطار المملوك لحكومة ويلز ومطار حمد الدولي في الدوحة.

 

المصدر: Weals Online


 

اقرأ أيضًا:

كارديف تدين شرطيا بأكثر من 100 جريمة اعتداء جنسي على أطفال!

كارديف الأولى في التلوث في ويلز لعام 2023

حملة شعبية للتبرعات العينية في كارديف لمتضرري الزلازل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.