العرب في بريطانيا | قطاع السينما يواجه خطرا محدقا باقتراب ثاني أكبر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

قطاع السينما يواجه خطرا محدقا باقتراب ثاني أكبر شركة سينما في العالم من الإفلاس

أرخص دور السينما في مدينة مانشستر في 2023
فريق التحرير August 22, 2022

تستعد ثاني أكبر سلسلة لدور السينما في العالم “سيني وورلد” لإعلان إفلاسها خلال الأسابيع القادمة، وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة “وول ستريت جورنال”.

قطاع السينما يواجه خطرا محدقا!

 

سينما
قطاع السينما يواجه خطرا محدقا باقتراب إفلاس شركة :سيني وورلد” (بيكسباي)

وعزت شركة “سيني وورلد” (Cineworld) تعثرها إلى الإصدارات “المحدودة” للأفلام وإخفاق قطاع السينما في جذب المشاهدين للعودة إلى دور السينما بعد جائحة كورونا. كما توقّعت أن تظل أعداد المشاهدين منخفضة حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

هذا وقد بلغ صافي ديون الشركة نحو 4.8 مليارات دولار، وتكبدت خسائر بقيمة 565.8 مليون دولار في نهاية العام الماضي، إلى جانب مواجهتها غرامة مالية محتملة بقيمة مليار دولار لمنافستها الكندية (Cineplex)، وتُعَد هذه الغرامة تعويضًا عن التراجع في عملية استحواذ انسحبت منها في يونيو 2020.

 

قطاع السينما يواجه خطرا محدقا و مجموعة “سيني وورلد” مهددة بالإفلاس (يوتيوب: سكاي نيوز) 

ويُقال: إن مجموعة (Cineworld Group Plc) التي تدير أيضًا سلسلة (Picturehouse) وسلسلة (Regal Cinemas) في الولايات المتحدة قد استعانت بمحامين من “كيركلاند وإيليس إل إل بي” ومستشارين من “أليكس بارتنرز” لتقديم المشورة بشأن عملية الإفلاس.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة المدرجة في لندن والتي تدير 751 موقعًا في 10 دول مختلفة حول العالم التماسًا بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة، وتنظر في إجراءات الإفلاس في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها صناعة السينما، فإن من المتوقع أن تصل الإيرادات السنوية لإنتاج الأفلام العالمية وتوزيعها إلى 76.7 مليار دولار في نهاية عام 2022، بحسَب موقع “ستاتيستا” للإحصاءات.

 

 

المصدر: inews


اقرأ أيضًا:

ما الخدمات والسلع التي ارتفعت أسعارها بسبب التضخم في بريطانيا؟

دعوات لإيقاف عرض فيلم يجسد شخصية فاطمة بنت النبي الأكرم في دور السينما البريطانية

آلاف الشركات البريطانية الصغيرة تعلن إفلاسها بسبب قروض وتداعيات جائحة كورونا