العرب في بريطانيا | سعر مفاجئ.. كم تبلغ تكلفة القبعات التي يرتديها ...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

سعر مفاجئ.. كم تبلغ تكلفة القبعات التي يرتديها الجنود أمام قصر باكنغهام؟

WhatsApp Image 2024-09-13 at 10.15.10
رجاء شعباني September 13, 2024

كشفت بيانات وزارة الدفاع البريطانية أن تكلفة القبعات المصنوعة من فرو الدببة، التي يرتديها الجنود خلال الاحتفالات أمام قصر باكنغهام، قد تجاوزت الآن 2000 باوند لكل واحدة. وقد شهدت تكلفة هذه القبعات، المصنوعة من فرو الدببة السوداء، زيادة ملحوظة بنسبة 30% خلال العام الماضي، وفقًا للأرقام التي أُفصِح عنها استجابةً لطلب معلومات من دعاة حقوق الحيوانات.

تعارض مجموعة “People for the Ethical Treatment of Animals” (Peta) استخدام الفرو الطبيعي من حيث المبدأ، لكنها تشير الآن إلى أن القضية أصبحت أيضًا مسألة مالية بالإضافة إلى كونها أخلاقية، مع إنفاق مليون باوند على هذه القبعات في السنوات الأخيرة.

 

استكشاف وزارة الدفاع لبدائل الفرو الصناعي

سر عزوف العائلة المالكة في بريطانيا عن الإقامة في قصر باكنغهام
سر عزوف العائلة المالكة في بريطانيا عن الإقامة في قصر باكنغهام

وأفادت وزارة الدفاع أنها “منفتحة على استكشاف بدائل الفرو الصناعي إذا استوفت المتطلبات الضرورية.” ومع ذلك، أضاف المتحدث باسم الوزارة أن النسخة البديلة من الفرو الصناعي يجب أن تلبي “معايير السلامة والمتانة”، ولم يستوفِ أي بديل جميع هذه المعايير حتى الآن.”

تُفسر الوزارة الزيادة الكبيرة في السعر بتغيير “الترتيبات التعاقدية” المتعلقة بالقبعات، التي تُصنع جميعها من فرو الدببة في كندا. وارتفعت تكلفة القبعات التي يرتديها الحراس الملكيون من 1560 باوند لكل واحدة في عام 2022 إلى 2040 باوند في عام 2023.

طالبت إيلسا ألين من مجموعة “Peta” وزارة الدفاع بضرورة “التوقف عن إنفاق أموال دافعي الضرائب على قبعات مصنوعة من حيوانات مذبوحة، والانتقال إلى الفرو الصناعي فورًا.”

تُستخدم القبعات المميزة في المناسبات الاحتفالية مثل “Trooping the Colour”، وأظهرت بيانات وزارة الدفاع أن 24 قبعة جديدة قد قُدِّمت في عام 2023 و13 قبعة في عام 2022. خلال العقد الماضي، تجاوز الإنفاق على استبدال القبعات مليون باوند.

دافع المؤيدون استخدام الفرو الطبيعي بأن القبعات تدوم طويلًا وتحافظ على مظهرها في المناسبات العسكرية الرسمية. في المقابل، انتقد دعاة حماية حقوق الحيوانات استخدام الفرو الطبيعي، مشيرين إلى أن كل قبعة تتطلب فرو دب واحد.

القرار بشأن استخدام الفرو الطبيعي يعود إلى وزارة الدفاع وليس إلى العائلة الملكية، لكن كما كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) سابقًا، فإن الملكة كاميلا قد تحولت هذا العام إلى شراء الملابس المصنوعة من الفرو الصناعي فقط، وأعلنت في رسالة أنها “لن تشتري أي ملابس فرو جديدة.”

 

طرق صيد الدببة واتهامات الصيادين

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام يشهد هجومًا (Pixabay)

انتقدت مجموعة “Peta” أيضًا أساليب صيد الدببة السوداء وقتلها، متهمة الصيادين باستخدام أقواس الصيد وأن الحيوانات قد تعاني لفترات طويلة. ومع ذلك، تؤكد وزارة الدفاع أن الفرو المستخدم يأتي من صيد قانوني ومرخص من السوق الكندية المنظمة، وأن الدببة لا تُصاد خصيصًا لصنع القبعات.

توجد بدائل للفرو الطبيعي، بما في ذلك أقمشة مصنوعة من الألياف الصناعية التي اقترحتها مجموعة “Peta”. ومع ذلك، لم تقتنع وزارة الدفاع بعد بأن الفرو الصناعي يلبي الاختبارات الخمسة المطلوبة كبديل للفرو الطبيعي، والتي تشمل “امتصاص الماء، والتغلغل، والمظهر، ومعدل الجفاف، والضغط.”

من جانبها، دعت وزيرة الدفاع السابقة عن حزب العمال، ستيفاني بيكو، إلى “مراجعة فورية للبدائل المحتملة لفرو الدببة، مع النظر بعمق في العقود والتكاليف.” وقالت في مجلس العموم: “من الضروري أن تتطور التقاليد وتتكيف إذا كانت ستستمر.”

مع تولي حزب العمال الآن الحكم، تقول وزارة الدفاع إنها منفتحة على النظر في بدائل الفرو الصناعي وترحب بتقديم عينات من المواد لاختبارها.

 

المصدر بي بي سي 


إقرأ أيّضا 

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:21 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm