العرب في بريطانيا | قبعات الحرس الملكي في بريطانيا تثير حفيظة منظما...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

قبعات الحرس الملكي في بريطانيا تثير حفيظة منظمات حقوق الحيوان

قبعات الحرس الملكي في بريطانيا تثير حفيظة منظمات حقوق الحيوان
فريق التحرير October 30, 2022

هددت مجموعة الدفاع عن حقوق الحيوانات “بيتا” وزارة الدفاع البريطانية باتخاذ إجراءات قانونية من أجل تبديل قبعات الحرس الملكي في بريطانيا والمصنوعة من فراء الدببة بأخرى مصنوعة من الفرو الصناعي.

 

تدعي المجموعة أن وزارة الدفاع لم تنظر إلى الآن في بديلٍ لقبعات الحرس الملكي في بريطانيا، مع أن ذلك متوفر كالفرو الصناعي الذي تنتجه شركة “Ecopel”.

 

قبعات الحرس الملكي في بريطانيا مصنوعة من فرو الدب

قبعات الحرس الملكي في بريطانيا تثير حفيظة منظمات حقوق الحيوان
قبعات الحرس الملكي في بريطانيا مصنوع من جلود وفراء الدببة السوداء الكندية (أونسبلاش)

 

تقوم مجموعة بيتا بحملات من أجل استبدال فراء قبعات الحرس الملكي بالفرو الصناعي منذ عام 2002، وأدانت دعم وزارة الدفاع قتل الدببة السوداء في كندا من أجل استخدام فرائها.

 

لكن الوزارة أكدت مرارًا بأن الفراء المستخدمة تأتي من عمليات صيد قانونية ومرخصة، وأن استبدال قبعات الحرس الملكي في بريطانيا لن يغير شيئًا بعمليات الصيد هذه.

 

في شباط/ فبراير الماضي، صرحت وزارة الدفاع بأنه ليس لديها حاليًا أي خطط لإنهاء استخدام جلود الدببة، مؤكدة أن رجال الحرس يفخرون كثيرًا بارتداء القبعات الحالية التي تعتبر إرثًا يعبر عن عظمة بريطانيا.

 

ويذكر أن القبعات الحالية، يرتديها جنود المشاة في حرس غرينادير وحرس كولد ستريم والحرس الأسكتلندي والحرس الأيرلندي والحرس الويلزي.

 

وزارة الدفاع أيضًا كانت قد حددت خمس معايير يجب أن تتوفر في أي بديل لقبعات فراء الدببة، تتعلق بالمظهر والوزن وسرعة جفافها وامتصاص الماء وتسريبه.

 

مجموعات حقوق الحيوان تطالب الوزارة باستبدال قبعات الحرس

قبعات الحرس الملكي في بريطانيا تثير حفيظة منظمات حقوق الحيوان
يرتدي هذه القبعات عدة مجموعات تابعة للحرس الملكي (أونسبلاش)

 

تدعو مجموعة بيتا لحقوق الحيوان وزارة الدفاع إلى إجراء تقييم كامل واختبار للفرو الصناعي مع أخذ جميع المعايير بعين الاعتبار.

 

وقالت مديرة الحملة كيت فيرنر: “لقد كرست مجموعة بيتا سنوات عديدة وآلاف الجنيهات لتطوير واختبار هذا النوع من الفراء الصناعية، ومع ذلك ترفض وزارة الدفاع احترام الصفقة التي أبرمتها معها”.

 

وأضافت: “الفراء الصناعية من “Ecopel” لا تلبي متطلبات وزارة الدفاع فحسب، بل تتفوق على جلود الدببة في بعض الاختبارات، لذلك ليس لدى الوزارة أي عذر لعدم تبني الفرو الصناعي كما وعدت من قبل”.

 

تقول بيتا إنها عرضت كمية غير محدودة من الفراء الصناعية مجانًا حتى عام 2030. بينما كشفت عن شراء 110 قبعات من فرو الدب في عام 2020 بتكلفة 145,000 باوند.

 

المصدر: الديلي ميل


إقرأ أيضًا: 

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة قصر باكينغهام

ناشطون في حقوق البيئة يرشون مبنى البرلمان البريطاني بالطلاء

نشطاء نباتيون يهددون بتعطيل إمدادات الحليب في بريطانيا