العرب في بريطانيا | قائمة بأفضل رحلات القطارات في العالم لعام 2022 ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

قائمة بأفضل رحلات القطارات في العالم لعام 2022

أفضل رحلات القطارات في العالم لعام 2022
فريق التحرير October 8, 2022

للسفر بالقطار متعة لا تضاهيها متعة السفر بوسيلة أخرى، فهو ضالة المولعين بحب استكشاف الطبيعة وسحر الأرياف ووجوه الغرباء وهي تتطلع لوصول القطار إلى المحطة. غالبًا ما تسلك رحلة القطار طرقا لا تسلكها وسائل النقل البري الأخرى سواء كانت الرحلة إلى الأدغال أو الجبال أو الصحاري. وبهذا الصدد نقدم لك قائمة أفضل رحلات القطارات في العالم لعام 2022 وفقًا لقراء مجلة “Traveler”.

 

أفضل رحلات القطارات في العالم لعام 2022

 

 

رويال سكوتسمان، قطار بلموند، اسكتلندا

 

يتعلق الأمر بالرحلة وليس الوجهة، أليس كذلك؟ ولهذا السبب أجمع قراء المجلة أنه لا توجد رحلة بالقطار أكثر ملاءمة من رحلة عبر قطار بلموند رويال سكوتسمان “Royal Scotsman” الذي يغادر ويصل إلى محطة “Waverley” في إدنبرة. ومع وجود 40 مسافرا فقط ، يتموج القطار حول المرتفعات الاسكتلندية مروراً بمعالم شهيرة مثل “”Kyle of Lochalsh و “Cairngorms National Park” حتى أن هناك عربة مخصصة لمنتجع ما يعكس الرفاهية بمعناها الحرفي.

 

غولدن إيجل دانوب إكسبريس، أوروبا

 

تعد شركة غولدن إيجل (Golden Eagle) رائدة في القطارات الفاخرة لما يقرب من 100 عام، وربما اشتهرت بطريق الحرير والطرق العابرة لسيبيريا، لكن قطار دانوب إكسبريس (Danube Express) يفتح الطريق لاكتشاف جنوب وشرق أوروبا التي لا تقل جمالا وروعة. يعد طريق “Castles of Transylvania” من اسطنبول إلى بودابست مميزًا بشكل خاص حيث يمكنك التعرف على قلعة فلاد الثالث “Vlad the Impaler” المشهور بلقب دراكولا من خلال جولات برفقة مرشدين. إنها رحلة تشمل أفضل مدن أوروبا المعروفة بالمناظر الطبيعية الأكثر إثارة والتي يصعب رؤيتها جميعا مرة واحدة بأي وسيلة أخرى.

 

بريتيش بولمان، قطار بلموند، إنجلترا

 

تجربة قطار بريتيش بولمان سحرية وآسرة بغض النظر عن أي موقع جلوسك فيه. بمجرد مغادرتك لندن تبدأ رحلتك عبر الريف البريطاني مرورا بمدن وبلدات مثل كامبريدج ويورك وكانتربري على طول الطريق. تعود عربات القطار المرممة إلى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، لذا توقع لمساتً من فن الآرت ديكور، والديكورات الداخلية المصقولة وقائمة الطعام الكلاسيكية متعددة الأطباق علما أنه هو خط القطار نفسه الذي استخدمه ملوك بريطانيا ومسؤولوها لسنوات.

 

الأندلس، إسبانيا

 

يُعرف هذا القطار النائم الفاخر من فئة الخمس نجوم بالعامية باسم “القصر الإسباني على عجلات”، وهو القطار الذي يقدم لك طريقة أنيقة لرؤية أكثر المناطق شهرة في الأندلس: من مسجد وكاتدرائية قرطبة، ثم كاتدرائية إشبيلية القوطية إلى قصر الحمراء رمز العمارة الإسلامية في غرناطة، بالإضافة إلى محطات ثقافية على طول الطريق كفرصة لمشاهدة الخيول الأندلسية الشهيرة وهي ترقص، والكثير من مواقع التراث العالمي الأخرى.

 

قطار نورثن بال (Northern Belle)، أوروبا

 

يتعلق الأمر هنا بالطعام! فعلى متن هذا القطار، الذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي ويتعرج عبر الريف الإنجليزي والاسكتلندي والويلزي، تجد خدمة الوجبات رائعة بقائمة طعام فاخرة بعناصر ومكونات بريطانية حتى تتمكن من الاستمتاع بتناول وجبة الكلاسيكية وأنت تطل على المروج والوديان.

 

روفوس ريل، إفريقيا

 

ومن آسيا إلى إفريقيا، هذه السكك الحديدية الباهظة تسافر إلى جميع أنحاء إفريقيا لأكثر من ثلاثين عامًا. تبدأ المتعة قبل الصعود على متن القطار فعند المغادرة من بريتوريا، يُمنح مسافرو روفوس ريل حق الوصول الحصري إلى صالة خاصة لاستقبالهم بالمقبلات والمشروبات مع وضع الهاتف المحمول بعيدا كشرط صارم.

 

تشمل جميع رحلات روفوس ريل رحلات ثقافية وتاريخية ورحلات سفاري خارج القطار حتى يتمكن الضيوف من رؤية عجائب الطبيعة التي تزخر بها جنوب إفريقيا. رحلة كيب تاون التي تستغرق ثلاث ليالٍ هي رحلة كلاسيكية، ولكن إذا كنت تريد مغامرة أكبر فاختر الرحلة الأحدث “مسار المحيطين” (Trail of Two Oceans) لخمسة عشر يومًا من دار السلام بتنزانيا، إلى زامبيا، ثم إلى جزء من جمهورية كونغو الديمقراطية ووصولا إلى لوبيتو في أنغولا.

 

الغان، أستراليا

 

يمر قطار الغان (The Ghan) الذي صنع في عام 1929 عبر قلب القارة الأسترالية من أديلايد في الجنوب إلى داروين في الشمال. ورغم أن بدايات خطه الحالي كانت في عام 2004، لكنه يعود إلى القرن التاسع عشر كما تعود تسميته إلى مدربي الجِمال والفرسان الأفغان الذين ساهموا في رسم مسار عبر المناطق الداخلية من البلاد لأول مرة. تستغرق الرحلة الشاملة ثلاثة أيام حيث يشق القطار طريقه عبر “Australia’s Red Centre” إلى التلال الواسعة في “MacDonnell Ranges” ومع المرور بجمال “Simpsons Gap” المذهل و مدينة “Coober Pedy”.

 

 

المصدر: Condé Nast Traveler  


 

اقرأ المزيد: 

 

إرشادات لحجز رحلات جوية بأرخص الأسعار في 2022

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا

10 جزر بريطانية لا يحتاج قضاء العطلة فيها المرور بفوضى المطارات

(Modafinil)

أخبار ذات صلة