العرب في بريطانيا | هل سيُفتح مزيد من الأماكن الخاصة في قصر باكينغه...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

هل سيُفتح مزيد من الأماكن الخاصة في قصر باكينغهام أمام الزوار؟

ما الأقسام التي سيسمح بزيارتها في قصر باكينغهام ؟
فريق التحرير May 16, 2023

قد يشهد قصر باكينغهام فتح مزيد من الأماكن الخاصة أمام الزوار، بعد أن كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن الملك تشارلز لا ينوي قضاء معظم وقته في القصر.

وأشارت التايمز إلى أن الملك تشارلز والأمير وليام يتفقان على أن الإقامة في القصر ليست مناسبة لأسلوب الحياة الأسرية الحديثة.

هذا ويضم قصر باكينغهام 19 غرفة استقبال و240 غرفة نوم و78 حمامًا و92 مكتبًا.

الجناح البلجيكي في قصر باكينغهام

الملك تشارلز قد يسمح بافتتاح الجناح البلجيكي أمام الزوار 

وبدلًا من الإقامة في قصر باكينغهام ينوي الملك قضاء وقته في منزله بكلارنس هاوس، الذي يقع بجوار قصر سانت جيمس في لندن على بُعد مسافة قصيرة من قصر باكينغهام.

وقد أثار ذلك بعض التساؤلات عن مستقبل قصر باكنغهام وما إذا من كان يمكن فتح بعض الأماكن الخاصة في القصر أمام الزوار، من بينها الجناح البلجيكي، الذي ينزل فيه غالبًا رؤساء الدول الأجنبية، وقد شهد هذا الجناح ولادة الأميرين أندرو وإدوارد، ما يمنحه خصوصية كبيرة.

هذا وزُيِّن الجناح البلجيكي بلوحات (Canaletto) و(Gainsbroough)، في حين زُيِّنت بقية أجنحة القصر بأعمال فنية لـ(Rembrandt) و(Rubens) و(Titian) و(Vermeer)، وغيرهم من الفنانين.

ونظرًا إلى إقامة بعض الشخصيات المرموقة الأجنبية في الجناح البلجيكي، توقعت مصادر قريبة من الملك أن يظل الجناح مكانًا لإقامة هذه الشخصيات، فضلًا عن استضافته لبعض المناسبات المهمة، ومع ذلك فقد يُتاح هذا المكان للزوار.

وبهذا الصدد قال سايمون ثورلي مدير مؤسسة التراث الإنجليزي ورئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للتراث: “أتوقع فتح مزيد من أجزاء القصر أمام الزوار في عهد الملك تشارلز”.

وأضاف ثورلي: “إن قصر باكنغهام مجهز تجهيزًا جيدًا، ويحتوي على متجر ومعرض مهم لأغراض الملكة”.

ما الأقسام التي يمكن زيارتها في قصر باكينغهام؟

قصر باكينغهام
قصر باكينغهام في لندن (بيكساباي)

يمكن زيارة قصر باكينغهام في الوقت الحالي عبر جولات سياحية يُشرِف عليها عدد من المرشدين السياحيين، وتقتصر هذه الجولات على زيارة غرف الضيوف، التي تُنظَّم فيها المناسبات الخاصة بالدولة.

ولا بد من الحجز قبل الذهاب في جولات خاصة لزيارة قصر باكنغهام خلال الشتاء والربيع وعلى مدى 10 أسابيع في الصيف.
ومن ضمن الأماكن التي يمكن زيارتها في القصر: غرفة الرسم الكبيرة المَطلية باللون الأبيض وقاعة العرش، وقاعة الاحتفال وحدائق القصر وسلم الدرج الفخم.

المصدر: Evening Standards 


 

اقرأ أيضاً : 

كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة قصر باكينغهام

قادة العالم يشاركون في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

ليغولاند تصنع نسخة مصغرة عن قصر باكنغهام تحية للملكة إليزابيث

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.