العرب في بريطانيا | فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام

274929070_4860499497366489_567492136624747078_n
فريق التحرير March 2, 2022

كُرِّم العديد من الشركات والشخصيات المميزة من الجالية المسلمة في بريطانيا في حفل لتوزيع جوائز المسلمين البريطانيين في نسخته التاسعة لهذا العام; وذلك لبراعتهم وإنجازاتهم في العديد من المجالات.

 

جوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة

 

فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام ( المصدر: About Islam)
فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام ( المصدر: About Islam)

وأُقيم حفل التكريم يوم الخميس 24 شباط/فبراير في مركز (British Muslim Heritage Centre) في مدينة مانشستر; حيث قُدِّمت الجوائز لـ 35 فائزًا من جميع أنحاء المملكة المتحدة، ومنهم أولئك الذين تركوا أثرًا في العديد من المجالات، مثل: التجارة، والأعمال الخيرية، والرياضة، والفنون، والثقافة، والدعوة الدينية، والتعليم، والطب وغير ذلك من المجالات.

 

وقال عرفان يونس الرئيس التنفيذي لشركة( Oceanic Consulting) في بيانٍ له: “كلّ عام تُفاجئنا الجالية المسلمة في بريطانيا بمواهبها وإنجازاتها وتفانيها في خدمة المجتمع، وأنا على ثقة بأن المجتمع المسلم سوف يستمر في الازدهار والعمل بوصفه قيادة للأجيال القادمة”.

 

 

ومن بين مئات المسلمين المميزين من جميع أنحاء المملكة المتحدة بوصفهم مرشحين للتصفيات النهائية، حصلت طالبة من أولدهام ( Oldham) تبلغ من العمر 10 سنوات على جائزة (Young Achiever).

كما أُثنِي على الطالبة حنّا ميا ( Hannah Mia) لمساعدتها في زيادة الوعي في ما يتعلّق بالأطفال المشردين في شوارع بنغلاديش.

 

وقالت حنّا: “أشعر بالسعادة حقًا; لأنني فزت بالجائزة، وقد ازدادت ثقتي بنفسي بعد صعودي إلى المسرح لاستلامها.”

وأضافت قائلةً: ” بدأت بمساعدة والدي في الأعمال الخيرية بعد أن شاهدت فيديو لأطفال مشردين في بنغلاديش. وقد نجحت في جمع مبلغ من المال قدره 15600 باوند منذ أن بدأت بجمع التبرعات في العام الماضي “.

 

وأما في هذا العام فتخطط حنّا للسير لمسافة 50 كلم خلال شهر رمضان ضمن عمل خيريّ يهدف إلى جمع مبلغ قدره 5000 باوند.

 

فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام ( المصدر: About Islam)
فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام ( المصدر: About Islam)

 

واحتفلت شركة (360 Secure Systems) التي تتخذ من باركريند (Barkerend ) مقراً لها بعد فوزها بجائزة المشاريع الصغيرة لهذا العام.

وتُقدّم الشركة التي أسسها أفتاب حسين ونديم أحمد خدمات تقنية مبتكرة وذكية لكاميرات ( CCTV); لكشف جرائم السرقة والاحتيال. كما توفّر بيانات مراقبة عالية الجودة، وتسمح بالمراقبة عن بُعد على الأجهزة الذكية.

 

كما فاز ناظم مانيار مؤسس شركة سويت هيت تكنولوجي ( Sweetheat Technology) بجائزة رُوّاد الأعمال المبدعين (Creative Entrepreneur ); لعمله في تصنيع حقائب توصيل الوجبات الساخنة .

 

وحصلت نوشين أسلم رجا من ديوسبري (Dewsbury) على جائزة ( Noor Inayat Khan Muslim Woman ) لهذا العام بوصفها مؤسّسة ومديرة لمؤسسة ( Moonlight Trust) الخيرية التي تهدف إلى توفير الغذاء والمأوى والتعليم الأساسيّ لأكثر الناس احتياجًا في المملكة المتحدة.

 

وفازت ميسون شفيق، من هيدرسفيلد( Huddersfield ) بجائزة (Religious Advocate) لهذا العام عن عملها كمؤسسة ومديرة منظمة “المؤمنون” ( The Believers)- وهي منظمة غير ربحية مُكرّسة لخدمة الشباب; من خلال تأمين مساحات واسعة لحوارات الدعوة الدينية.

 

فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام  (يوتيوب:The Believers)

 

كما فازت زينب جوجي بجائزة (Community Initiative) لهذا العام لإدارتها أكاديمية ( Zee’s Training Academy) التي تساعد في تدريب الفتيات حتى سنّ العاشرة والنساء في مجتمع جنوب آسيا على فنّ الدفاع عن النفس.

 

وأما مسجد الساجدين ( Masjid E Sajedeen) الواقع في مدينة بيبينجتون (Bebington) فقد حاز على جائزة مسجد العام 2022; وذلك تقديراً لجهود المسؤولين عنه في المساعدة على زيادة الوعي بالقضايا الصحية في المجتمع.

 

 

فوز عشرات المميزين بجوائز المسلمين البريطانيين في نسختها التاسعة هذا العام  (يوتيوب:shiawaves_English)

 

وللحصول على القائمة الكاملة للفائزين، أنقر هنا:

 

المصدر: About Islam 

Lancashire Telegraph

 


 

اقرأ أيضًا:

14 فعالية للجاليات العربية في بريطانيا بفبراير ومارس 2022

مسجد الرحمة في ليفربول يحصل على جائزة رفيعة لخدمة المجتمع

سيدة لبنانية تفوز بجائزة ليدز للخدمة المجتمعية