العرب في بريطانيا | فعاليات مجانية في عدة مدن بريطانية يومي 29+ 30 ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

فعاليات مجانية في عدة مدن بريطانية يومي 29+ 30 أكتوبر 2022

فعاليات مجانية
فريق التحرير October 28, 2022

في آخر يومين من عطلة نصف الفصل الدراسي، وبينما تتزين البلاد بالألوان الخريفية المتدرجة، نقدم لك وعائلتك مجموعة من الفعاليات والأنشطة المجانية التي تقام في عدة مدن بريطانية يومي 29+ 30 أكتوبر 2022.

 

أبرز الفعاليات المجانية في بريطانيا يومي 29+ 30 أكتوبر 2022:

فعاليات مجانية في ويلز

فعاليات

 

 

-احتفالات مدينة كارديف

تنبض كارديف المعروفة باسم مدينة الأروقة بالحركة وتوافد العائلات في احتفالات كبيرة خلال عطلة نصف الفصل الدراسي. وتضم الاحتفالات العديد من الأنشطة المجانية التي تشمل: قراءة كتاب ليلة جدار الحيوان وفقرات الفنون والحرف اليدوية.

ستُنظَّم أنشطة الاحتفال في أوقات مختلفة على مدار الأسبوع. وستكون هناك أيضًا جولات مشي مجانية في المدينة للاستمتاع برواق منحوتات الحيوانات وسط المدينة مع عودة سوق كارديف الليلي.

رابط الحدث هنا.

 

-مهرجان المتحف الويلزي

يُنظَّم مهرجان المتحف الويلزي في عدة متاحف مختارة في ويلز، ويشمل فعاليات مجانية كثيرة من معارض فنية وورشات الحرف وأنشطة علمية، إلى محادثات وأيام تاريخية.

وستُنظَّم هذه الأنشطة في متحف هافرفوردويست تاون، ومتحف بونتيبريد، ومتحف جوينيد، ومتحف كارديف الوطني.

 

جولة مجانية في قصر إنسول كورت كارديف

يفتح قصر إنسول كورت (Insole Court) وساحة الإسطبل (التي تشمل The Potting Shed Cafe) أبوابهما للجمهور كل يوم بين الساعة الـ10 صباحًا والساعة الـ4 مساءً، وسيكون الشيء الوحيد المدفوع في القصر هو المعرض المعنون بـ: “هذا البيت مسرح”.

 

فعاليات مجانية في ليفربول

فعالية

– نهر الأنوار

يعود نهر الأنوار إلى ليفربول حتى 6 نوفمبر، حيث يمكنك زيارة الواجهة البحرية لليفربول التي ستكون مضاءة بالكامل من الساعة الخامسة إلى التاسعة ليلًا كل يوم.

 

-البحث عن كنز الهالوين

يستضيف (John Lewis & Partners) عملية بحث مخيفة عن كنز الهالوين. ابحث عن اليقطينات الست المخبأة في المنطقة، واكتب رسالة على كل ملصق، ثم أعد ترتيب الملصقات؛ للحصول على كلمة السر التي تتعلق بالهالوين.

وبمجرد الانتهاء من البحث عن الكنز وفك رموز الكلمة، زُر مكتب دعم الزبائن في الطابق الثالث لتحصل على جائزتك.

• الموعد: 21-31 أكتوبر.

 

-جولة في الطبيعة

لمحبي الطبيعة وتنوع الكائنات الحية يمكنك التعرف على النباتات والحيوانات وكذلك آلاف الحشرات في موطنها (Chavasse Park). التقط خريطة من مركز المعلومات في وول ستريت أو انسخ الخريطة الخاصة بك. (treehouselodge.com)

• الموعد: حتى 31 أكتوبر.

 

فعاليات مجانية في دورست

فعاليات

 

-إحياء الثراث الأنجلوساكسوني

تُحيي حديقة دورلستون الريفية التراث الأنجلوساكسوني بإعادة تمثيل حلبة القتال والأدوات الخشبية وغيرها من إرث “سيكسيا”. تجدر الإشارة إلى أن بعض الأنشطة مدفوعة ولكن رسومها صغيرة.

• الموعد: يوم الأحد 30 أكتوبر من الساعة الـ11 صباحًا إلى الساعة الـ4 مساءً.

-يوم في البرية

حدث عائلي آخر في دورست يُنظَّم مجانًا في حديقة مقهى آرن (Arne) الذي سيركز على القنافذ وبناء منازل لها وعلى تربية حيوانات أخرى.

اكتشف كل ما يتعلق بسُبات القنافذ وأكلها في هذا الحدث المسلي.

• الموعد: 29 أكتوبر من الساعة الـ10 صباحًا إلى الساعة الـ1 بعد الظهر.

 

فعاليات مجانية في مانشستر

أنشطة

-عالم البوكيمون

يستحوذ البوكيمون والبحث عن الكنوز على مركز ترافورد خلال الأسبوعين المقبلين في حدث كبير ومجاني يستقطب عائلات كثيرة.

ويمنح فيلم “Pokémon: Art Through the Ages” المعجبين من جميع الأعمار فرصة لاكتشاف الفن المخفي للبوكيمونات التي اكتُشِفت في الأصل في منطقة كانتو (Kanto) من خلال مسار تفاعلي، يعرض مجموعة متنوعة من التقنيات والأساليب الفنية.

رابط المهرجان هنا.

 

-مهرجان مانشستر للعلوم لعام 2022

عاد مهرجان مانشستر للعلوم لعام 2022 -في متحف العلوم والصناعة وأماكن أخرى في المدينة- بقوة. ويضم المهرجان فعاليات مجانية تناسب جميع الأعمار.

ويحتفل مهرجان هذا العام بالعلوم من خلال العروض الثرية والأنشطة التفاعلية والمسلية، مثل المعرض الأساسي لتأثير الموسيقى بعنوان: “Turn It Up: The Power of Music”، وجولة ليلية في الطبيعة، وفرصة لمقابلة الخبراء والمختصين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

يمكن للعائلات أيضًا زراعة الشتلات وأخذها إلى المنزل، حيث تُظهر فعالية “مدينة الأشجار” دور الأشجار البارز في المساعدة على تقليل آثار أزمة المناخ، إضافة إلى المحادثات المفتوحة مع ممثلي صندوق الغابات والحياة البرية للانكشاير.

رابط المهرجان هنا.

 

-فعالية ألعاب الحاسوب

مع أكثر من 160 وحدة تحكم ومئات الألعاب الإلكترونية، عاد حدث (Power UP) إلى متحف العلوم والصناعة بعد غياب دام ثلاث سنوات بمجموعة ألعاب حديثة وقديمة.

• الموعد: كل عطلة نهاية أسبوع إلى غاية ديسمبر 2023، والتذاكر مجانية.

فعاليات مجانية في لندن

فعاليات مجانية

 

-بازار الفن والتراث العربي في بريطانيا

يدعو بازار الفن والتراث العربي في بريطانيا المبدعين وصناع الجمال للمشاركة فيه، ويرحب بالجمهور لحضور هذه الاحتفالية الخاصة.

• الموعد: 29 أكتوبر 2022.
• المكان: (Greenford Hall, Ruislip Road, Greenford UB6 9QN, London).


• لحجز الأكشاك يرجى الاتصال بـ(0734 1010 441)، وسعر الحجز 80 باوند.

 

-معرض الخرائط

فرصة ثانية تُمنَح لمن فوَّت فرصة رؤية أقدم خريطة في لندن، حيث عُرضت في معرض أرشيف لندن (London Metropolitan Archives) منذ بضعة أشهر. وها هي الخريطة تُعرض مرة أخرى مع أشياء أخرى، مثل مسح أنقاض لندن بعد حرائق عام 1666، وخرائط الأمراض المميتة التي ضربت العاصمة في القرن التاسع عشر.

المعرض مفتوح إلى غاية مارس 2023.

فعاليات مجانية في ليستر

ليستر

-مهرجان الدراجات الهوائية

تحتضن ليستر مهرجان الدراجات الهوائية التي ستسير في مسار يبلغ طوله 1 كم.

وسيحضر المهرجان مدربين ذوي كفاية عالية، ويكون تحت إشرافهم. يقدم المشرفون تدريبًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و16 عامًا، فضلًا عن دورات أخرى تناسب جميع الأعمار. كما يوجد في المهرجان مقهى جديد يوفر المشروبات والمرطبات.

• الموعد: 29 أكتوبر من الساعة الـ1 إلى الـ4 مساء.

 

-فعالية الشوارع المفتوحة

تحتضن فعالية (Open Streets) مجموعة متنوعة من الأنشطة المجانية التي تُنظَّم في الشوارع والمساحات المفتوحة وسط مدينة ليستر. وموضوع فعالية هذه السنة جاء بعنوان: “Unearthed Leicester” الذي يعود إلى الماضي، ويحتفل بتاريخ المدينة الزاخر والممتد إلى ألفي عام.

وضمن الفعالية ستنطلق رحلة الملك ريتشارد الثالث من (Town Hall Bike Park) في الساعة الـ10 صباحًا، وتمرُّ بموقع موقف السيارات حيث اكتُشِفت جثة الملك، ثم تمر على (Bosworth Battlefield) بسلك طرق هادئة ومسارات خالية من حركة المرور، لتنتهي الرحلة في مركز زوار الملك ريتشارد الثالث.

• الموعد: 30 أكتوبر من الساعة الـ1 إلى الـ4 مساء.

 

فعاليات مجانية في ديربي

ديربي

-عالم مسرح الألعاب الصغير

اكتشف العالم السحري لمسارح الألعاب في هذا العرض الموسع حديثًا في الدَور العلوي من (Pickford’ s House). يعرض الحدث مجموعة من أفضل المسارح العالمية الخاصة بالألعاب في متاحف ديربي، ويضم نماذج من مجموعة فرانك برادلي وأنتوني دينينج وصانعي مسرح الألعاب جوزيف هوب ويليامز وتريفور جريفين وأليسون إنجليفيلد.

• الموعد: من 5 أغسطس 2022 إلى 3 يونيو 2023.

 

-فعالية قلاع الأطفال

يمكن للعائلات اصطحاب الأطفال إلى “Springwood” لتحظى بجلسات لعب مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، و”Big Kids” للأطفال الذين يبلغون من العمر 4 إلى 10 سنوات، في حين خصصت “SpringTots” للجمباز لمن هم دون خمس سنوات.

• لمزيد من المعلومات اضغط هنا.

 

 

 

المصدر: WalesOnline


 

اقرأ أيضًا:

اختتام فعاليات مهرجان التراث الفلسطينيّ لمنتدى التفكير العربيّ غرب لندن

أمور يمكن القيام بها في لندن ومانشستر وأدنبره يومي 15+16 أكتوبر 2022

قائمة أفضل مهرجانات وفعاليات بريطانيا لصيف 2022