العرب في بريطانيا | ‎فضيحة حزام الأمان.. ريشي سوناك يدفع غرامة للشر...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

‎فضيحة حزام الأمان.. ريشي سوناك يدفع غرامة للشرطة للمرة الثانية في عام

ريشي سوناك
فريق التحرير January 21, 2023

أعلنت شرطة لانكشاير يوم الجمعة الماضية فرض غرامة على رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي صوّر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الأسبوع أثناء سفره في الجزء الخلفي من سيارة دون أن يضع حزام الأمان.

وتُعدّ هذه هي المرة الثانية التي تُطبق فيها غرامة على سوناك خلال الأشهر الـ12 الماضية بعد أن وُقعت عليه غرامة حضوره حفلات داونينج ستريت أثناء الإغلاق بسبب الوباء.

 

غرامة ريشي سوناك

ريشي سوناك
رئيس الوزراء ريشي سوناك

 

قالت شرطة لانكشاير: “مقطع فيديو تمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر شخصًا لا يرتدي حزام الأمان أثناء تواجده في سيارة متحركة في لانكشاير، بعد النظر في هذه المسألة، أصدرنا اليوم غرامة بهذا الشأن”.

من جانبه قال المتحدث باسم رئيس الوزراء: “يعترف رئيس الوزراء تمامًا أنّ هذا تصرف خاطئ ويعتذر عن ذلك، وسيمتثل للغرامة”.

ولم تذكر الشرطة مقدار الغرامة التي فرضتها على رئيس الوزراء، ولكن وفقًا لحملة السلامة الحكومية، فإنّ أي سائق أو راكب لا يرتدي حزام الأمان يخالف القانون ويتعرض لغرامة تصل إلى 500 جنيه إسترلينيّ.

في الفيديو الذي نُشر على إنستغرام، يتحدث سوناك إلى الكاميرا -خلال تواجده بالجزء الخلفي من سيارة دون أن يربط حزام الأمان- للحديث عن أجندة الحكومة المالية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال حزب العمال إنّ الحادث جعل سوناك “أضحوكة”، وأشار المتحدث باسم الحزب أنّ ريشي سوناك أصبح مادة للسخرية بسبب هذه الواقعة.

 

أسبوع صعب

ريشي سوناك
تغريم ريشي سوناك بسبب عدم ربط حزام الأمان بالسيارة (Pixabay)

 

تأتي هذه الغرامة خلال أسبوع صعب بالنسبة لسوناك الذي سافر إلى شمال إنجلترا هذا الأسبوع للإعلان عن منح بملايين الجنيهات الاسترلينية ستدعمها الحكومة من صندوقها.

وكان الهدف من الزيارة إظهار قدرة سوناك على التواصل مع المواطنين وإعادة ضبط جدول أعمال الحكومة بعد ستة أشهر من الإضرابات الاقتصادية في البلاد.

ومع ذلك، لم يكن الجدل فقط حول حزام الأمان الخاص به ولكنه تعرض لانتقادات سابقة أيضًا حول سفره إلى “بلاكبول” في طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تتسع ل 14 مقعدًا.

وفي الوقت نفسه، شاب الإعلان عن الجولة الأخيرة من تسوية الأموال اتهامات من قبل عمدة ويست ميدلاندز المحافظ آندي ستريت، بأنّ الحكومة تعزز “ثقافة التسول” بين السلطات المحلية.

كما كشف تحليل لصحيفة الغارديان أنّ دوائر حزب المحافظين الانتخابية تلقت أموالًا من الصندوق الحكومي أكثر بكثير من الدوائر الأخرى ذات مستويات الحرمان المماثلة.

 

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: ريشي سوناك في مأزق قانوني لعدم ارتدائه حزام الأمان

حكومة ريشي سوناك تحظر ممارسات إقناع المثليين بالعدول عن أفكارهم

حزب ريشي سوناك يعارض قانونه لتعزيز أمن الأطفال عبر الإنترنت