العرب في بريطانيا | إطلاق حملة وطنية لمساعدة الأسر البريطانية على ا...

1446 ربيع الثاني 20 | 24 أكتوبر 2024

إطلاق حملة وطنية لمساعدة الأسر البريطانية على الاستعداد لفصل الشتاء

WhatsApp Image 2024-10-24 at 9.27.49 AM
رجاء شعباني October 24, 2024

أطلقت جمعية شبكات الطاقة البريطانية (ENA) حملة وطنية جديدة تستهدف مساعدة الأسر البريطانية على الاستعداد لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي خلال أشهر الشتاء القادمة. وقد جاءت الحملة تحت شعار: “التحضير، الرعاية، المشاركة” لتقديم إرشادات عملية بشأن كيفية التعامل مع هذه الانقطاعات.

وتركز الحملة على ثلاث خطوات رئيسة بهدف تعزيز جاهزية المجتمع: “التحضير” يشمل توجيهات لوضع خطط استعداد لانقطاع الكهرباء مثل الحفاظ على الهواتف المحمولة مشحونة والتواصل مع خدمات الطوارئ عند الحاجة عبر الرقم المجاني 105، إلى جانب تقديم موقع (PowerCut105) نصائح إضافية بهذا الصدد.

مساعدة الأسر البريطانية

طبيبة تُحذّر من مرضَين شائعَين في فصل الشتاء في بريطانيا
طبيبة تُحذّر من مرضَين شائعَين في فصل الشتاء في بريطانيا

الخطوة الثانية، “الرعاية”، تحث على التأكد من سلامة الجيران، والأصدقاء، والعائلة، ولا سيما أولئك الذين قد يحتاجون إلى دعم إضافي أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مثل كبار السن والمرضى. ولتقديم دعم أكثر فعالية، يُنصح المؤهلون بالتسجيل في سجل الخدمات ذات الأولوية الذي يمكن الوصول إليه عبر موردي الطاقة أو مشغلي الشبكات.

أما الخطوة الأخيرة “المشاركة”، فتسعى إلى توسيع دائرة المستفيدين من هذه الحملة عبر حضّ الأفراد على مشاركة هذه الإرشادات مع محيطهم، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الطرق التقليدية، لضمان استعداد الجميع لفصل الشتاء.

 

السياحة في بريطانيا إرشادات لسياحة شتوية منخفضة التكاليف في 2022
السياحة في بريطانيا خلال فصل الشتاء

وقد أكد وزير الطاقة، مايكل شانكس، أهمية هذه الحملة قائلًا: “نعمل بجد مع مشغلي الشبكات لضمان وجود خطط متينة للحد من تأثير انقطاعات الكهرباء الناتجة عن العواصف أو الأعطال الأخرى، وتقديم الدعم اللازم للمشتركين”.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة الوطنية تأتي في وقت تشهد فيه البلاد اهتمامًا متزايدًا بتحسين استجابة المواطنين للأزمات الطارئة، وبخاصة مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة وزيادة احتمالات الانقطاعات الكهربائية خلال فصل الشتاء.

 

المصدر انرجي لايف نيوز


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:16 pm, Oct 24, 2024
temperature icon 13°C
few clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:40 am
Sunset Sunset: 5:48 pm