العرب في بريطانيا | فحص الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قر...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

فحص الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا !

فحص الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا ! (فليكر)
فريق التحرير February 16, 2022

ذكرت مصادر مطّلعة أنه سيحدث تغيير كبير في فحص الـ PCR؛ إذ قد يدفع البريطانيون 100 باوند مقابل إجراء الفحص. ويأتي هذا التغيير بعد إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون عن قراره بشأن إنهاء فحوص “بي سي آر” PCR المجانيّة لمعظم الأشخاص المصابين بكورونا.

 

وكانت الحكومة البريطانيّة قد أعلنت في وقتٍ سابق عن إنهاء جميع قيود كورونا، ومن بين ذلك الفترة الإلزامية المطلوبة للعزل الذاتيّ بحلول نهاية شباط/فبراير.

 

 

 

متى سيتمّ إلغاء مجانيّة فحص الـ PCR؟

 

اختبار الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا ! (أنسبلاش)
فحص الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا ! (أنسبلاش)

ومن المُقرّر أن يُعلِن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن خطته للتعايش مع فيروس كورونا عندما يُنهي مجلس العموم عطلته في الأسبوع المقبل يوم الاثنين 21 شباط/ فبراير.

 

هذا وقد كان “بي سي آر” PCR من الفحوصات الضروريّة لتحديد حالة الشخص إذا كان مُصابًا بـكورونا؛ باعتباره أكثر دقّة من اختبار التدفق الجانبي (LFT). كما أنه كان شرطًا للسفر ذهابًا وإيابًا لدى بلدان مُعيّنة حول العالم أثناء فترة الوباء. (Cialis)

 

اختبار الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا ! (فليكر)
فحص الـ PCR في بريطانيا قد يصبح بـ 100 باوند قريبًا ! (فليكر)

وجاء قرار إلغاء فحوص “بي سي آر” PCR المجانيّة ضمن خطّة الحكومة لتوفير أكثر من 10 مليارات باوند للخزانة العامة؛ وخاصةً بعد التراجع الملحوظ في أرقام كورونا، وبعد إعلان الحكومة البريطانيّة في 21 كانون الثاني/ يناير عن تخفيض فترة عزل المُصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيام بدلًا من 7 أيام.

 

ومن جهتها طلبت وكالة الصحّة والأمن في المملكة المتحدة (UKHSA) من الحكومة الاستمرار في تقديم الفحوص المجانيّة حتى بداية شهر نيسان/ أبريل؛ حيث يشعر بعض الخبراء والعُلماء بالقلق من أن تدفع قرارات الحكومة الأشخاص المصابين بكورونا إلى الخروج، والاختلاط في الأماكن العامّة.

ويُعتقَد أن فحوص “بي سي آر” (PCR) ستبقى مجانيّة في المستشفيات، والأماكن الخطرة عمومًا.

 

هذا وقد قال متحدّث باسم الحكومة البريطانيّة: إن الحكومة مُستمرّة في تشجيع الأشخاص على استخدام الفحوص السريعة التي تُسلَّم بأعداد قياسية إلى الصيدليات والمنازل ومَن يحتاجون إليها.

 

تعرّف على الفرق بين فحص الـ PCR واختبار التدفّق الجانبيّ

المصدر: Mirror

 


 

اقرأ أيضًا:

تعرف على الأماكن التي تشترط ارتداء الكمامة على الرغم من تخفيف القيود بإنجلترا

دراسة : الملقحون أقل عرضة للإصابة بأعراض كورونا طويل الأمد

مصر وتونس وتركيا ضمن الدول التي يمكن أن يزورها البريطانيون دون اختبارات كورونا

أخبار ذات صلة