العرب في بريطانيا | واحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بعدم الأمان...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

واحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بعدم الأمان والخوف من التحرش في المدارس

واحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بعدم الأمان والخوف من التحرش في المدارس
فريق التحرير October 27, 2022

شعر الفتيات والشابات في شمال إنجلترا بأمان أقل وسعادة أقل من نظيراتهن في لندن والجنوب، وفقًا لدراسة أجرتها جيرل جايديتغ. وبحسَب الدراسة فإن فتاة واحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بعدم الأمان والخوف من التحرش في المدارس.

 

شعور بعدم الأمان منتشر بين فتيات في إنجلترا 

 

فتيات في إنجلترا
وحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بأنها غير آمنة

قالت فتاة واحدة من كل 5 فتيات وشابات شاركن في الاستطلاع: إنهن لا يشعرن بالأمان في المدرسة. وذكر الاستطلاع أن الفتيات والشابات الملونات أكثر عرضة للشعور بعدم الأمان في المدرسة مقارنة بنظيراتهن من ذوات العرق الأبيض (65 في المئة مقابل 70 في المئة).

وفي هذا السياق قالت الرئيسة التنفيذية أنجيلا سالت: “إنه لأمر صادم أن العديد من الفتيات والشابات -وبعضهن لا تتجاوز أعمارهن 11 عامًا- لا يشعرن بالأمان في المدرسة أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو في الأماكن العامة. يُظهِر بحثنا مدى شيوع التمييز والتحيز الجنسي في مجتمعنا، وكيف أنه من غير المفاجئ أن يخلق هذا حواجز أمام السعادة والثقة والنجاح”.

“إلى جانب التفاوت في تجارب الفتيات في جميع أنحاء البلاد، من الضروري أن نتحرك الآن لمعالجة هذه القضايا؛ لضمان منح كل فتاة وشابة الفرص المناسبة لتحقيق إمكاناتهن، ولا يهم المكان الذي يعشن فيه”.

 

واحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا تشعر بعدم الأمان

 فتيات في إنجلترا
وحدة من كل 5 فتيات في إنجلترا غير آمنة من الاعتداءات الجنسية

يُذكَر أن أكثر من 3000 فتاة وشابة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ممن تتراوح أعمارهن بين 7 أعوام و21 عامًا سُئِلن عن آرائهن في شهري مارس وإبريل من أجل استطلاع اتجاهات توجيه الفتيات السنوي لعام 2022.

ومن المقرر أن تكشف وزارة الداخلية عن المرحلة الثانية من حملتها “كفى” التي أُعِدَّت للمساعدة في معالجة العنف ضد الفتيات والشابات. وستستخدم الإعلانات التلفزيونية واللوحات الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الإذاعية لتسليط الضوء على مختلف أشكال العنف ضد النساء والفتيات وكيفية تحدي مرتكبي الانتهاكات.

هذا وقال الوزير ميمس ديفيز: “لا مكان في مجتمعنا لأعمال العنف الجبانة ضد النساء والفتيات”.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

مركز بلفاست الإسلامي يعلن إنشاء أول مجموعة كشافة مسلمة في إيرلندا الشمالية

بريطانيا تمنع احتجاز السجناء المتحولين جنسيًا في سجون النساء

خبراء يحذرون من خطر انتشار تدخين السجائر الإلكترونية بين المراهقين في إنجلترا