العرب في بريطانيا | ما الذي تقوله الأرقام عن فترات الانتظار في مستش...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

ما الذي تقوله الأرقام عن فترات الانتظار في مستشفيات ويلز؟

مستشفيات ويلز
فريق التحرير October 21, 2022

أظهرت أحدث الإحصاءات الشهرية أن فترات الانتظار في مستشفيات ويلز وصلت إلى مستويات قياسية، حيث ينتظر أكثر من ربع القائمة أكثر من عام للحصول على الرعاية الصحية!

 

فترات الانتظار في مستشفيات ويلز

فترات الانتظار في مستشفيات
فترات الانتظار في مستشفيات ويلز وصلت لمستويات قياسية (Pixabay)

 

تُظهِر البيانات أن عدد المرضى الذين ينتظرون عامًا في مستشفيات ويلز يصل إلى 59,350 مريضًا، مع العلم أن مدة الانتظار العليا التي بلغت أكثر من عامين انخفضت إلى عام واحد خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وصُنفت قوائم مرضى السرطان بأنها أكثر القوائم انتظارًا إلى جانب أوقات وصول سيارات الإسعاف.

وفي شباط/فبراير 2020 كانت قائمة الانتظار تضم 240 مريضًا ينتظرون أكثر من عام للحصول على الرعاية الصحية، ثم ارتفع هذا العدد وبلغ ذروته في آذار/مارس 2022 واصلًا إلى 70,417 مريضًا.

وفي آب/أغسطس الماضي انخفض عدد المنتظرين إلى 59,350 مريضًا، لكن لا يزال 183,450 مريضًا ينتظرون أكثر من عام.

 

فترات الانتظار في مستشفيات إنجلترا

فترات الانتظار في مستشفيات
ارتفعت قوائم فترات الانتظار في مستشفيات إنجلترا (Pixabay)

ارتفعت قوائم الانتظار في مستشفيات إنجلترا أيضًا، ووصلت في آب/أغسطس الماضي إلى 7 ملايين مريض منتظر.

لكن بالنظر إلى مدة الانتظار، نجد أن 60 في المئة من الأشخاص المسجلين في قوائم إنجلترا ينتظرون أقل من 18 أسبوعًا مقارنة بنسبة 45 في المئة من المسجلين في قوائم ويلز.

ففي إنجلترا، ينتظر نحو مريض واحد من كل 20 مريضًا مدرجًا في القائمة أكثر من عام، بينما في ويلز ينتظر مريض واحد من كل أربعة مرضى المدة نفسها للحصول على الرعاية الصحية.

وبينما بلغت نسبة قوائم الانتظار الممتدة لأكثر من عامين 7.9 في المئة في مستشفيات ويلز، بلغت في إنجلترا 0.04 في المئة فقط.

 

قوائم الانتظار والتخصصات

فترات الانتظار في مستشفيات
سُجل زيادات في قوائم انتظار بعض التخصصات مثل (Pixabay)

 

سُجلت زيادات في قوائم انتظار بعض التخصصات مثل: الجراحة العامة وطب الأعين، على حين ظهر انخفاض طفيف في قوائم تخصص الأنف والأذن والحنجرة.

وتجاوزت أعداد مرضى العظام في قوائم الانتظار 102 ألف مريض، ينتظر منهم 40,700 شخص أكثر من عام، في حين ينتظر 17 ألفًا منهم أكثر من عامين.

يُذكَر أن القطاع الصحي يستهدف عدم انتظار أي مريض مدة عامين بحلول آذار/مارس 2030، ويستهدف عدم انتظار أي مريض أكثر من عام بحلول ربيع 2025.

 

تعامل الحكومة مع الأزمة

فترات الانتظار في مستشفيات
كيف تتعامل حكومة ويلز مع الأزمة؟ (Pixabay)

 

قال اتحاد هيئة الخدمات الصحية الوطنية في ويلز: في بعض المناطق يشغل المتعافون الذين تسمح لهم حالتهم الصحية بالخروج من المستشفى ما يقرب من نصف الأَسِرَّة.

وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي الليبرالي الويلزي جين دودز: إن إحصاءات ويلز فيما يتعلق بقطاع الصحة في بريطانيا هي الأسوأ، مع أن جميع الدول تواجه تحديات مماثلة، وأشارت إلى أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر.

من جهة أخرى تعهدت الحكومة الويلزية بالبحث عن أفضل السبل؛ لدعم قطاع الرعاية الصحية، ودعت المجالس الصحية إلى العمل على تعزيز سرعة وصول سيارات الإسعاف إلى المرضى، إلى جانب سرعة نقلهم إلى المستشفيات وتلقيهم الدعم والرعاية المناسبين.

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

مرضى على قوائم انتظار NHS في ويلز يضطرون للسفر للعلاج في الخارج

6.5 مليون مريض في بريطانيا ينتظرون دورهم لإجراء عمليات روتينية

عشرات المرضى في بريطانيا ينتظرون أكثر من ثلاث سنوات من أجل جراحة روتينية