العرب في بريطانيا | وفاة مراهق في اسكتلندا بسبب تحدي تيك توك!

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

وفاة مراهق في اسكتلندا بسبب تحدي تيك توك!

وفاة مراهق في اسكتلندا بسبب تحدي تيك توك!
فريق التحرير September 2, 2022

وفاة مراهق يبلغ من العمر 14 عامًا في اسكتلندا بسبب تحدي تيك توك! ووصفت لورين ابنها بأنه “مهرج صف” “يحب أن يُضحِك الناس” توفي ليون براون ذو الـ14 عامًا يوم الخميس الماضي (25 أغسطس) بعد أسابيع فقط من إيقاف تشغيل أجهزة دعم الحياة على إثر إصابة دماغية كارثية.

 

تحديات التيك توك قد تؤدي بحياة طفلك إلى الموت

بسبب تحديات التيك توك مراهق يفقد حياته
بسبب تحديات التيك توك مراهق يفقد حياته

 

وقالت لورين والدة ليون، وهي من اسكتلندا: “أخبرني أحد أصدقاء ليون أنه كان يشارك في التحدي معهم على فايس تايم بعد مشاهدة التحدي على تيك توك. اعتقد بطلي أنه سيكون الشخص الذي سينجح في التحدي أولًا”.

ظل “تحدي التعتيم” موجودًا منذ عدة سنوات، ولكنه ظهر مؤخرًا مرة أخرى على تيك توك. يُعرف أيضًا باسم “تحدي الإغماء”، ويشجع المستخدمين على حبس أنفاسهم حتى يفقدوا الوعي، ويمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدماغ، مما قد يؤدي إلى حدوث نوبات أو مرض خطير أو الوفاة!

 

هل التيك توك ووسائل التواصل الاجتماعي خطر على الأطفال ؟
هل التيك توك ووسائل التواصل الاجتماعي خطر على الأطفال ؟

وتابعت لورين: “أخبرني أحد أصدقائه الذين كانوا معه على الفيس تايم أنهم يعتقدون أنهم سيستيقظون، لكن ليون لم يَعُد! لقد سارت الأمور بشكل خاطئ”. وصفت لورين ابنها بأنه “مهرج صف” “يحب أن يُضحِك الناس”، وقالت: “كان كل شيء على الدوام مزحة في حياة ليون. لقد كان مجرد صبي صغير لطيف، لكنه كان يعني الكثير بالنسبة إلي”.

هذا وفي وقت سابق من شهر تموز/يوليو الماضي حكم قاضي الأسرة بالمحكمة العليا في لندن بأن الأطباء يمكن أن يتوقفوا بصفة قانونية عن تقديم العلاج الداعم للحياة لآرتشي بعد تعرضه لإصابة دماغية كارثية في نيسان/إبريل الماضي.

توفي آرتشي بعد أن أخفقت والدته هولي دانس ووالده بول باترسبي في محاولة إلغاء حكم القاضي هايدن.

 

المصدر My London


اقرأ المزيد 

9 علامات تشير إلى معاناة طفلك من مرض خطير أثناء حرارة الطقس

9 أشياء يجب أخذها بعين الاعتبار عند السفر جوا مع طفل رضيع

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟