العرب في بريطانيا | غرامات تصل إلى 100 باوند يفرضها هذا المطار على ...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

غرامات تصل إلى 100 باوند يفرضها هذا المطار على سائقي السيارات

WhatsApp Image 2024-09-16 at 10.07.56 AM (1)
خلود العيط September 16, 2024

قد يضطر السائقون إلى دفع غرامات تصل إلى مئة باوند، إذا صفّوا سياراتهم خارج الأماكن المخصصة لها عند استقبال المسافرين في مطار بريستول.

غرامات تفرضها شركة مقاولات في المطار!

 مواقف السيارات في مطارات بريطانيا

وقد أُثيرت هذه التوقعات بعد أن تناولت صحيفة الغارديان في تقرير سابق لها في أغسطس الماضي قضية ديف فيتزهسلوب، الذي تلقى مخالفة بقيمة مئة باوند، ثم زادت إلى 170 باوند، من شركة المقاولات (VCS) المسؤولة عن مواقف السيارات في مطار بريستول.

وكان فيتزهسلوب قد توقف عند إشارة مرور حمراء في المطار في طريقه لاستقبال زوجته. وعلى حدّ قوله، خرجت زوجته من المطار في تلك اللحظة، وعندما رأته ركبت السيارة فورًا، وبمجرد أن تحول الضوء إلى اللون الأخضر خرجا من المطار وانطلقا إلى المنزل.

وقد رُفض طلب الاستئناف الذي قدمه فيتزهسلوب مرتين، رغم أن صور كاميرات المراقبة أظهرت بوضوح أنه توقف عند الإشارة الحمراء.

هل ستكون الغرامات قابلة للتنفيذ؟

غرامات مالية

وبعد نشرها التقرير، اتصل ستيف ويليامسون، وهو مسؤول سابق في المجلس المحلي، بصحيفة الغارديان وأخبرها بأن زوجته واجهت تجربة مماثلة قبل بضع سنوات مع شركة (VCS) في مطار هامبرسايد (Humberside).

وقال ويليامسون للصحيفة: إن قانون المطارات لعام 1986 ينص على أن سلطة فرض الرسوم تقع على عاتق المحاكم، لا شركة المقاولات المسؤولة عن المطار.

واتصلت صحيفة الغارديان بالمحامي جاري رايكروفت، الذي أكد كلام ويليامسون، وقال: “إن الغرامات التي أصدرتها (VCS) نيابة عن مطار بريستول تتعارض مع نظام الملاحقة القضائية والإنفاذ، المنصوص عليه في قانون المطارات لعام 1986، ولهذا السبب لا أعتقد أنها قابلة للتنفيذ”.

ومن جهته أشار ميلارد سميث، من شركة (JMW Solicitors)، إلى أن قواعد مواقف السيارات لا تحددها شركة المقاولات التي تديرها، بل يحددها المطار؛ لأسباب أمنية أو لتجنب الازدحام وضمان سلامة المشاة.

المصدر: الغارديان 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:16 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1026 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm