العرب في بريطانيا | نحو 3 آلاف يشاركون المنتدى الفلسطيني صلاة وحفلي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

نحو 3 آلاف يشاركون المنتدى الفلسطيني صلاة وحفلي العيد بمدينتي لندن ومانشستر

Thousands Attended Eid Al-Fitr Prayer Organized by The Palestinian Forum
فريق التحرير May 3, 2022

شارك آلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمجتمع الإسلامي في بريطانيا في صلاة عيد الفطر والاحتفالين الخاصين به مع المنتدى الفلسطيني في مدينتي لندن ومانشستر.

 

فرحة عيد الفطر مع المنتدى الفلسطيني

وكانت قاعة بايرون هول غرب لندن صباح يوم الاثنين 2 أيار/ مايو على موعد مع صلاة العيد التي شارك فيها المئات في نسختها الأولى بالإنجليزية، ونحو 2000 شخص في نسختها الأخرى باللغة العربية، ثم تبع ذلك عروض خفة وخداع بصري مع الفنان أندرو، وصاحبها عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال، وتقديم أصناف مختلفة من الطعام الفلسطيني والعربي، وكان الفلافل الطازج سيد الموقف، واصطف الناس من أجل الحصول عليه داخل طوابير طويلة.

احتفال المنتدى عيد الفطر 2022
اصطف الزوار للاستمتاع بالفلافل والأكلات الأخرى بعد 30 يوم من الصيام

حتى حل المساء فانتزعت الكنافة النابلسية صدارة المقدمة من الفلافل ومعها حلاوة الجبن وشاي الكرك ومشروبات وعصائر أخرى ساخنة وباردة.

وفي هذا السياق تحدث ناجي التميمي عن سعادته بالحضور قائلًا: إن هذا أكثر عيد استمتع به ولده عزام ذو الـ11 عامًا؛ حيث شعر بوجود العيد وأجواء الاحتفال به.

مشاهد من حفلة عيد الفطر 2022
اعتلت الابتسامات محيا الأطفال والكبار احتفالا بعيد الفطر

وعند السادسة مساء وبعد حضور عدد من الأطفال إلى المسرح وتقديمهم فقرة مواهب منوعة تحدث زاهر البيراوي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مرحِّبًا بالحضور، ومؤكدًا على أن القدس وفلسطين هما البوصلة الجامعة لأمتنا، ثم كان الجمهور على موعد مع سهرة تراثية مع الفنان الفلسطيني ربيع رزق من خلال تقديم عدد من الأغاني الشعبية والوطنية.

 

العيد في مانشستر

وأما في مانشستر فقد رحَّب فراس الجزار – مسؤول فرع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا – بحضور مئات من الناس احتفالية العيد التي نظمها المنتدى بالتعاون مع الرابطة الإسلامية في بريطانيا (فرع مانشستر) في مطعم “إيسترن بيرل” بمشاركة مميزة للفنان السوري فادي العدل، فقرات منوعة تخللها: تقديم هدايا للأطفال، ورسم بالحناء، وبازار تراثي فلسطيني، ومسابقات وألعاب للكبار والصغار، ثم اختتمت بتناول طعام العشاء.

صلاة العيد واحتفاله مع المنتدى الفلسطيني في مانشستر
نظم المنتدى الفلسطيني احتفالا بالعيد في مدينة مانشستر

 


اقرأ أيضًا:

أكثر من 20 ألفًا يصلون العيد في حديقة كبرى بمدينة بيرمنغهام

وصفات طعام وحلوى لعيد الفطر تقترحها صحيفة محلية في بريطانيا

ملعب جوليستر للكريكت يحتضن صلاة عيد الفطر الرئيسة في منطقته لعام 2022