العرب في بريطانيا | عواصف وأمطار غزيرة يتبعها تساقط للثلوج على أجزا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

عواصف وأمطار غزيرة يتبعها تساقط للثلوج على أجزاء من بريطانيا

عواصف وأمطار غزيرة يتبعها تساقط للثلوج على أجزاء من بريطانيا
فريق التحرير October 13, 2022

تشهد بريطانيا عواصف وأمطار غزيرة وسط أجواء باردة وانخفاض حاد في درجات الحرارة، ينجم عنها تساقط للثلوج في بعض مناطق البلاد.

وقد وصلت العاصفة إلى بريطانيا يوم الأربعاء، لذا فإن السلطات البريطانية رفعت درجة التحذير من الفيضانات، وسيؤجل السفر لبعض المناطق إلى نهاية الأسبوع.

ويزداد انخفاض ضغط الهواء بسبب الرياح الهوجاء القادمة من المحيط الأطلسي.

وفي هذا السياق قال خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن: “على الرغم من البداية المستقرة لهذا الأسبوع، فإن البلاد تشهد عواصف وأمطارًا غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

“وقد تزداد سرعة الرياح جنوب البلاد لتشهد البلاد أول عاصفة خلال الشتاء الحالي”.

عواصف وأمطار غزيرة مع وصول جبهة باردة من المحيط الأطلسي

تحذيرات من زيادة سرعة الرياح
تحذيرات من زيادة سرعة الرياح (بيكساباي)

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن إنجلترا وويلز تشهدان تساقطًا للأمطار الغزيرة اليوم، في حين يكون الجو في اسكتلندا صحوًا إلى حد ما، ومن المتوقع أن تتحرك موجة البرد إلى جنوب البلاد، ما يؤدي إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

ويستمر هطول الأمطار بغزارة خلال اليوم، على أن تتساقط الثلوج في وقت متأخر من يوم الجمعة. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هبوب رياح قوية مصحوبة بعواصف رعدية في الشمال مطلع الأسبوع، فرفعت درجات التحذير من الفيضانات.

وتزداد غزارة الأمطار المصحوبة برياح قوية خلال نهاية الأسبوع، إضافة إلى تيارات الهواء الباردة التي ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

 

“كما أن انخفاض ضغط الهواء بصفة حادة في العديد من مناطق جنوب وشمال البلاد، سيُشكِّل ظروفًا مناسبة لتساقط الثلوج”.

وقال خبير الأرصاد الجوية أيدن ماكجيفرن: “يشهد كل من غرب اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أمطارًا غزيرة، وتمتد الأمطار إلى شمال وغرب إنجلترا وويلز، في حين يبقى جنوب شرق البلاد دافئًا ومشمسًا”.

وأضاف: “ينخفض ضغط الهواء في منطقتين، وتصل إلى البلاد تيارات هواء قوية”.

وأشار ماكجيفرن إلى أنه من الصعب التنبؤ بالمناخ لبقية الأسبوع، إذ يبدو الطقس متقلبًا جدًّا، لكن قد يشهد يوم الجمعة رياحًا عاصفة شديدة التأثير في المناطق الساحلية شمال البلاد.

لكنه قال أيضًا: “يبدو أن الظروف الجوية التي تسيطر على البلاد خلال نهاية الأسبوع ستكون عاصفة وممطرة؛ بسبب انخفاض ضغط الهواء باتجاه شمال غرب المملكة المتحدة”.

هذا ويستمر هطول الأمطار الغزيرة إلى نهاية اليوم، في حين تتساقط الثلوج في وقت متأخر من يوم الجمعة في كل من إنجلترا وويلز، وتشهد اسكتلندا أجواء دافئة ومشمسة.

ولم يُطلَق حتى الآن أي اسم على العواصف التي تضرب البلاد، في حين تؤدي تيارات الهواء المنخفضة الضغط والقادمة من المحيط الأطلسي إلى جبهات باردة.

ثلوج مرتقبة في بعض مناطق بريطانيا 

 

تساقط مرتقب للثلوج خلال الشهري الجاري
   تساقط مرتقب للثلوج خلال الشهري الجاري (بيكساباي)

وبينما تزيد الأمطار الغزيرة من خطر الفيضانات في بعض المناطق، قد تُلحِق الرياح خسائر بالممتلكات العامة والخاصة.

وبحسَب نماذج الطقس الصادرة لعطلة نهاية الأسبوع الحالي، فإن سرعة العواصف التي تضرب بريطانيا قد تبلغ 60 ميلًا في الساعة.

وقال خبير الأرصاد الجوية إيم ديل: “إن انخفاض ضغط الهواء في اسكتلندا سيُولِّد عددًا من الجبهات الباردة التي بدورها ستجلب ظروفًا جوية غير مستقرة، وقد يكون الطقس عاصفًا في المملكة المتحدة حتى نهاية الأسبوع الحالي”.

“كما تشهد البلاد منخفضًا جويًّا ثانيًا يؤثر في الطقس يوم الأحد”.

وأضاف: “قد تتسبب الأمطار الغزيرة في فيضانات تضرب بعض مناطق البلاد، وتزداد برودة الطقس شمال غرب البلاد، مع وصول الأجواء الباردة إلى الجنوب الغربي”.

وأشار إلى أن موجات الهواء الباردة ستساهم في انخفاض درجات الحرارة.

وقال الخبير جون هيل: “لا نستبعد سقوط الثلوج على المدن الرئيسة في المملكة المتحدة خلال الشهر الحالي، وربما تتساقط الثلوج خلال عيد الميلاد أيضًا”.

 

 

المصدر: The Economic Times     ديلي إكسبريس


 

 

اقرأ أيضاً : 

طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة بعد انتهاء موجة الحر

طقس لندن .. أمطار غزيرة تستمر لأيام خلال الأسبوع القادم

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة تسببت بفيضانات في لندن والمناطق الجنوبية