العرب في بريطانيا | رسائل تكشف عنصرية ضباط شرطة في مانشستر ضد احتفا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

رسائل تكشف عنصرية ضباط شرطة في مانشستر ضد احتفالات عيد الفطر

رسائل تكشف عنصرية ضباط شرطة في مانشستر ضد احتفالات عيد الفطر
فريق التحرير April 13, 2023

شارك ستة من ضباط شرطة مانشستر الكبرى رسائل عنصرية “بغيضة” وغيرها من الرسائل المسيئة في مجموعة واتسآب، وفقًا لتحقيق أجرته هيئة مراقبة الشرطة.

ومن الأمثلة على ذلك: تعليقات عنصرية على الأشخاص الذين يحضرون احتفالات العيد في مانشستر، وتعليقات السيئة على الأشخاص المصابين بالتوحد، وصور لأدوية مُنشِّطة.

 

عنصرية ضباط شرطة مانشستر

الشرطة البريطانية
جدل كبير حول عنصرية ضباط شرطة مانشستر

وكشف المكتب المستقل لسلوك الشرطة أن الضباط الستة ارتكبوا سوءَ سلوك جسيمًا. وظهرت الرسائل ضمن الأدلة التي جُمِعت على إثر تحقيق منفصل أجرته (IOPC) بخصوص تزويد الضابط (PC Aaron Jones) الآخرين بالمُنشِّطات من عدمه.

وخلال التحقيق السابق فحصت السلطات المختصة الهاتف المحمول الخاص بجونز، فاكتُشِفت مجموعة واتسآب تحمل اسم: (The Dispensables)، وكان الضباط الستة أعضاء فيها! وتضمنت رسائل المجموعة إشارات إلى تعاطي المخدرات وتعليقات مهينة!

وفي هذا السياق قالت كاثرين بيتس المديرة الإقليمية للمنظمة في الشمال الغربي: “كانت الرسائل في مجموعة الواتسآب بغيضة ولا تُغتفَر! لا يمكن أن تكون الرسائل المرسلة عبر الواتسآب أو أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا لاختباء ضباط يملكون هذا النوع من الآراء كهؤلاء!

“إن سلوكًا من هذا النوع يقوض ثقة الجمهور بعمل الشرطة. ودورنا ودور قوات الشرطة نفسها، ضمان اجتثاث هذا السلوك ومحاسبة المسؤولين عنه على أفعالهم”.

 

عقوبات 

ضباط شرطة في مانشستر
محاسبة ضباط شرطة في مانشستر بتهمة العنصرية

يُذكَر أث اللجنة قضت بأن فيست كان سيُفصَل دون سابق إنذار لو أنه لم يستقل بالفعل، وقد فُصِل كيلي دون سابق إنذار. وسيُضاف هذا الرجلان إلى قائمة كلية الشرطة المحظورة، التي تمنعهما من العمل في سلك الشرطة. وتلقى أتكينسون آخر تحذير كتابيّ.

وبحث تحقيق (IOPC) الخاص بجونز في مزاعم عرضه توريد المنشطات في يناير 2019. ثم أقيل من منصبه في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي بعد جلسة استماع بشأن سوء السلوك نظمتها الشرطة.
وقبل ذلك حُكم على جونز في يونيو الماضي بالعمل غير المدفوع الأجر 12 شهرًا و80 ساعة بعد اعترافه بتهمة بيع وتوريد عقاقير من الفئة (C).

وضمن تحقيق (IOPC) في رسائل الواتسآب عُثِر على ضابطين آخرين لديهما قضية بخصوص سوء السلوك، وقد رتبت القوة اجتماعات خاصة بمسألة سوء السلوك في أغسطس 2022.
وتبين أن أحدهما انتهك معايير السلوك المهني بخصوص السلطة والاحترام والمجاملة وسلوك المساواة والتنوع واقتراف السلوك غير اللائق والإبلاغ عنه. وقد تلقى تحذيرًا كتابيًّا. وتبين أن الموظف الآخر لم يعترض على سوء السلوك أو يبلغ عنه وتلقى مشورة إدارية.

 

 

المصدر The Guardian


اقرأ أيضا 

عائلة كريس كابا يصنفون قتله من الشرطة البريطانية بأنه “جريمة عنصرية” ويطالبون بمحاسبة الضباط

ضابط رفيع يعترف بأن العنصرية لا تزال متغلغلة بين ضباط شرطة لندن

أنباء عن توبيخ سوالا برافرمان لعناصر من الشرطة لمصادرتهم دمى أطفال والشرطة تنفي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.