العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 31 مارس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 31 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 31 مارس 2024
محمد علي March 31, 2024

تصدرت أخبار سباق القوارب في نهر التايمز معظم عناين الصحف البريطانية، حيث تغلب فريق التجديف القادم من مدينة كامبريدج تغلب على المجدفين من أبناء أوكسفورد، حيث انهار أحد المجدفين، وأصيب آخرون بوعكة صحية وسط مزاعم بارتفاع مستوى تلوث مياه نهر التايمز بأحد أنواع البكتيريا الهضمية.

إليكم آخر ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 31 آذار/ مارس 2024 :

الأوبزرفر (observer)

وقالت صحيفة الأوبزرفر إن فريق التجديف القادم من مدينة كامبريدج حقق تقدمًا منذ بداية سباق التجديف، وأشارت الصحيفة إلى أن المجدفين من أبناء مدينة أكسفورد، أصيبوا بتوعك، بعد أن تلقى كل من الفريقين تحذيرات من ركوب القوارب في مياه التايمز الملوثة بأحد أنواع البكتيريا.

وفي سياق منفصل قالت صحيفة الأوبزرفر إنها حصلت على تسجيل مسرب من أحد النواب المحافظين يقول فيه إن أحد المستشارين أكد للحكومة البريطانية أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي الإنسان خلال حربها على قطاع غزة لكن الحكومة البريطانية تكتمت على ما قاله المستشار.

وقالت وزارة الخارجية إنها تبقي الاستشارات القانونية من هذا النوع سرية، لكنها تتصرف وفق هذه الاستشارات عندما يتعلق الأمر بسياسات تصدير السلاح.

صنداي تايمز (Sunday Times)

عنونت صحيفة التايمز “فوضى في مياه نهر التايمز” وذلك في إشارة إلى ما جرى خلال سباق القوارب، وأشارت الصحيفة إلى أن المجدف مات إيدج من أعضاء فريق التجديف التابع لمدينة كامبردج انهار قبل الوصول لنهاية السباق لكن استبعدت الصحيفة أن يكون ذلك مرتبطًا بتلوث مياه التايمز بأحد أنواع البكتيريا الهضمية.

وفي سياق منفصل أشار استطلاع جديد للرأي إلى أن حزب المحافظين قد لا يتمكن من الفوز بأكثر من 100 مقعد في البرلمان خلال الانتخابات القادمة، وهو ما سيشكل هزيمة تاريخية للحزب بحسب وصف الصحيفة.

صنداي بيبول (Sunday people)

تحدثت صحيفة صنداي بيبول عن قصة معاناة الطفل توني هودجل البالغ تسع سنوات، والذي بُتِرَت ساقاه نتيجة تعرضه للأذى عندما كان طفلًا، وخضع توني لعملية جراحية، حيث حصل على أطراف صناعية بدلًا من العكازين بعد أن جمع ملايين الباوندات من الجمعيات الخيرية.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نشرت صحيفة صنداي تلغراف على غلافها الأمامي صورة المجدف مات إيدج أثناء إسعافه بعد انهياره في قارب فريق التجديف التابع لمدينة كامبريدج، وتوقعت الصحيفة أن انهيار بعض المشاركين في السباق جاء بسبب تلوث مياه التايمز بأحد أنواع البكتيريا الهضمية إلى جانب حالة التعب والإرهاب التي عانت منها الفرق المشاركة في السباق.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة مقابلة مع وزيرة أمن الطاقة كلير كوتينيو، والتي زعمت أن حزب العمال سيزيد الاعتماد على المعادن والكابلات والبطاريات والمعدات الكهربائية المستوردة من الصين، بهدف تحقيق هدفه بإنتاج الطاقة النظيفة فقط بحلول عام 2030، أي قبل خمس سنوات من تحقيق حزب المحافظين هدفه بخفض انبعاثات الكربون بشكل كامل بحلول عام 2035.

ميل أون صنداي (Mail On Sunday)

سلطت صحيفة ميل أو صنداي الضوء على الأخبار السياسية حيث اتهم النائب عن حزب المحافظين ألكسندر ستافورد نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر بممارسة النفاق، على خلفية بيع منزلها عام 2015.
وقال ألكسندر ستافورد إن النائبة راينر كانت أول من انتقد زوجة رئيس الوزراء ريشي سوناك بعد تورطها في عمليات تهرب ضريبي عام 2022.

هذا وستعيد شرطة مانشستر النظر في المعلومات التي قدمتها راينر مع الوثائق الرسمية، حيث نفت الأخيرة ارتكاب أي مخالفات، وسط مزاعم بأنها قدمت معلومات كاذبة.

صنداي إكسبريس (Sunday Express) 

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن العالم قد يشهد دواءً جديدًا لمعالجة مرض الخرف في مراحله المبكرة، والذي ما زال في مرحلة التجربة، حيث سيساهم الدواء في القضاء على البروتينات السامة قبل أن تسبب إتلاف الدماغ

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:38 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm