العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 مارس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 مارس 2024
محمد علي March 10, 2024

ركز معظم عناوين الصحف البريطانية على تصريحات وزير المجتمعات البريطاني مايكل جوف الذي أشار إلى أن المسيرات المناصرة لفلسطين تهدد الديمقراطية في بريطانيا، حيث من المقرر أن يكشف جوف عن إجراءات حكومية جديدة في هذا الصدد.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 آذار/ مارس 2024:

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نشرت صحيفة صنداي تلغراف تفاصيل المقابلة مع وزير المجتمعات البريطاني مايكل جوف الذي دعا المتظاهرين المناصرين لفلسطين في بريطانيا إلى عدم الانخراط في صفوف المتطرفين حسب وصفه، وتعهد جوف بفضح الجماعات التي تحاول تقويض الديمقراطية، مشيرًا إلى أن الحكومة تتساءل ما إذا كان المتظاهرون المناصرون لفلسطين، يضعون ثقتهم في الجماعات المتطرفة حسب وصفه.

هذا وتأتي تصريحات جوف قبل إعلان الحكومة البريطانية وضع تعريف جديد للتطرف، سيمكنها من قطع علاقاتها مع الأفراد والجماعات التي يندرج سلوكها ضمن التعريف المرتقب.

الأوبرزفر (Observer)

ركزت صحيفة الأوبرزفر أيضًا على خطط وزير المجتمعات مايكل جوف لضبط الأفراد والجماعات التي تقوض ممارسة النظام الديمقراطي الليبرالي في الحياة العامة على حد وصفه، واطلعت الصحيفة على وثائق خاصة بوزارة الداخلية وداونينج ستريت، بشأن الخطط التجريبية التي وضعها كل من جوف ومسؤوليه لقمع المتظاهرين.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة بارزة للاعب إنجلترا ماركوس سميث الذي سجل في الشباك الإيرلندية يوم السبت.

صنداي تايمز (Sunday Times)

نشرت صورة صحيفة صنداي تايمز أيضًا صورة للاعب الإنجليزي سميث أثناء احتفاله بتسجيل هدف في مرمى إيرلندا وعنونت الصحيفة “إنجلترا تقضي على آمال إيرلندا”.

وفي سياق منفصل، علمت صنداي تايمز أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون سافر سرًا إلى فنزويلا الشهر الماضي، لإجراء محادثات غير رسمية مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

ووصفت الصحيفة المحادثات بالمفاجئة، مشيرةً إلى أنها ركزت على الحرب الروسية على أوكرانيا، وتطبيع علاقات فنزويلا مع بريطانيا، وأكدت صنداي تايمز أن جونسون لم يرد على الأسئلة المتعلقة بالجهة التي أرسلته لبدء هذه المحادثات، وما سببها.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)

سلطت صحيفة صنداي إكسبريس الضوء على حفل توزيع جوائز الأوسكار، ونشرت الصحيفة صورة للأمير إدوارد على غلافها الأمامي بمناسبة عيد ميلاده الستين.

كما نشرت صنداي إكسبريس مقالًا لوزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي يهاجم فيه سياسات حزب العمال الخاصة بالهجرة.

وكتب كليفرلي:” إن زعيم حزب العمال كير ستارمر يفضل تقديم حلول ثانوية لملف الهجرة، بدلًا من اتخاذ إجراءات جذرية لوضع حد لتدفق قوارب المهاجرين عبر القنال الإنجليزي، يأتي ذلك بالتزامن مع وضع الحكومة البريطانية لمساتها الأخيرة على قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا قبل طرحه في البرلمان الأسبوع الجاري.

ميل أون صنداي (Mail On Sunday)

نشرت صحيفة ميل أون صنداي مقتطفات من مذكرات إيرل سبنسر وهو الأخ الأصغر للأميرة ديانا، حيث كتب سبنسر في مذكراته أنه واجه التحرش الجنسي في سن 11 عامًا عندما كان طالبًا في مدرسة داخلية، ومن قبل إحدى الموظفات في مدرسة (Maidwell Hall).

وردت إدارة مدرسة (Maidwell Hall) على ذلك بالقول إنه من المؤلم سماع ما مر به إيرل سبنسر، وأشارت المدرسة إلى أنها أحالت التحقيق في مزاعم سبنسر بشأن تعرضه للاعتداء الجنسي إلى أحد المسؤولين في السلطات المحلية.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

عنونت صحيفة صنداي ميرور مقالها الرئيس بـ”عيد أم سعيد”، ونشرت تحت العنوان مقابلة أجرتها مع والدة الطفلة بريانا غي التي قتلت في عمر 16 عامًا، ضمن منطقة شيشاير في شباط/ فبراير عام 2023، وعلى يد كل من سكارلين جينكينسون وإدي راتكليف اللتين كانتا تبلغان في ذلك الوقت 15 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مقتل غي دفع والدتها لبدء حملة توعية للأطفال، حيث ستتوجه والدة الفتاة إلى بعض المدارس الأسبوع الجاري للدعوة إلى إدراج دروس التوعية الذهنية ضمن المنهاج الدراسي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:22 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm