العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 ف...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024
محمد علي February 20, 2024

سلّطت معظم عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء الـ20 من فبراير الضوء على القضايا الدولية، مثل: مجريات الحرب على قطاع غزة وتداعيات وفاة المعارض الروسي أليكس نافالني.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 شباط/ فبراير 2024:

الغارديان (The Guardian)

تصدرت غلافَ صحيفة الغاريان صورةُ يوليا نافالنايا أرملة المعارض الروسي أليكسي نافالني، حيث دعت نافالنايا المجتمع الدولي للوقوف معها، ودعم الحركة المناهضة لنظام الحكم في روسيا التي أطلقها زوجها قبل وفاته في السجون الروسية.

ونقلت الغارديان عن نافالنايا قولها في أحد المقاطع المصورة المنشورة عبر الإنترنت ما يأتي: “سأواصل النضال الذي بدأه أليكسي نافالني من أجل روسيا حرة أبية”.

التايمز (The Times)

ركزت صحيفة التايمز أيضًا على ملابسات وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني، وأشارت الصحيفة إلى احتمال تورط حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قتل نافالني باستخدام مادة نوفيتشوك (وهي مجموعة من غازات الأعصاب التي تستخدم بوصفها سمًّا قاتلًا).

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت ديلي تلغراف في غلافها صورة يوليا نافالنايا، أرملة المعارض أليكسي نافالني، ووعدت الصحيفة قرّاءها بنشر مزيد من المعلومات التي نشرتها نافالنايا في مقطع الفيديو المصور.

وفي سياق منفصل عنونت صحيفة ديلي تلغراف: “الولايات المتحدة الأمريكية تحاول وقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاه غزة”.

ووفقًا للصحيفة فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن يضغط على الجانب الإسرائيلي للتوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار، في ظل استعداد القوات الإسرائيلية لشن غزو بري على مدينة رفح الحدودية.

هذا وتناولت صحيفة ديلي تلغراف قرار الحكومة البريطانية منع استخدام الهواتف في الفصول الدراسية بشيء من السخرية عبر رسم كاريكاتوري يجسد التوجيهات المدرسية الجديدة.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

سلطت صحيفة ديلي ميرور الضوء على موقف العائلة المالكة في بريطانيا من الحرب الدائرة في قطاع غزة، وتصدرت الصحيفةَ رسالةُ السلام التي نشرها الأمير ويليام للحديث عن المعاناة الإنسانية الناتجة عن الحرب الدائرة في غزة، والتي أزهقت أرواح كثير من الأبرياء.

وأشارت الصحيفة في خبر منفصل إلى أن الأمير ويليام سيلتقي فرق الإغاثة الطبية التي تقدم المساعدة إلى سكان قطاع غزة، كما سيلقي كلمة في كنيس يهودي عن انتشار معاداة السامية.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز مقالًا قصيرًا عن يوليا نافالنايا أرملة المعارض الروسي الراحل نافالني، ونقلت فاينانشيال تايمز عن نافالنايا وعودها بالاستمرار على نهج زوجها الراحل.

وفي سياق منفصل تناولت الصحيفة موضوع انتعاش سوق السندات الخاصة بشركات بريطانيا، وذلك عبر شراء مزيد من السندات عن طريق صناديق الاستثمار في رواتب التقاعد.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى انكماش الاقتصاد الإسرائيلي بنسبة 20 في المئة؛ نتيجة الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن حزب العمال البريطاني سيسعى إلى الوفاء بوعوده فيما يتعلق بسياسات رفع أجور المتقاعدين، التي قد تشهد زيادةً بمقدار 800 باوند سنويًّا.

ونقلت الصحيفة عن خبراء اقتصاديين قولهم: إن حزب العمال قد يعجز عن صرف مثل هذه الزيادات في أجور المتقاعدين، التي ستتطلب تمويلًا بمليارات الباوندات.

وسلطت صحيفة آي الضوء على تصريحات حزب العمال الذي قال: “إن زيادة أجور المتقاعدين في بريطانيا ضروري لحمايتهم من الفقر”.

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديلي ميل: إن هيئة مراقبة الحدود في بريطانيا تحدثت عن هبوط مئات الطائرات الخاصة في بريطانيا دون مراقبة بعد تنفيذها رحلات جوية عالية الخطورة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

خصصت صحيفة ديلي إكسبريس غلافها لتفاصيل خطة رئيس الوزراء الخاصة بتحسين اقتصاد بريطانيا، وسلطت الصحيفة الضوء على رسالة الأمير ويليام بشأن الوضع في الشرق الأوسط وأمله الوصول إلى مستقبل أفضل.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:35 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm