العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 يناي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 يناير 2024
فريق التحرير January 14, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية لليوم الثاني على التوالي تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، وسط تحذيرات من استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن..

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 كانون الثاني/ يناير 2024:

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نقلت صحيفة صنداي تلغراف تحذيرات وزير الخارجية البريطانية ديفيد كاميرون لجماعة الحوثيين في اليمن.

ووفقًا للصحيفة فإن كاميرون تحدث عن استعداد بلاده لتوجيه المزيد من الضربات لليمن إذا استمرت جماعة الحوثيين باستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر الذي يعتبر من أهم الطرق التجارية في العالم.

وكتب كاميرون افتتاحية صنداي تلغراف وقال فيها:” إن بريطانيا أرسلت رسالة واضحة إلى الحوثيين الذي يستهدفون السفن الإسرائيلية دعمًا لحركة حماس.

وزعم كلٌّ من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أنهما تحميان حركة الملاحة في البحر الأحمر.

الأوبزرفر (Observer)

سلطت صحيفة الأوبزرفر الضوء على العواقب المحتملة للصراع في البحر الأحمر على الاقتصاد العالمي، إذا استمر الصراع على المدى الطويل.

ونقلت الصحيفة عن البنك الدولي تحذيره من أن الصراع في البحر الأحمر قد يؤدي لارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض النمو وازدياد التضخم وغياب الاستقرار الجيوسياسي.

و قد غيّر العديد من السفن التجارية مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر، لتعبر من الطريق البحري المحاذي لجنوب إفريقيا.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة لاعبة التنس البريطانية إيما رادوكانو التي تستعد للمشاركة في بطولة التنس في أستراليا.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

عنونت صحيفة صنداي ميرور “مئة يوم من الجحيم” في إشارة إلى دخول الحرب على غزة يومها المئة، وقالت الصحيفة إن هذه الحرب ستشكل علامة فارقة في تاريخ الشرق الأوسط.

وقالت صنداي ميرور إن انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى شهداء الأقصى يهدد حياة الأطفال الرضع في قطاع غزة، وقد نشرت صورة أحد الأطفال على غلافها.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)

نقلت صحيفة صنداي إكسبريس تصريحات المسؤول عن مكتب البريد كيفن هولينراك الذي دعا إلى سجن جميع المتورطين في فضيحة مكاتب البريد.

صنداي تايمز (Sunday Times)

حصلت باولا فينيلز المسؤولة السابقة عن مكاتب البريد في بريطانيا خلال الفترة الممتدة بين (2012-2019) على وسام الشرف المقدم من حكومة تيريزا ماي، على الرغم من المخاوف المتعلقة بدورها في فضيحة مكاتب البريد، وأكدت باولا أنها ستعيد وسام الشرف إلى الحكومة بعد أن تعرضت لانتقادات لاذعة.

ميل أون صنداي (Mail on Sunday)

تحدثت صحيفة ميل أون صنداي عن عملية ترحيل مواطن أجنبي سُجِن في بريطانيا عام 2021، بعد إطلاقه النار غير مرة من مسدس، ووفقًا للصحيفة فقد توقفت عملية ترحيله بسبب تمرد عدد من المسافرين على متن الطائرة.

وفي هذا الصدد انتقد وزير الداخلية جيمس كليفرلي سلوك المسافرين الذين أوقفوا الرحلة التي كانت ستنطلق من مطار غاتويك في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وعن طريق الخطوط الجوية البريطانية.

من جانب آخر، كشفت ميل أون صنداي كتابًا جديدًا يتناول السيرة الذاتية للملك تشارلز الثالث والذي سينشر تباعًا في الأيام القليلة المقبلة.

ديلي ستار (Daily Star)

دعت ديلي ستار قراءها للاستعداد إلى موجة صقيع شديدة والتي ستصل إلى بريطانيا من جهة الشمال، ووفقًا للديلي ستار فإن درجات الحرارة قد تصل إلى 13 درجة مئوية تحت الصفر في العديد من مناطق البلاد.

الصن (The Sun)

توصل صحيفة الصن تغطيتها للعلاقة الغرامية التي جمعت بين لاعب المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر سيتي كايل ووكر وعارضة الأزياء لورين غودمان، التي يقال إنها أنجبت طفلًا ثانيًا منه.

هذا وتحدثت الصن إلى غودمان التي قالت إنها حلت المشكلة بنفسها عن طريق إخبار آني كيلر (زوجة ووكر) بالعلاقة السرية التي جمعتهما.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:38 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm