العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 أغ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 أغسطس

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 أغسطس
فريق التحرير August 3, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية موضوعات متنوعة بدءًا من الأرباح التي تحققها شركات الطاقة البريطانية ومرورًا بتأخير عملية التصويت في انتخابات قيادة حزب المحافظين.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الأربعاء 3 آب/ أغسطس:

 

ديلي ميرور (Daily Mirror)

ميرور
تناولت صحيفة ديلي ميرور أرباح شركة النفط البريطانية العملاقة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وعنونت الصحيفة: “استغلاليون ووقحون!”، وذلك في إشارة إلى شركات الطاقة التي تحقق أرباحًا طائلة على حساب العائلات التي تكافح لتغطية فواتير الطاقة المرتفعة.

 

الغارديان (Guardian)

الغارديان
أشارت صحيفة الغارديان إلى تصاعد الغضب الشعبي بسبب ازدياد الأرباح التي تجنيها شركات الطاقة بالتزامن مع ارتفاع الفواتير، وبحسَب ما ورد عن الصحيفة فقد تقاسمت الشركات الخمس الكبرى لإنتاج النفط في العالم 50 مليارًا من الأرباح، ما أدى إلى تعالي الأصوات التي تشجع على شن إضراب في قطاعات إنتاج الطاقة.

وقد عرضت الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان أيضًا صورة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أثناء زيارتها إلى تايوان.

 

ديلي ستار (Daily Star)

ديلي ستار
تصدَّر الصفحةَ الأولى لصحيفة ديلي ستار رسمٌ ساخر لمدير شركة بريتيش بتروليوم.

 

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

ديلي تلغراف
سلطت صحيفة التلغراف الضوء على تأخر انتخابات قيادة حزب المحافظين بسبب مخاوف من اختراق النظام الانتخابي وتزوير الأصوات، ونتيجة لذلك لن يُسمَح للناخبين بتغيير أصواتهم قبل الموعد النهائي للانتخابات.

كما وضعت الصحيفة صورة للأميرة شارلوت خلال ظهورها في دورة ألعاب الكومنولث.

 

ديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي اكسبريس
ركزت صحيفة ديلي إكسبريس على الأخبار السياسية، وعرضت رسالة المرشحة لقيادة حزب المحافظين ليز تروس التي تعهدت بإنعاش الاقتصاد البريطاني بأكبر قدر ممكن.

 

التايمز (Times)

التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن 60 في المئة من النواب المحافظين يفضِّلون اختيار تروس لمنصب رئاسة الوزراء، وأفادت الصحيفة أن تروس حقَّقت تقدمًا على ريشي سوناك.

ونشرت الصحيفة استطلاعًا للرأي نقلًا عن الحكومة البريطانية يظهر فيه أن 26 في المئة من النواب فقط يفضِّلون ريشي سوناك.

 

ديلي ميل (Daily Mail)

ديلي ميل

تناولت صحيفة ديلي ميل ما أسمته “التهديد الصيني المخيف” بعد زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان، وأشارت الصحيفة إلى أن بكين تعهدت ببدء عمل عسكري ردًّا على زيارة بيلوسي لجزيرة تايوان، وقالت: “إن نانسي بيلوسي هي أبرز شخصية سياسية تزور العاصمة التايوانية منذ 25 عامًا”.

 

المترو (Metro)

مترو
عنونت صحيفة المترو: “صدمة مؤلمة لعائلة آرتشي”، وقالت الصحيفة: إن القضاة رفضوا تأجيل موعد القتل الرحيم للطفل، وأشارت الصحيفة إلى أن والدَي الصبي يرغبان في أن يموت “بطريقة مشرفة” في دار الرعاية بدلًا من المستشفى.

 

صحيفة (i) آي 

الاي

أشارت صحيفة آي إلى أن الحكومة رفضت سابقًا قرار إعطاء حصص تدريبية متساوية في كرة القدم لكل من الذكور والإناث على الرغم من فوز منتخب النساء في بطولة أوروبا للسيدات.

 

فاينانشيال تايمز (Financial Times)فاينانشيال تايمز

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن شركة (Bain & Co) العالمية مُنِعت من التقدم على مناقصة في المملكة المتحدة مدة ثلاث سنوات بسبب “سوء سلوكها المهني” بعد فضيحة الفساد التي طالت الشركة في جنوب إفريقيا.

 

ذا صن (The Sun)

ذا صن
أجرت صحيفة ذا صن مقابلة مع ريبيكا فاردي بعد أن خسرت قضية التشهير بواجاثا كريستي، وقالت الأخيرة: إنها كانت تقضي عطلتها في دبي عندما نُشِرت الرسالة الشائنة التي تتهمها بتسريب قصص عن كولين روني.

 

 

المصدر : بي بي سي 


اقرأ أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 1 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 31 يوليو 2022