العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 أكت...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023
فريق التحرير October 13, 2023

ما زالت الأحداث الدائرة في غزة تتصدر عناوين الصحف البريطانية، وأشارت بعض الصحف إلى نية بريطانيا إرسال سفن حربية دعمًا لحكومة الاحتلال.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2023:

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا طلبتا من حكومة الاحتلال اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة؛ لتجنب إصابة المدنيين عند استهداف المقاومة الفلسطينية في غزة. وتحدثت الصحيفة عن احتمال نشر بريطانيا لسلاح البحرية الملكي وسلاح الجو الملكي في المنطقة.

ديلي ميل (Daily Mail)

طلب ريشي سوناك من ضباط الشرطة البريطانية شن حملة مضادة على ما وصفه بـ”كراهية إسرائيل”، وبحسَب ديلي ميل فإن مدرستين لليهود في لندن ستغلقان مؤقتًا؛ حرصًا على سلامة التلاميذ.

وقالت صحيفة ديلي ميل: إن سوالا برافرمان استدعت ضباط الشرطة؛ لحثهم على اتخاذ نهج أكثر حزمًا في التعامل مع المَسيرات الداعمة لفلسطين، التي وصفتها بالاستفزازية.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

قالت صحيفة ديلي ميرور: إن بريطانيا أرسلت قوة عسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط؛ لمنع نشوب حرب في الشرق الأوسط.

وبحسَب مصدر في داونينج ستريت فإن هذه القوة ستعمل على حل الأزمة الإنسانية في البلاد، والتصدي للتهديدات المتمثلة بنقل الأسلحة إلى مَن ادعى المصدر أنها “جماعات إرهابية”.

الغارديان (Guardian)

أكدت صحيفة الغارديان أن الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت بإرسال مزيد من الأسلحة إلى الاحتلال يوم الخميس المقبل، قبل الهجوم البري المتوقع على قطاع غزة المحاصر.

ويأتي ذلك بعد أن حذرت الأمم المتحدة من انخفاض كمية الغذاء والمياه كثيرًا في القطاع المحاصر، ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تعهده بأن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة دائمًا بتقديم كل الدعم المطلوب لحكومة الاحتلال.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن الولايات المتحدة الأمريكية حثت على ضبط النفس في الشرق الأوسط، وكثفت جهودها مع المملكة العربية السعودية لمنع تحول الاشتباك مع المقاومة الفلسطينية إلى حرب إقليمية.

وقالت الصحيفة: إن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن دعا حكومة الاحتلال إلى اتخاذ مزيد من الاحتياطات لتجنب استهداف المدنيين في غزة.

الصن (The Sun)

قالت صحيفة الصن: إن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رفض إضاءة ملعب ويمبلي بألوان علم الاحتلال، خلال المباراة الودية التي ستقام اليوم الجمعة.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن بريطانيا سترسل سفنًا وطائرات حربية؛ دعمًا للاحتلال في رده على هجوم المقاومة الفلسطينية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:00 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm