العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 أكت...

1446 ربيع الثاني 22 | 26 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 أكتوبر 2024
اية محمد October 25, 2024

تستعرض الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 مجموعة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية البارزة. من خطط وزيرة المالية راشيل ريفز لزيادة الاقتراض الحكومي إلى تحذيرات وزير المالية السابق جيريمي هانت بشأن تأثير ذلك على أسعار الفائدة، تتنوع المواضيع بين السياسات المالية والمخاوف الاجتماعية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 تشرين الأول/أكتوبر 2024

فاينانشال تايمز (Financial Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024
عناوين الصحف: فاينانشال تايمز

أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن وزيرة المالية، راشيل ريفز، أعلنت عن خطط لتعديل الموارد الحكومية، ما سيمكنها من زيادة الاقتراض بمقدار 20 مليار باوند سنويًا لتمويل استثمارات عامة. وفي مقال لها بالصحيفة، أكدت ريفز أن هذه التغييرات ستساعد في تفادي الانخفاضات المتوقعة في الاستثمار بالقطاع العام التي كانت مقررة في عهد الحكومة السابقة.

ديلي تلغراف (The Daily Telegraph)

جاء في صحيفة “ديلي تلغراف” تحذير من وزير المالية السابق، جيريمي هانت، بأن خطط ريفز لزيادة الاقتراض الحكومي بمقدار 50 مليار باوند سنويًا قد تؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول. وأكد هانت أن الأسواق المالية “تراقب عن كثب” تطورات الوضع الحالي.

ديلي ميل (Daily Mail)

أما صحيفة “ديلي ميل” فركزت على تأثير خطط ريفز المحتملة على أصحاب الرهون العقارية، حيث نقلت عن جيريمي هانت تحذيره من أن خطط ريفز قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة، ما قد يعاقب الأسر التي تحمل الرهون العقارية بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.

التايمز (The Times)

تناولت صحيفة “التايمز” تحذيرًا آخر موجهًا لراشيل ريفز، من اللورد بلانكيت، الوزير السابق للعمل والمعاشات في حكومة حزب العمال. بشأن تقارير تشير إلى أن ريفز تخطط لفرض ضرائب على مساهمات أصحاب العمل في المعاشات، ما قد يؤدي إلى تقليص مساهماتهم وإلحاق الضرر بمستوى معيشة المتقاعدين.

الغارديان (The Guardian)

وفي سياق مختلف، أفادت صحيفة “الغارديان” أن رئيس الوزراء، السير كير ستارمر، قد فتح الباب أمام تقديم تعويضات غير مالية عن دور بريطانيا في العبودية. ويأتي ذلك وسط مطالبات من دول الكاريبي بأن يكون موضوع التعويضات من ضمن القضايا التي ستُناقش في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث المزمع عقده في ساموا يوم الجمعة. ومع ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم داونينغ ستريت أن الحكومة البريطانية لا تعترف بالتقارير التي تشير إلى أن المملكة المتحدة قد تفكر في تقديم تعويضات مالية.

مترو (Metro)

تحدثت صحيفة “مترو” عن ارتفاع حالات سرقة المتاجر في إنجلترا وويلز إلى أعلى مستوى لها منذ بدء تسجيل الجرائم، بتكلفة إجمالية بلغت 1.8 مليار باوند سنويًا. وسجلت الشرطة 469,788 جريمة سرقة خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 29 في المئة عن العام السابق. ووفقًا للصحيفة، أصبح اللصوص أكثر جرأة وعدوانية، وغالبًا ما يكونون مسلحين بأسلحة.

آي (i)

كشفت صحيفة “آي” عن مشكلة في قطاع الصحة النفسية، حيث لا يزال بعض المعالجين النفسيين الذين استبعدوا سابقًا بسبب سلوكيات غير أخلاقية، مثل إقامة علاقات مع مرضاهم، يواصلون ممارسة عملهم بسبب غياب القوانين وانعدام الرقابة. وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الحالات كانت تشكل خطرًا شديدًا على المواطنين.

ذا صن (The Sun)

ذكرت صحيفة “ذا صن” أن إحدى الغواصات النووية البريطانية تعرضت لنقص في الغذاء خلال دورية استمرت ستة أشهر، ما اضطر أفراد الطاقم إلى تقاسم الحصص الغذائية. وقد أثارت هذه الأزمة مخاوف طبية من أن تؤدي إلى فقدان حياة بسبب الإرهاق ونقص التركيز الناتجين عن الجوع.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

دعت صحيفة “ديلي ميرور” قراءها للمساعدة في تحقيق حلم الطفلة فلوري بارك، البالغة من العمر ثماني سنوات والفائزة بجائزة “برايد أوف بريتين”، التي تهدف لجمع مليون باوند لصالح مؤسسة خيرية للأطفال المصابين بالسرطان.

المصدر: بي بي سي 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:24 pm, Oct 26, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:43 am
Sunset Sunset: 5:44 pm