العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 أكتو...

1446 ربيع الثاني 22 | 26 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 أكتوبر 2024
محمد علي October 26, 2024

غطت الصحف البريطانية الأخبار المتعلقة بإقرار الميزانية الجديدة في بريطانيا خلال الأسبوع المقبل، حيث ناقشت الصحف إمكانية الإعلان عن المزيد من الزيادات الضريبية، وهو ما قوبل برفض من الطبقة العاملة وانتقادات لاذعة لسياسات الحكومة البريطانية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2024:

آي (i)

قالت صحيفة آي إن حكومة حزب العمال قد تعلن عن المزيد من الزيادات الضريبية، وهو ما أثار ردود أفعال لدى الطبقة العاملة، بعد أن تعهد الحزب في بيانه الانتخابي بعدم فرض أي ضرائب إضافية على هذه الطبقة.

ونقلت الصحيفة قلق بعض نواب حزب العمال من التصريحات المتضاربة التي أصدرتها الحكومة قبل إقرار الميزانية الأخيرة، حيث عبّر أحد نواب الحزب عن قلقه من المهمة الصعبة التي يواجهها كلٌّ من رئيس الوزراء ووزيرة المالية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن وزيرة المالية راشيل ريفز تعترف بإمكانية فرض المزيد من الزيادات الضريبية على الطبقة العاملة.

وأشارت الوزيرة إلى أن تعهداتها السابقة تنص على أن الزيادات الضريبية لن تشمل الضرائب الرئيسة المفروضة على العمال.

وتحدثت الصحيفة عن الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها رئيس الوزراء بعد أن كشف عن تعريف جديد للطبقة العاملة، حيث استثنى من هذا التعريف كل مَن يحصل على دخل إضافي أو يمتلك أصولًا مالية وعقارات.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل: “ستارمر يهين الطبقة العاملة في بريطانيا”، وذلك في إشارة إلى الانتقادات التي تعرض لها رئيس الوزراء بسبب تعريفه الجديد للطبقة العاملة.

هذا وقد حذر ستارمر من إطلاق افتراضات وتفسيرات غير صحيحة للسياسات الضريبية الخاصة بحزب العمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيدة الأعمال باتريشيا ماكجير، التي تدير بعض الشركات الصغيرة، كانت من بين أبرز المعارضين للتعريف الذي وضعه ستارمر للطبقة العاملة، حيث أكدت أن رئيس الوزراء لا يدرك مدى الجهد الذي تبذله لجمع أموالها.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز إن السياسات الضريبية التي ستقرها الحكومة في الميزانية الجديدة ستؤدي إلى فرض المزيد من الأعباء المالية على الشركات.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة المالية راشيل ريفز ستواجه مزيدًا من الانتقادات بسبب عدم التزامها بالوعود الانتخابية التي تنص على تجنب أي زيادة في ضريبة التأمين الوطني، وهو ما قد تبرره الوزيرة بأنه لا يؤثر على دخل الموظفين بشكل مباشر.

الصن (The Sun)

أجرت صحيفة الصن مقابلة مع مقدم البرامج البريطاني جيريمي كلاركسون، بعد أن خضع لجراحة طارئة في القلب.

ونقلت الصحيفة عن كلاركسون قوله إنه سيضطر إلى تعديل نمط حياته وفقًا لنصائح الأطباء من أجل الحفاظ على صحته، حيث أكد أنه سيغير نظامه الغذائي أيضًا لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، ما يعني أنه لم يعد قادرًا على تناول اللحوم ورقائق البطاطس.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

سلطت صحيفة ديلي إكسبريس الضوء على تداعيات قرار إلغاء توزيع معونة وقود الشتاء على ملايين المتقاعدين في بريطانيا.

وقالت الصحيفة إن النائب المحافظ ميل سترايد طالب وزيرة العمل ليز كيندال بتقديم ضمانات بتوزيع معونة وقود الشتاء على المتقاعدين المؤهلين للحصول على هذا النوع من المعونات في ظل تأخر إصدار معونة المتقاعدين.

وزعم النائب المحافظ سترايد أن العديد من مستحقي معونة المتقاعدين لما يحصلوا عليها بعدُ، ودعا الحكومة إلى التراجع عن سياسات الحد من توزيع المعونات عند إقرار الميزانية.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن الاتحاد الأوروبي يستعد لاحتمال تولي ترامب فترة رئاسية ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن حظوظ ترامب وكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية لا تزال متساوية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي قولهم إنهم يعقدون اجتماعات يومية لمعرفة القطاعات التي قد تشهد أكبر الأضرار الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي إذا نجح ترامب في الوصول إلى السلطة.

ومن بين العناوين التي ناقشها مسؤولو الاتحاد الأوروبي، التعامل مع التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها إدارة ترامب، وزيادة المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا في حال أوقف ترامب تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، والحفاظ على العقوبات المفروضة على روسيا في حال قررت الولايات المتحدة رفعها.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:33 pm, Oct 26, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:43 am
Sunset Sunset: 5:44 pm